رابط حجز موعد فحص كورونا سوريا 2022 بالتفاصيل، نشرت وزارة الصحة السورية رابطًا لحجز موعد فحص كورونا للعام 2022م، عبر المنصة الإلكترونية التي نشرتها الوزارة وهي لكافة السوريين، وصرحت الوزارة عبر صفحتها الالكترونية عن طريقة الوحيدة لحجز موعد إجراء الاختبار الخاص بالكشف عن فيروس كورونا، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء. 

رابط حجز موعد فحص كورونا سوريا 2022 بالتفاصيل

أعلنت الوزارة رابطًا لحجز موعد حتي يتم اختبار كورونا في العاصمة السورية دمشق، كما وحددت الوزارة أن عدد المسحات اليومية بـ300 مسحة على مستوي العاصمة، كما وناشدت الوزارة كافة المواطنين إلى الذهاب حتي يتم إجراء المسحة مع ضرورة إحضار جواز السفر وتذكرة الطيران، وإبراز الرسالة التي وصلت إليهم عند تحديد الموعد، كما وتبلغ تكلفة إجراء اختبار “PCR” للراغبين بالسفر من سوريا 100 دولار أمريكي للاختبار الواحد، بما فيها اختبارات الأطفال.

فحص كورونا في سوريا 2022

أعنلت الوزارة بانها سمحت للمواطنين في مدينتي حلب واللاذقية مراجعة النقاط الطبية المعتمدة هناك بشكل مباشر دون الحاجة إلى حجز موعد مسبق، حيث من شروط الوزارة على المغادرين استخراج فحص “PCR” بنتيجة سلبية لم يمضِ عليها الوقت المطلوب لبلد الوجهة.

كما واستثنت وزارة الصحة من هم دون 12 عامًا من اصطحاب نتيجة فحص، ولم تستثنِ من تعليماتها القادمين من الدبلوماسيين والعاملين في المنظمات الدولية والأجانب والعرب.

كما أن حركة النقل الجوي الاعتيادية في مطار “دمشق”، في 25 من آذار الماضي، بعد قرار حظر شامل اتخذه الفريق الحكومي المعني بالتصدي لجائحة كورونا، وقالت الوزارة أنه سجلت  4102 إصابة بفيروس “كورونا”، شُفي منها 1074 شخصًا، وتوفي 194 شخصًا.

التعليقات