كم عمر دينا ايمن

كم عمر دينا ايمن ، برز اسم الفتاة المصرية دينا ايمن ضمن قائمة الشابات الرياديات في مجال هندسة الكمبيوتر في العالم فقد تمكن الفتاة من الحصول على لقب أصغر مديرة برمجيات في شركة مايكروسوفت العالمية وقد تم تكريمها مؤخرًا من  قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باعتبارها أحد الشخصيات المؤثرة والملهمة في مصر، فمن هي دينا ايمن وما هي تفاصيل رحلتها مع مايكروسوفت وكم عمرها الآن؟

من هي دينا ايمن ويكيبيديا

تُعرف دينا ايمن بأنها مصرية الأصول وتملك الجنسية الأمريكية نتيجة تعلمها وإقامتها وعملها هناك، ولدت في التاسع من يناير 1994.

منذ صغرها كانت شغوفة بعلوم الكمبيوتر وما إن أنهت مرحلة الثانوية العامة بنجاح حتى تمكنت من الالتحاق بكلية الهندسة لتدرس هندسة الكمبيوتر وحصلت على درجة البكالوريوس في العام 2017 وبعدها بعام حصلت على شهادة الماجستير من معهد نيوجرسي للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية .

تميزت بإبداعها الفكري في مجال تقنيات البرمجة الحديثة وهو ما مكنها من العمل في شركة انتل العالمية في أوستن ومن ثم تطورت في العمل واستطاعت أن تحصل على وظيفة في شركة مايكروسوفت العالمية وحصلت على منصب مديرة برنامج هندسة البرمجيات في Microsoft ، وبذلك  عُدت أول  امرأة مصرية تشغل هذا المنصب.

كم عمر دينا ايمن

انجازاتها الكثيرة وتميزها في مجال البرمجيات التقنية يجعل الكثيرون يتساءلون عن عمر الفتاة دينا ايمن، فالبعض يرى أن خبراتها تُشير إلى تقدمها في العمر ولكن بحسب بيانات البطاقة الشخصية فهذا ليس صحيحًا، فالفتاة ما زالت تحت سن الثلاثين.

ولدت ايمن في 9 يناير 1994 أي أن عمرها الآن ناهز الـ 28 عامًا وتُعتبر من النساء الملهمات في مجال التكنولوجيا وخاصة لاختراق الفتيات هذا المجال والإبداع فيه فهي لا تكف عن دعم النساء في التدريب على التكنولوجيا باعتبارها أكثر وسائل العصر التي يُمكن أن يُحققن بها وظائف تُعيلهن وتُوفر لهن حياة كريمة على المستوى الاقتصادي وعلى مستوى المكانة الاجتماعية.

تكريم السيسي لدينا ايمن

حظيت دينا ايمن في الساعات الأخيرة باهتمام كبير وقد تداول رواد المواقع الاجتماعية صورها بعد أن تم تكريمها من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي ضمن الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم والذي أقيم في مدينة شرم الشيخ، وجاء التكريم باعتبار ايمن أول مهندسة مصرية تحصل على مكانة مرموقة في شركة عالمية فضلًا عن اعتبارها من الشخصيات الملهمة والأكثر تأثيرًا في الشباب المصري والعربي بشكلٍ عام.

يّذكر أن دينا ايمن والتي تبلغ من العمر 28 عامًا تُعد أصغر أستاذة جامعية في مجال هندسة الكمبيوتر بجامعة نيوجيرسي، وقد تم اختيارها ضمن قائمة أكثر ثلاثين شخصية ملهمة في العالم تحت سن ثلاثين عاما في مجالها.

عمل دينا ايمن في مايكروسوفت

حققت دينا ايمن حالة من النجاح في استثمار التكنولوجيا في توفير مصدر دخل جيد لها واستطاعت من خلال عملها في البرمجيات أن تُحقق إنجازًا كبيرًا على المستوى العالمي وذلك بعد انضمامها إلى مايكروسوفت إذ كانت أصغر مهندسة في مجال البرمجيات التقنية تنضم للشركة العالمية وعلى إثر ذلك قامت بتأسيس شركة خاصة تعمل على تعزيز التنوع والشمول في مجال التكنولوجيا، وكانت تعمل على تقديم خدمات للشركات والمؤسسات العالمية عبر توضيح أسس العمل للشركات والمؤسسات وكيفية استهداف فئات وقطاعات معينة من أجل تحقيق أهداف الشركة الكبرى.