العثور على الطائرة الأمريكية الغامضة بعد 77 عاما من فقدانها

عٌثرعلى حطام طائرة عسكرية أمريكية خلال الحرب العالمية الثانية في منطقة الهيمالايا الهندية النائية بعد 77 عامًا من تحطمها، بعد عمليات بحث شاقة أسفرت عن مقتل ثلاثة طيارين.

قال المغامر الأمريكي كلايتون كولز الذي قاد المهمة بناء على طلب ابن أحد ضحايا الرحلة المنكوبة “لم نسمع أي شيء عن هذه الطائرة بعد الحادث، لقد اختفت ببساطة “.

واستغرقت المهمة شهورًا، وقام بها كولز وفريق من المرشدين من جماعة ليسو العرقية المحلية، حيث جابوا أنهارًا عميقة ونصبوا الخيام على ارتفاعات عالية في درجات حرارة شديدة البرودة.

وتوفي ثلاثة طيارين بسبب انخفاض حرارة الجسم في المرحلة الأولى من المهمة أثناء التخييم بالتزامن مع عاصفة ثلجية في سبتمبر.

وعثر الفريق أخيرًا على الطائرة على قمة جبل مغطى بالثلوج الشهر الماضي، حيث تمكنوا من تحديد الحطام من خلال رقم ذيل الطائرة.

وصرح شيرر لوكالة فرانس برس عبر البريد الالكتروني من نيويورك “كل ما يمكنني قوله هو أنني سعيد جدا لمجرد معرفة مكان الطائرة، إنه أمر محزن ومبهج في نفس الوقت “.

وتابع “لقد نشأت بدون أب، وكل ما يمكنني التفكير فيه هو أمي المسكينة، التي تلقت خبرًا عن زوجها المفقود ووجدت نفسها وحيدة مع طفل يبلغ من العمر 13 شهرًا “.

وفقدت مئات من الطائرات العسكرية الأمريكية حول ميادين العمليات في الهند والصين وبورما خلال الحرب العالمية الثانية.

وخلال الحرب العالمية الثانية، اعتقد كولز أن غالبية الطائرات سقطت بسبب الجليد ورياح قوة الأعاصير وغيرها من الظروف الجوية القاسية.