دورات جامعة الملك سعود 1444 – 2022

دورات جامعة الملك سعود 1444 – 2022 ، لا يقتصر دور الجامعات في المملكة العربية السعودية على مد الطلاب بالعلوم الدراسية ، بل الأهم من ذلك برامج التدريب والتطوير التي تُمكنهم من صقل خبراتهم العلمية بمهارات تضعهم على أول الطريق في بناء المستقبل والانخراط في العمل المهني، ومع بدء العام الدراسي الجامعي فإن الكثير من الطلاب يبحثون عن الدورات التي تُتيحها جامعة الملك سعود للعام الدراسي الحالي 1444هـ – 2022 وذلك من أجل الالتحاق بها والاستفادة منها وفيما يلي نضع لكم تفاصيل تلك الدورات..

جامعة الملك سعود ويكيبيديا

تُعد جامعة الملك سعود من أهم وأبرز الجامعات في المملكة العربية السعودية إذ يعود تاريخ تأسيسها إلى الخمسينيات من القرن الماضي وهي جامعة حكومية بالدرجة الأولى أصدر قرار افتتاحها الملك عبد العزيز وكان اسمها قديمًا كلية الشريعة ومن ثم تطورت لتصبح أولى المؤسسات التعليمية في المملكة.

واجهت الجامعة عددًا من  المتغيرات على مدار مسيرتها الأكاديمية فقد تحول اسمها إلى جامعة الرياض في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز ومن ثم أعيد تسميتها بجامعة الملك سعود في عهد الملك خالد بن عبد العزيز.

من حيث المساحة التي تضمنها الجامعة تُعتبر جامعة الملك سعود ثاني أكبر جامعة بالعالم وكونها جامعة حكومية فقد خصصت حكومة المملكة العربية السعودية لها قرابة  1% من ميزانية الدولة سنويًا من أجل تطويرها وتحسين خدماتها بما يتناسب مع أهداف المملكة.

طريقة التسجيل في جامعة الملك سعود

تحتوي الجامعة على عدد من الكليات العلمية والمهنية والأدبية فضلًا عن الكليات النسائية والكليات الصحية وكليات المجتمع والتي تُخرج طلابًا بمهارات وإمكانيات تدريبية عالية يندمجون في سوق العمل مباشرًة وتتم طريقة التسجيل في هذه الكليات من خلال انشاء حساب أولى للتسجيل في الجامعة ومن ثم البدء في الاستفادة من خدماتها وهذه العملية تكون محددة بخطوات تقنية تبدأ بـ التالي:-

  1. قم بالدخول إلى جامعة الملك سعود من متصفح الانترنت أو من هنا
  2. في أسفل الصفحة قم بالاتجاه إلى خدمات جامعة الملك سعود واختر الخدمات الإلكترونية وقم بالضغط عليها.
  3. إذا كنت تملك حسابًا قم بتسجيل الدخول وفق بيانات الحسب اسم المستخدم وكلمة المرور وإلا فقك بإنشاء حساب جديد بالضغط على تسجيل كمستخدم جديد

يتم بعد ذلك إدخالك على قائمة الخدمات التي تُقمها الجامعة والتي تتنوع بين الالتحاق في برامج الجامعة الدراسية وبين الاستفادة من الخدمات الأكاديمية والتعليمية التي تُقدمها سواء بطريق مباشر في الصفوف الحضورية أو عن بعد عبر المنصات الإلكترونية.

دورات جامعة الملك سعود 1444 – 2022

تسعى جامعة الملك سعود إلى تقديم  العديد من الدورات التي تُمكن الطلبة في المملكة من الحصول على الخبرات اللازمة للانخراط في سوق العمل والمساهمة في عملية تنمية وتطوير المملكة وفق محددات الرؤية التي أٌرت في عهد الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان والمعروفة بـ رؤية 2030.

ومن بين الدورات التي تُقدمها الجامعة دورات في مجال التكنولوجيا وثورة  المعلومات من بينها دورة قواعد البيانات أوراكل، دورة  إدخال بيانات ومعالجة النصوص، وكذلك تُخصص دورة لتعليم البرمجة بلغة الفيجوال بيسك، ودورة أخرى للبرمجة بلغة ++C، وكذلك دورة في برنامج معالجة الصور فوتوشوب، ودورة في برنامج التحليل الإحصائي SPSS، ودورة في  صيانة وتركيب  الحاسب الآلي.

كما تُقدم الجامعة بعضًا من الدورات التخصصية كدورات الهندسة والعمارة والتخطيط والإدارة ، فضلًا عن تقديمها دورات علمية في كهرباء المنازل والسيارات والإلكترونيات ويتم تطبيق المعلومات النظرية التي يتلقاها الطلاب عمليًا في ورش خاصة تتبع لإدارة الجامعة أو لمؤسسات الدولة السعودية، وتقدم ايضًا دورات فنية ودورات لتطوير الذات وتدعيم الثقة بالنفس وكذلك دورات في اللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة الثانية في التعاملات المختلفة في العالم.

كيفية التسجيل في دورات جامعة الملك سعود

تتم عملية التسجيل في الدورات المختلفة التي تُتيحها جامعة الملك سعود من خلال القيام بعدد من الإجراءات الالكترونية والتي تتطلب التعامل مع الانترنت وتقديم المعلومات بدقة تامة من أجل تحقيق الاستفادة من الدورة وهذه الخطوات كالتالي: –

  1. قم بالدخول إلى دورات جامعة الملك سعود من هنا 
  2. اضغط على التسجيل في الدورات
  3. قم بتعبئة البيانات الشخصية بشكل سليم
  4. ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور
  5. اضغط على الرابط التالي للتعرف على الدورات المتاحة للطلاب في الفصل الحالي
  6. اضغط هنا للاطلاع على الدورات المتاحة لغير طلاب الجامعة
  7. قم بتعبة البيانات بشكل صحيح وتام
  8. اضغط على حفظ

وسيتم بعد عملية التسجيل إرسال اسم المستخدم وكلمة المرور إلى الإيميل المدخل في الاعلى وبالإمكان متابعة الرد على الطلب.