كم تبعد النعيرية عن الرياض

كم تبعد النعيرية عن الرياض، تعتبر منطقة النعيرية من أهم التقسيمات الإدارية في المملكة العربية السعودية والتي تستقطب الزوار تحت عنوان السياحة خلال فصلي الشتاء والربيع لغناها بالضروريات السياحية، بالإضافة إلى أهميتها الإستراتيجية كونها تقع على الأطراف، الطريق البري الرئيسي الذي يربط الأجزاء الجنوبية الشرقية من الخليج الغربي ببقية البلاد العربي حيث تقع النعيرية بالضبط ومن أهم سياحها، عوامل الجذب، هي ما سنتعلمه، والتي ستطلعنا على المسافة بين النعيرية والمناطق المحيطة بها.

النعيرية ويكيبيديا

إن النعيرية محافظة سعودية تابعة إدارياً للمنطقة الشرقية، تبدأ حدودها من وادي الماء باتجاه عرعر جنوباً، ولا يزال يحتفظ بالعادات البدوية ويعمل في الزراعة وتربية الحيوانات، بالإضافة إلى قيامه بأعمال قسم كبير في مشاريع شركة النفط أرامكو.

نبذة عن النعيرية القديمة

بدأ تشكيل النعيرية عندما أنشأت أرامكو محطة ضخ المياه “Tap Line”، كانت في السابق مجموعة بيوت شعر للبدو الرحل الذين يعيشون في الصحراء في ذلك الوقت، تم توفير مياه الشرب، وتلا ذلك إنشاء مستشفى.

كم تبعد النعيرية عن الرياض

تقع النعيرية على بعد 471.96 كيلومترًا من الرياض، أي ما يقرب من 292.62 ميلًا، إنه طريق متعرج، ومن ناحية خط البصر فهي تبعد عن الرياض مسافة 362 كيلومترا أي ما يعادل 217.2 ميلا و 140 كيلومترا من الحدود مع دولة الكويت مما يجعل النعيرية وجهة سياحية للكويتيين خلال فصل الربيع يختارون مكان التخييم، كانت تتغذى بشبكة مواصلات جيدة، لأنها تربط عدة مدن سعودية محلية كبيرة من جهة، وتربط هذه المدن بالدول المجاورة للخليج العربي.

أين تقع النعيرية

إن النعيرية في موقع استراتيجي مهم شمال غرب المنطقة الشرقية وتبعد عن ميناء السفانية 70 كم فقط، ويضم الميناء حقل السفانية أكبر حقل مغمور في العالم، وتحتل أرامكو 80٪ من مساحة سفانية، الشواطئ التي وفرت فرص عمل لمعظم سكان النعيرية في أرامكو والمشاريع الاقتصادية الضخمة التي لا تزال قيد الإنشاء مثل: مشروع الصناعات التعدينية الذي تبلغ قيمته 40 مليار دولار والذي يبعد 65 كيلو مترًا فقط عن منطقة النعيمية – النعيرية، ويمر المسافرون بين مناطق جنوب شرق غرب آسيا إلى بلاد الشام وبلاد ما بين النهرين وشمال إفريقيا والعكس.

أبرز مشاريع النعيرية

وفيما يلي أهم المرافق والخدمات المتوفرة في النعيرية وهي كالتالي

  • شبكة مواصلات حديثة.
  • السكة الحديدية تمر عبرها.
  • أكبر مشروع محطة تحلية مياه الشرب في العالم.
  • حقل منيفة الذي يبعد 45 كم.
  • مشروع الخرسانة البترولية.
  • محطة بنزين واسط.
  • التحضير لإنشاء مطار محلي وافتتاح مؤسسات تعليمية.
  • الأسواق الشعبية للأغذية والحيوانات الأخرى.
  • تعتبر النعيرية من أهم المواقع التي تحتوي على جزء مهم من الحيوانات.
  • مشروع جمعية زراعية للتوعية لدعم القطاع الزراعي.

أشهر المعالم السياحة في النعيرية

يطلق اهالي النعيرية ومحيطها على محفظتهم. اسم عروس الربيع لان اغلب الزوار يذهبون اليها خلال هذا الموسم من العام حتى الصيف ويشاركون في فعاليات مهرجان الربيع، وكذلك عيد الربيع والسوق التقليدي الذي يوفر ضرورات الحياة في البادية ورحلات التخييم البرية.

مقالات ذات صلة