عبارات عن المطر والغيم 2022 أجمل ما قيل عن المطر

عبارات عن المطر والغيم 2022 أجمل ما قيل عن المطر، يعتبر الشتاء من اجمل الفصول على الاطلاق واكثرها بعثا على الامل والتفاؤل ولمن يحب المطر والغيوم وأجواء فصل الشتاء، لذا ابحث عن أجمل العبارات والكلمات عن هذا الجو الجميل والساحر، وفي في هذا المقال سنضع مجموعة من العبارات والكلمات عن المطر والغيوم 2022 م وكذلك عبارات تويتر عن المطر والغيوم وقصائد عن المطر والغيوم وصور المطر والغيوم.

عبارات عن المطر والغيوم جميلة وقصيرة

ومن أجمل العبارات عن المطر والغيوم العبارات المميزة التالية

  • يعد الطقس الشتوي الرائع، وأجواء السحب التي تتجمع وتجمع الأمطار معًا، من أجمل الأجواء التي يمكن أن يختبرها الإنسان.
  • المطر رسالة حب وحنان من السماء الى الارض ما اروع قطرات المطر وهي ترقص في الهواء وتسقط على الارض مما يعطيها الخصوبة والجمال.
  • المطر من أجمل الظواهر الطبيعية التي يمكن للإنسان أن يمر بها، فالمطر هو الخصوبة والجمال، وهو هدوء لا يسعه إلا قلب الإنسان أن يستمتع به.
  • المطر عطر رائع في فصل الشتاء، فهو من أسباب جمال وروعة الشتاء، وتتجمع الغيوم وتتدفق السماء معها وهي من أجمل المناظر التي يمكن رؤيتها خلال العام.
  • في الشتاء والطقس الممطر طقوسها الجميلة ومن الجميل أن تشرب فنجان قهوة بجانب النافذة وأنت تشاهد هذا الجو الساحر ما أجمل المطر والغيوم البيضاء تنتشر في السماء مثل القطن الأبيض.

أفضل عبارات عن المطر

ومن أجمل الكلمات التي قيلت عن المطر ما يلي

  • يقول سميح القاسم شاعر معروف

“وعندما أتعرض للقتل في يوم من الأيام، سيجد القاتل في جيبي التذاكر، واحدة للسلام، وواحدة للحقل والمطر، وواحدة لضمير الناس، من فضلك لا تهمل التذاكر، يا قاتلي العزيز، سافر رجاء.

  • يقول الشاعر نزار قباني عن المطر

“الشعر يأتي دائما مع المطر، وجهك الجميل دائما يأتي مع المطر، والحب يبدأ فقط عندما تبدأ موسيقى المطر.

  • عبد الوهاب المطوع يقول

“يا صديقي، اخرج في الطقس العاصف، ولا تستسلم للجو الكئيب من حولك، ولا تحبس نفسك داخل جدران منزلك أيامًا طويلة خوفًا من البرد والمطر، فأنت أرحم بالشكوى من شغف البرد أكثر من الشتاء يزحف الاكتئاب ويملأ روحك بالحزن والألم الغامض “.

  • يقول غسان كنفاني

“التواجد مع شخص تحبه وتعلم أنك ستغادر هو مثل اللعب تحت المطر ممتع لكنك تعلم أنك ستمرض لاحقًا.

  • يقول محمد الماغوط، متذكرًا مرضه

“أنا في رعاية مستمرة، الشمس تحميني من المطر، ومن المطر من التجول، والتجول من اللصوص ولصوص النفايات، وأزمة النقل تحميني من المسرح”.

  • يقول فرانز كافكا في رسائله إلى ميلينا

عزيزتي السيدة ميلينا، توقف المطر الآن فقط، والذي استمر لمدة يومين وليلة، على الرغم من أن انقطاعه قد يكون للحظة فقط، لكنه لا يزال حدثًا يستحق الاحتفال، وهذا ما أفعله كتابيًا.

