من هو بكر يونس ويكيبيديا

من هو بكر يونس ويكيبيديا ، حالة من الإثارة والشغف أثمرها عرض فيلم 90 يوم والذي يُسلط الضوء على سطوة بعض التقاليد في القضايا الاجتماعية في السعودية مثل الطلاق، واستمرت هذه الحالة بالكشف عن أبطال الفيلم والذين من أبرزهم سناء بكر يونس ابنه الإعلامي الأشهر في المملكة في زمن الخمسينيات والستينيات والسبعينيات حيث ورثت عن والدها الكثير من الصفات الشخصية وهو ما دعا إلى العودة بالذاكرة إلى سيرة الرجل الذي عُد من أوائل الإعلاميين في المملكة، فمن هو بكر يونس ويكيبيديا

من هو بكر يونس ويكيبيديا

يُعتبر من أوائل الإعلاميين في المملكة العربية السعودية وهو أحد مؤسسي الإذاعة السعودية، ولد في العام 1920 فيما كانت وفاته في العام 1982 وتحديدًا في 21 يوليو عن عمر ناهز الأثنين وستين عامًا.

بدأ حياته المهنية في الإعلام بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية، وقد تم تعيينه مذيعًا ثانيًا في الإذاعة وتدرج في الترقية حتى وصل إلى مذيع رسمي.

في الستينيات من القرن الماضي تم تعيينه مديرًا للمكتب العام في التلفزيون السعودي، وخلال العام 1964 بدأ العمل مذيعًا في التلفزيون وخلال السبعينيات تم تعيينه مشرفًا على مواد التلفزيون وبعدها بأربع سنوات عُين رئيسًا على قسم المراقبة بالتلفزيون السعودي.

تدرج في العمل الإعلامي بالسعودية وتم تحوير وظيفته في التلفزيون إلى مراقب عام البرامج الجنبية وذلك حتى بداية الثمانينيات حيث عين في التاسع من إبريل 1982 مديرًا لإدارة المطبوعات في وزارة الاعلام ولم تمض أشهر حتى توفي في الحادي والعشرين من يوليو 1982.

من هي زوجة بكر يونس الإعلامي السعودي

دراسته في العراق وتحديدًا في كلية الآداب بجامعة بغداد كانت سببًا في لقائه بسعاد المشهداني، فتزوج بها وأنجب عددًا من الأبناء وق رافقته المشهداني في مسيرته الإعلامية وكانت خير معين ورفيق له، فلم تمل من دعمه في كل عثرة يتعرض له تُخبره بأن القادم أفضل وأن النجاح والتميز يحتاج إلى المزيد من التحدي.

كم عدد أبناء بكر يونس

يُعرف عن الإعلامي السعودي الراحل بكر يونس أنه متعدد الزوجات فقد تزوج من نساء أُخر بعد زواجه من العراقية سعاد المشهداني وقد كانت نتيجة تلك الزيجات أن رُزق بأربعة عشر ابنًا وابنه بعضهم اتخذوا سبيله في العمل الإعلامي والبعض الآخر امتلكوا موهبة التمثيل.

ويُعرف من أسماء أبناء الإعلامي السعودي بكر يونس (فتحي) بالإضافة إلى دينا ووفاء وقد عملتا في المجال الإعلامي كمذيعتي برامج إذاعية، ومن بين بناته ايضًا فايزة التي ارتبطت بالزواج من الفنان الكويتي سعد الفرج وايضًا حنان التي عملت كغنية واشتهرت باسم “وعد” ومن أبنائه ايضًا محمد وهو مغني وطلال وسعود ولكنهما بعيدين عن المجال الإعلامي والفني.

سناء بكر يونس وفيلم 90 دقيقة

من بين الأبناء الإناث اللاتي أنجبهن بكر يونس من زوجته سعاد المشهداني العراقية الجنسية ابنته سناء والتي تميزت بأن ورثت عنه الكثير من الملامح الشخصية والكاريزما في الطلة على الشاشة التلفزيونية وآخر ما صدر لها من أعمال فيلم 90 دقيقة والذي أحدث ضجة في المجتمع السعودي باعتباره يُنظر على قضايا اجتماعية اعتبرت من المحرمات في وقتٍ سابق وهي قضايا الطلاق حيث ناقش الفيلم بجرأة سطوة بعض العادات والتقاليد على المجتمع السعوي حتى وإن كانت مناقضة للأحكام الشرعية.

وتُجسد فيه سناء بكر يونس دور البطلة فيما تدور أحداثه حول في إطار رومانسي كوميدي، يتناول الحياة الزوجية، وكيفية حل مشكلاتها بطرق سهلة، ويُسلط الضوء على بعض العادات والتقاليد الاجتماعية التي تحتاج إلى إعادة نظر باعتبارها مخالفة للأحكام الشرعية وتمثل فيه سناء بكر يونس دور الطبيبة سارة الرافضة للزواج التقليدي واصرارها على الارتباط بزوج يتناسب مع أفكارها وما إن تجده حتى تتحدى المجتمع للزواج منه ولكنها تكتشف أنه يُخي عنها بعض الحقائق الهامة.