لماذا قدم الذكر على الانثى في جريمة السرقة

لماذا قدم الذكر على الانثى في جريمة السرقة، تعتبر جريمة السرقة من اخطر الجرائم المنتشرة حولنا، ولماذا قدم الذكر على الانثى في جريمة السرقة مع الدليل، السرقة يرتكبها الإنسان في الحصول على المال والمال لسبب ما، حيث أنها من المحرمات التي قدمها الله – سبحانه وتعالى – وجعل أجرها، في الدنيا والآخرة حيث نجد أن جريمة السرقة غالبا ما تكون مرتبطة بالرجال فالرجل أكثر من النساء وحتى في القرآن الكريم كان للرجل الأولوية على المرأة في السرقة، لذلك فهو مهتم بالإجابة على السؤال، طرح السؤال لماذا كانت الأولوية للذكر على الأنثى في جريمة السرقة لماذا يرتكب الزاني الزاني.

لماذا قدم الذكر على الانثى في جريمة السرقة

هناك العديد من الجرائم التي تحدث في المجتمعات من قبل أناس يغريهم وسوس الشيطان معظم الوقت بسبب قلة إيمانهم بالله – سبحانه وتعالى وخوفهم من عقابه، إنها جريمة السرقة، وقد قدم الرجل على المرأة في توقيع عقوبة السرقة في القرآن الكريم في قوله تعالى.

  • حب الرجال للمال أكبر من حب المرأة.

اسباب السرقة

تتعدد أسباب السرقة التي يمكن أن يلجأ إليها الرجل أو المرأة وهي

  • تربية الطفل على عدم مخافة الله سبحانه وتعالى وأخلاقه المجنونة.
  • الرغبة في اقتناء الأشياء التي يحبها الطفل والحصول عليها دون أن يتمكن من شرائها بسبب الفقر والحرمان.
  • الفقر والحاجة بدون وجود مخافة الله -تعالى- في قلب الإنسان.
  • قلة اهتمام الأم بالأشياء التي يمتلكها طفلها دون علمها يجعله معتادًا على أخذ الأشياء دون استرجاعها ؛ مما يشجعه على السرقة.
  • الرغبة في الرفاهية والثروة مقارنة بالآخرين في الطبقة العليا.
  • أحيانًا تكون الغيرة هي سبب السرقة.

ما عقوبة السارق واللص

أمر الله سبحانه وتعالى أن يعاقب الرجل (الرجل) أو المرأة (المرأة) على السرقة إذا سرق، وأخذ مالاً بغير حق، وأظهر فسادًا في الأرض بقطع أيدي اللصوص، والسبب بين الجريمة والعقاب، حيث أن سبب قطع اليدين هو السرقة التي تميزوا بها ووقعوا في ذنبهم، وكانت العقوبة من نوع العمل لأنها اليد التي تمدها بأخذ والسرقة فتكون العقوبة لقطعها.

اقرا ايضا…الدراسات الاجتماعية علوم تساعدني على فهم الحياة.

لماذا الزنى وقع على الزنا بالدليل

عندما أمر الله سبحانه وتعالى بتطبيق عقوبة الزنا، فقد بدأت بالزنى عند الزنا، قائلاً تعالى {الزاني والزاني، يجلد كل منهما مائة جلدة}، لأن المرأة (المرأة) هي التي تعطي الرجل الضوء الأخضر للزنا بينهما، ويحده أن يذهب بعيداً في مضايقتها، وغالباً ما تجعله يلجأ إليها ويفتن بها بملابسها غير القانونية، مظهرها وحركاتها اللاأخلاقية هي غير أخلاقية.

  • أدخل الزنا إلى الزنا لأن المرأة هي التي تبدأ التمرد وتستفز الرجل، فحملها الله مسؤولية ذلك، ولكنه جعل العقوبة بينهما متساوية.

مقالات ذات صلة