عبارات عن المطر والغيم 2022 أجمل ما قيل عن المطر

إليك بعض الكلمات اللطيفة عن المطر

  • عندما تمطر في الشتاء أشعر أن العالم أجمل وأفضل، أشعر أن أغانيه موسيقى طبيعية لا يستطيع أي إنسان غنائها.
  • المطر من أجمل وأروع ظواهر الطبيعة التي يمكن للإنسان أن يراها بأم عينه، وهي حالة من البكاء الطبيعي، ويقال إن الطبيعة تبكي من الفرح لا الحزن.
  • المطر هو الفرح الطبيعي الذي يؤدي إلى البكاء، والمطر هو الرزق من الله رب العالمين، والرزق يسعد القلب ويسر الروح وليس العكس.
  • لطالما كان وقت المطر من أجمل اللحظات التي يعيشها الإنسان في حياته، إنها لحظة مليئة بالمشاعر الشعرية والجميلة والرائعة، إنها لحظة حلم يحب الإنسان أن يعيشها ويرى فيها له الحياة هطول المطر هو الحلم الذي يحبه كل انسان في هذا العالم.
  • صفاء العالم عند هطول المطر يدل على جمال هذه الظاهرة الطبيعية سقوط المطر هو لحظة فضل السماء على هذه الأرض، فما أجمل هذه اللحظات الساحرة.

عبارات عن المطر و الغيوم تويتر

يهتم مستخدمو تويتر من عشاق الشتاء وعشاق المطر والغيوم بالحصول على عبارات عن المطر والغيوم على تويتر، ومن أجمل هذه العبارات ما يلي

  • أيادي الغيوم متشابكة ومترابطة، حتى تمطر السماء علينا أعذب قطرات ماء نقي، لتطهير الأرض وسقيها من عطشها، ما أحلى هذا المنظر العجيب.
  • تقدم الغيوم هدية رائعة وجميلة ومبهجة للأرض.
  • الغيوم والمطر رزق من الله رب العالمين فلا تفوت بربنا هذا الرزق بل المجد لك يارب الذي كرمتنا بمطر غزير هذا العام فسبحان الله يا رب العالمين.
  • قطرات المطر تتساقط من الغيوم برقة لا تضاهى وجمال لا يضاهى يارب باركنا في هذا المطر الجميل واجعله يا رب سبب الرحمة والمغفرة والمطر المبارك.
  • المطر من الظواهر السحرية للطبيعة، له عشاقه ومن يرتبطون به، وهو من الأشياء التي كتب عنها كل شعراء وكتّاب التاريخ.

عبارات عن المطر والغيوم بالانجليزي 2022

من أجمل وأجمل العبارات عن المطر والغيوم في اللغة الإنجليزية العبارات المميزة التالية

  • المطر من الظواهر السحرية للطبيعة، له عشاقه ومن يرتبطون به، وهو من الأشياء التي كتب عنها كل شعراء وكتّاب التاريخ.
  • أيادي الغيوم تتجمعان وتتحدان، حتى تمطر السماء علينا أعذب قطرات من الماء النقي، لتنقية الأرض وسقيها من عطشها وعطشها ما أجمل هذا المنظر الرائع.
  • لطالما كان وقت المطر من أجمل اللحظات التي يمر بها الإنسان في حياته انها لحظة مليئة بالمشاعر الشعرية والجميلة والرائعة إنها لحظة حلم يحب الإنسان تجربتها ورؤيتها في حياته هطول المطر هو الحلم الذي يحبه كل إنسان في هذا العالم.
  • المطر هو الفرح الطبيعي الذي يؤدي إلى البكاء، والمطر هو الرزق من الله رب العالمين، والرزق يسعد القلب ويسر الروح وليس العكس.
  • المطر عطر رائع في فصل الشتاء، فهو من أسباب جمال وروعة الشتاء، وتتجمع الغيوم وتتدفق السماء معها وهي من أجمل المناظر التي يمكن رؤيتها خلال العام.

اجمل دعاء عند هطول المطر

ومعلوم أنه يستحب للمسلم أن يدعو ببعض الدعاء عند نزول المطر ومن هذه الطلبات المباركة ما يلي

يا رب المجد لك، أنت نور السماوات والأرض وكل ما فيها، والمجد لك، أنت داعم السماوات والأرض وكل ما فيها، الحمد لك، أنت أنت الحقيقة، وعدك صحيح، والاجتماع معك صحيح، والسماء حقيقة، والساعة حقيقية والساعة حقيقيةاغفر لي ما فعلته وما أخرته وما خفيه وما أعلنته أنت إلهي، لا إله إلا أنت.

