هل المواصلات مجانية اليوم في اسطنبول

هل المواصلات مجانية اليوم في اسطنبول، تعرف تركيا بانها بلاد اسلامية ويقطنها الكثير من العرب في الضواحي والمدن التركية المختلفة وقد نشر مستخدمو الإنترنت خبرًا مفاده أن الحكومة التركية جعلت المواصلات العامة مجانية لجميع مواطني اسطنبول والمدن الأخرى، ومن خلال هذا سنتحدث عن حقيقة أن المواصلات مجانية في مدينة تركيا التركية اسطنبول وسبب هذه القرارات.

هل المواصلات مجانية اليوم في اسطنبول

نعم، أعلنت بلدية اسطنبول التركية، الثلاثاء 30 آب 2022، أن المواصلات العامة ستكون مجانية لجميع المواطنين بمناسبة الذكرى المئوية ليوم النصر التركي، كما طلب الرئيس التركي أردوغان للشعب التركي للاحتفال بذكرى يوم النصر، ويكون 30 أغسطس 2022 عطلة رسمية في جميع المؤسسات الحكومية، وستقام الفعاليات في شارع وطن في اسطنبول الساعة 10.30.

لماذا المواصلات مجانية في اسطنبول

أعلنت بلدية اسطنبول في الجمهورية التركية، أن المواصلات ستكون آمنة ومجانية للمواطنين بمناسبة مرور 100 عام على يوم النصر لتركيا، حيث ستكون عطلة رسمية في جميع القطاعات الحكومية مثل البنوك والمدارس والخاصة المؤسسات والشركات العامة، ويشتمل اليوم على أشكال مختلفة من الاحتفالات.

طالع ايضا كيف تمكن ايراتوستين من قياس محيط الارض الاستوائي

يوم النصر في تركيا

يوم نصر تركيا هو يوم عطلة رسمية في جميع مدن الجمهورية التركية، ويحتفل به في ذكرى الانتصار في معركة دوملوبونار خلال حرب الاستقلال في 30 أغسطس 1922، ويحتفل به في 30 أغسطس من العام، وهي عطلة رسمية معتمدة.

مقالات ذات صلة