اجمل 200+ دعاء للابناء بداية العام الدراسي 2022

اجمل 200+ دعاء للابناء بداية العام الدراسي 2022، مع طرق الابواب للعام الدراسي الجديد يبحث الكثير من اولياء الامور عن عبارات وخواطر وادعية للابناء لزيادة مكانة العلم والتعليم، وهو ما ألزمه الله تعالى بعباده المسلمين، فيطالب بزيادة خاطبنا فرحة الأيام الدراسية الأولى متمنين التوفيق من الله ورحمته الجليلة، ومن خلال ذلك يمكن لزوارنا التعرف عليّ وأنا أحمل صيغة صلاة لأولادي في بداية العام الدراسي 1444.

اجمل دعاء للاطفال في بداية العام الدراسى 2022

يحتوي التطبيق على مكافآت ضخمة لا يمكن حصرها في الحروف، وهذه الأشكال كانت عديدة وجاءت بعدد كبير من الأشكال الممتعة للفم في بداية العام الدراسي، منها

الصلاة الأولىاللهم إني أطلب خيرك وأعوذ بك من الشر والشر والذنوب يارب كن لأولادي في كل مقعد وأرشدهم إلى ما يتضمن خلاصهم ورفع مكانتهم في الدنيا والآخرة.
الطلب الثانياللهم ان العلم رسالة الخير التي تختصر لك المسافات يا الله في بداية العام الدراسي ساعد اولادي على فهم ما بداخلها فكن لهم وادعمهم بعلمك.
الصلاة الثالثةيا رب أنت القدير الذي لا تستطيع أن تفعل شيئًا في الأرض أو في السماء، يارب لي أطفال قبلوا طلب العلم، فامنحهم على ظروف الحياة وباركهم بالعلم والمدرسة، ولينتفع بهم لهم واستخدام أمتك.

طالع ايضا مصر.. أول تعليق رسمي من وزارة القوى العاملة بشأن استغناء الكويت عن العمال المصريين

وقد أسعد الله عباده بالصلاة عليه مما يزيد من تعلق المسلم بالله وثقته بالمجيء المجهول، وفي بداية العام الدراسي تقدم الطلبات التالية

  • اللهم إنك من تساعدنا وأنت من يرحمنا اللهم إني أسألك في هذه الساعة أن تستقبل طلبي وتكتب لأولادي من علمك غذاء غني يا رب.
  • اللهم ان العلم مكانه لا يعلمه سوى من يعرف مصيرك لانهم عرفوك بالعلم فارجوك مع بداية العام الدراسي الجديد زد معرفة اولادي وامنحهم السداد يا عزيزي
  • ربي العلم طريقنا اليك فاكتب اولادي في صباح اول يوم دراسي احسن الدرجات و اقويهم مع آية الكرسي و اعوذ آمين.

أجمل دعاء لأولادي في أول يوم دراسي

تعددت الأدعية التي تدعو إلى رحمة الله تعالى وتحمل في ثنايا حروفها أسمى معاني الانتماء إلى الله ودينه الحق، وفي هذا نسرد أجمل الأدعية للأطفال من بداية المدرسة عام 2022

أجمل دعاء لأولادي في أول يوم دراسي 2022
  • اللهم إني أسألك من نور وجهك الكريم أن تكتب لأولادي من عطايا المعرفة الكثيرة ومن رحمتك الهائلة التي ترفعهم في درجات، لتعلمهم ما ينفعهم وتستغلهم بما أنت تعلمت، رب.
  • يارب من أجل أسماءكم الحسناء التي أدعوكم بها جميعاً وأسألكم جميعاً، أن تكرمني بالمغفرة والازدهار، ومنحني لذة السعادة بنجاح أبنائي في سنواتهم الدراسية، يارب الغالي.
  • يا رب يا من لا تجيب على المتسول ولا تخيب العبد بالوسائل، أتوسل إليك أن تمنحني الصدق في الكلام والعمل وأن تمنح أولادي انطلاقة سعيدة في دراستهم وتزيد من مثابرتهم في طريق المعرفة.

ادعية لحفظ الابناء في اول يوم دراسي

عبر نافذة المسلم على تويتر، عبر العديد من الأفواه عن فرحتهم بالترحيب بالعام الدراسي بأجمل تغريدات الأدعية للأطفال، وقد م التالي

  • اللهم ارحم السماء والأرض نصلي في بداية العام الدراسي، علمنا ما فيه الخير لنا.
  • اللهم ربنا خالقنا العلم ويسر الخير بارك أولادي في الدين وفي الدنيا وارحمهم برحمتك الشاملة كون لهم وأسندهم بسلاحه العلم والمعرفة.
  • يا رب في بداية العام الجديد أرجو أن تعطي أولادي في العام الجديد بلاغة الأنبياء، واحفظ الملائكة الصالحين يا رب، وأكرمهم بأنوار المعرفة وسرعة الفهم، واكتب لهم النجاة من الظلمة الى النور.