اللهم ارحم قلوبنا وقوّم العلاقة بيننا، وهدنا إلى دروب السلام، وحررنا من الظلمة، واحفظنا من الفسق، الظاهر فيه، والمخفي علينا.

يا رب رب السماوات رب الارض رب العرش العظيم ربنا ورب الجميع خذ الجبين يا رب انت الاول وليس امامك شيء وانت الاخير ولا شيء بعدك، وأنت الظاهر، وليس فوقك شيء، وأنت الباطن، لا شيء دونك.

اللهم إني أوكلت قلبي إليك فلا تجعل فيه غيرك إلا أنت اللهم لا تحرمني من الشهادة في الموت، استوكلت نفسي، ولا توكلني طرفة عين، و لا تجعلني أعصيك خطوة واحدة، اللهم إني أعهد إليك ما رزقني وما أعطيتني، فاحفظه لي واغفر لي ولوالدي ومن سكن قلبي وإخوتي وكلهم المسلمون.

يا رب الذي حرر السماء بالهدايا، وجعل السحاب وغمر الأرض بالماء، يا رب، نطلب منك مع كل قطرة مطر أن تشرح صدرنا، وتريح أحوالنا، وتشفي مرضانا، وترحمنا لنا نتموت، ونلبي احتياجاتنا، ونترك همومنا، ونكشف عن آلامنا.

قصيدة جميلة عن المطر

يقول الشاعر نازك الملائكة في قصيدته عن سقوط المطر

مطر لا ترحم، نظارتي في أعماق الظلام، مطر، يصب السيل علي، يا روح الغيوم، لا تهتم بإعادتي إلى الأرض في حالة خراب، وترسل لي، إن شئت، الجليد أو الرخام، لجنون رياح المساء الممطرة، وتأني الطيور، تحت المطر الغزير، تغرق الأشجار بالماء، لا تحزن عليك غصن، زئيرتي، مدوي، لن أشكو، لحن لن تمطر علي، كما تريد، على وجهي الحزين، لا تهتم بجسدي المرتعش، في راحة الزنزانات، المطر، الركض على وجهي، أغمض عينيك، بلل ما تريد، يدي وشعري وجبهتي الغارقة في ظلام الليل المقابر بالية والطين ما شئت الابواب العالية للقصر

طالع ايضا مصرع عامل مصري بطريقة مروعة في الكويت

قصائد عن الغيوم مكتوبة

من أجمل القصائد التي كتبت عن الغيوم قصيدة للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش يقول فيها

وصف الغيوم هو مهارة لم أمتلكها … أمشي أعلى الجبل وأنظر إلى الغيوم، معلقة من مدار اللازورد، خفيف وشفاف مثل القطن الذي تحومه الرياح، مثل فكرة بيضاء عن معنى الوجود ربما تقوم الآلهة بة قصة الخلق ((لا يوجد شكل نهائي لهذا الكون … لا يوجد تاريخ للأشكال …)) أنظر إلى الأسفل وأرى ظهور الشكل من عبثية عدم الشكل ريش الطيور ينمو في قرون الغزلان البيضاء، وجناح الإنسان يرفعها عن جناح الإنسان، بإيقاعه ووجوهه الممزوجة بالرؤى، لا شيء ولا أحد يكتمل، بعد فترة ستصبح صورتك الجديدة هي الصورة لنمر جريح بصولجان ريح … لا يزال الرسامون المجهولون يلعبون أمامك ويرسمون المطلق الأبدي، أبيض الكون، أبيض الكون، صورتك كالغيوم والغيوم على الحائط … وفي كل مرة توجد فيها سحابة، لكن عصور الغيوم قصيرة في مهب الريح، مثل الأبدية المؤقتة في القصائد، لا تمر ولا تدوم … من حسن حظي أنني أمشي على جبل وانظر الى الغيوم ..

مقالات ذات صلة