دعاء اللبس الجديد مكتوب 2022

دعاء اللبس الجديد مكتوب 2022، كثيرة هي الاقوال والافعال التي سنتها الشريعة الاسلامية للمسلم ليكون آمن ومطمئن وبعيد عن الشرور والحسد ومن الادعية التي وردت في الأحاديث الشريفة والتي علمنا إياها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عندما نلبس ثياباً وثياب جديدة، ولله الحمد والشكر الله سبحانه وتعالى برحمته ورحمته، ليطلب العبد المسلم الحفظ والاستمرارية للصيانة والرفاهية، لذلك يهتم من خلال هذا المقال بتقديم دعاء الثوب المكتوب حديثًا.

مشروعية دعاء اللبس الجديد

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا وجد ثوبًا أطلق عليه اسمه، إما قميص أو عمامة، ثم يقول “يا رب الحمد لك! قال أبو نادرة إذا لبس أحد أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ثوبًا جديدًا، قيل له يزول ويحلله الله تعالى حديث صحيح وروي عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عدد من الأحاديث النبوية في استحباب الاستجداء عند شراء الثياب الجديدة والثياب.

دعاء الثوب الجديد للاطفال 2022

يجب على الآباء والمدرسة توجيه الأطفال للصلاة عند شراء ملابس جديدة، والحمد لله، والشكر على نعمة الملابس وغيرها من النعم التي يكرمنا بها دائمًا لقد قمت بتضمين دعاء لملابس الأطفال يمكن رؤيتها وسماعها أبناء وبنات عبر منصة اليوتيوب.

طالع ايضا رابط تحميل رواية غار الغرام pdf

دعاء لباس الفستان الجديد

جاء في رواية أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – أنه إذا لبس رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبًا جديدًا قال “يا رب الحمد ! كن لنفسك من كلام الرسول الكريم عز الله عز وجل أن يلبسه الثوب الجديد بغير قوة العبد وأسأل الله تعالى أن يوفقه في طاعته ورضاه وأن يعوذ منه لأن هذا الثوب الجديد لا يساعد العبد على عصيان الخالق.

دعاء لبس ثوب جديد من السنة

يجب على المسلم عند لبس الثوب الجديد الدعاء بالأذكار الواردة في أحاديث الرسول الكريم .. ولا تقتصر الصلاة على الثوب الجديد الأول، بل يجب على المسلم الدعاء به في كل مرة يلبس فيها ثوبًا جديدًا ومن بين هذه الطلبات

الصلاة الأولى
  • “والله المجد لك كسوتني، أسألك خيرها وخيرها الذي صنعت من أجلها، وأعوذ بك من شرها وشرها التي صنعت من أجلها”.
الصلاة الثانية
  • “الحمد لله الذي كستني بما خبأت عوارض وجملته في حياتي، ثم لبست الثوب الذي صنعته فأصدقته.
الصلاة الثالثة
  • “الحمد لله الذي البسني بهذا وأعطاني إياه بدون قوة أو قوة من جانبي غفر الله له ذنوبه السابقة”.

فضل دعاء اللبس الجديد

الصلاة عبادة عظيمة بسم الله تعالى، لأنها تقرب العبد المسلم من ربه، حيث يلجأ إليه العبد في ضعف وحاجة، وحين يمتدح ويشكر على النعم التي أعطاها له الحسد الذين لا يكتفون بما أعطاهم الله تعالى، فالصلاة عند لبس الثوب الجديد تحصين للنفس ضد شرور الرجل والجن، استغناء الله عن لبسه في ما يرضي إلى الله، والاستعاذة من معصيته.

مقالات ذات صلة