اجمل 200+ دعاء للابناء بداية العام الدراسي 2022

مع فجر العام الدراسي الجديد يتوق أولياء الأمور إلى مخاطبة أبنائهم في طلباتهم إلى الله تعالى لزيادة تمسكهم بأساليب العلم، وأجمل طلبات الأطفال في بداية العام الدراسي 2022 هي كما هي يتبع

الصلاة الأولىاللهم امين الخير والميسر في كل امر اتوسل اليك في صباح اول يوم دراسي من عامنا الجديد ان تدفع ايامنا ونمنح ابناءنا المثابرة في العلم والتعليم.
الطلب الثانياللهم رب خالقنا خير الذين رفعوا أيديهم بالصلاة أسألك التوفيق لأبناء قلبي الذين معهم الدنيا خير وتحيا معهم يارب لهم ومعهم و الدعم- أنا بالمعرفة الكاملة والعمل.
الصلاة الثالثةيارب أسألك في بداية العام الجديد أن تنفتح على أطفالي من فتوحات الغنوصيين وأن تمنحهم النجاح والأمان بالقول والفعل وأن ترسم أحلامهم بكل تأكيد بكل جهد وصبر.

أجمل ادعية الابناء في بداية العام الدراسي الجديد 2022

فالسؤال هو سلاح المسلم الذي يستقبل به في كل مناسبة، وهو من الأمور التي لا يبخل بها الإنسان على نفسه وعلى أولاده. وأبرزها ما يلي

  • اللهم من اجل المصلين والصوم ومن اجل تلك العرائض التي تأتي من القلوب المؤمنة برحمتك الجليلة وقدرتك على فعل كل شيء وبارك اولادي في عامهم الدراسي الجديد وحمايتهم من يمين و يسار.
  • اللهم رب يارب الخير العظيم نسألك كل خير ورزق وعلم وأمان وأمن لأولادي واجعلهم في عين نجاحك واجعل شؤون الدنيا سهلة عليهم وارحمهم مع رحمتك الواسعة.
  • اللهم ربنا الكريم، صباح اليوم الدراسي الجديد، أنقذ أطفالي من كل شر وأرشدهم إلى طريقك الصحيح، يا رب، أوكلهم إلى رعايتك وتنمو في المعرفة والمعرفة.

ادعية مكتوبة للأطفال في بداية العام الدراسي 2022

هذه الطلبات مكتوبة بماء المحبة، لتصل إلى الله تعالى، سائلين إياه المزيد من التوفيق والأمان على دروب العلم، وجاءت أجمل طلبات العام الدراسي الجديد للأطفال على النحو التالي

تطبيقات مكتوبة للأطفال في اليوم الأول من المدرسة 2022
  • اللهم يا مولانا الكرام الذي نرفع له أيدينا ولا يردهم، أرجو أن يعطي أولادي نور علمك ويكرمهم ببصيرة وبصيرة وقدرة على اجتياز جميع الاختبارات والدروس.
  • بارك الله في أبناء قلبي في العام الدراسي الجديد وزادهم بنعمة كرمكم.
  • يا رب، أنت من تحدد المصير، لذلك أسألك، مع بداية العام الدراسي الجديد، اكتب لأولادي كل الخير وصرف انتباههم عن الشر والشر والخطايا التي لنااللورد الكريم.

دعاء للأطفال في أول يوم دراسي 2022 تويتر

هذه الطلبات التي أثيرت على منصة تويتر تزيد من تفاعل الطالب وأولياء الأمور مع العام الجديد، وأجمل التغريدات والطلبات كالتالي

  • اللهم يا مولانا الكريم، الذي فاضت قلوبنا به بالدعاء اللهم اسألك من نور العلم أن تبارك أولادنا وتوفقهم في دروب حياتهم المستقبلية.
  • يارب، مع بداية عام دراسي حافل، أرجو أن تربّي أولادي باللطف والرحمة وأن يوفقهم في جميع مسارات حياتهم المستقبلية، كونوا معهم ومعهم.
  • الله يا خالق الخلق يا معز اللهم اكرم اولادي باستنارة العلم واكتب لهم اجمل الايام والاحلام اللهم بقوتك ادرك احلامهم واهديهم لما هو خير وسعادة.

مقالات ذات صلة