من هو غيث الإماراتي ويكيبيديا

من هو غيث الاماراتي ويكيبيديا ، كالمطر يُغيث الأرض العطشى يواصل الشاب الإماراتي رحلته الإنسانية في تلمس حاجات الفقراء والمعوزين الذين ضاقت بهم الحياة بما رحبت ولم يجدوا سبيلًا كريمًا للعيش، يُحاول الشاب أن يكون سببًا في سعادة هؤلاء من خلال تقديم بعض المساعدات المادية أو انشاء المشاريع الخاصة ما يُمكنهم من الاستمرار في الكفاح ومواصلة الطريق.

وعلى مدار سنوات طويلة منذ عام 2018 الذي شكل الانطلاقة الأولى لبرنامج “قلبي اطمأن ” الذي يظهر فيه غيث حاول المشاهدين التعرف على الوجه الحقيقي لغيث الإماراتي ومعلومات عنه إلا أنه دائمًا ما ينجح في التخفي محققًا بذلك رسالته الإنسانية أن الخير لا يُختزل في شخص..

من هو غيث الإماراتي ويكيبيديا

هو شاب إماراتي الجنسية، يبدو في العقد الثالث من العمر، عُرف من خلال قلبي اطمأن قبل نحو خمس سنوات في  العام 2018، لا يُشارك أي من معلوماته الشخصية مع أحد.

ولا يُعرف إن كان اسمه الحقيقي غيث أم لا، ما يعرفه الناس الذين يتلمس حاجاتهم في مختلف دول الخليج والمحيط العربي أنه يحط على تفاصيل مأساتهم كالغيث يُبدلها إلى أمل يُعينهم على الاستمرار بالحياة ويحفظ كرامتهم من العوز والفقر.

برنامج قلبي اطمأن

إنه برنامج إنساني بالدرجة الأولى يُحاول أن يُؤصل لفكرة أن تقديم الخير عمل إنساني بالدرجة الأولى المهم فيه تلمس حاجات الناس الضعيفة والمنهك عوزًا وفقرًا وبلاءً أينما كانوا وعلى أي جنسية أو لون أو هوية فقط من أجل إنسانيتهم.

أُصدر من البرنامج التي تقوم انتاجه الإمارات العربية المتحدة ويُعرض على نور دبي وعلى أبو ظبي خمسة مواسم منذ العام 2018 حتى 2022 وهو عبارة عن حلقات مصورة تمتد ما بين 8 – 15 دقيقة على الأكثر على مدار 30 يومًا خلال شهر رمضان المبارك ويتم خلال الحلقة التعرف على تفاصيل الألم في حياة المستفيد ومن ثم منحهم الفرصة للسعادة بتقديم المساعدة لهم والتي تُحدث فرقًا في حياتهم.

غيث الإماراتي عمل الخير فكرة وليس شخص

لا يعترف غيث بالتمركز في دولة واحدة وتقديم المساعدة لمن يحتاجها فيها فقط وإنما هو يدعو لأن يكون العمل الخيري بوجهه الإنساني بعيدًا عن اللون والجنسية والهوية، فقد زار العديد من الدول وحط رحاله في أفقر بقاع الأرض باحثًا عن أشخاص يُمكنه أن يُغير حياتهم ويصنع لهم سعادة تُغشي قلوبهم.

في الموسم الخامس من رحلته في “قلبي اطمأن” أراد غيث أن يُحدث فرقًا في حياة بعض الأشخاص في المنطقة العربية التي عانت ويلات أزمة  تفشي فايروس كورونا تلك الأزمة التي أقعدت الكثير من العمال والكسبة عن أعمالهم وكبلتهم بالديون فضلًا عن أزمات الحروب التي أخرجتهم من بلادهم نازحين لاجئين في دول أخرى مما زاد من قوة معاناتهم الإنسانية على كافة الأصعدة.

ما هي الدول التي يزورها غيث الإماراتي

ولعل من تابع البرنامج خلال الموسم الرمضاني الماضي 2022 وجد أن غيث حط رحاله في مخيمات اللاجئين في العراق وسوريا وكردستان وقدم العديد من المعونات التي تحفظ على النازحين انسانيتهم بتوفير بعض من أساسيات الحياة لهم في مخيمات اللجوء كالكهرباء والخدمة الصحية والعلاجية لبعض المرضى وفرص العمل لآخرين فضلًا عن تسديد ديون قطاع آخر من النازحين ومحاولة إنهاء معاناتهم الإنسانية هناك.

يذكر أن عدد الدول التي زارها غيث الإماراتي خلال برنامج قلبي اطمأن بلغ 21 دولة حط رحاله فيها على مدار خمسة مواسم وهي مصر، السودان، الأردن، لبنان، سوريا، اليمن، العراق، فلسطين، تونس، المغرب، الجزائر، ليبيا، موريتانيا، جيبوتي، الصومال، كولومبيا، اندونيسيا، الفلبين، كينيا، رواندا، البرازيل.