موضوع تعبير عن أول يوم دراسي في المدرسة سهل ومميز بالعناصر

موضوع تعبير عن أول يوم دراسي في المدرسة سهل ومميز بالعناصر، تشكل عودة الاطفاال والمعلمين الى الدوام مناسبة كبيرة  وهامة وأحد الموضوعات التي يجب على الطلاب الخوض فيها للتعرف على مشاعرهم في اليوم الأول وكيف تلقوا هذه التجربة الجديدة وكيف أثرت على شخصياتهم وطبيعتهم في المدرسة بعد ذلك وفي هذه المقالة سنقدم لك مجموعة من قوالب المواضيع التي تعبر عن اليوم الأول من المدرسة بمقالات كاملة.

طريقة كتابة مقال عن أول يوم في المدرسة

لكتابة موضوع تعبير مميز والحصول على الكاملة، تحتاج إلى تعلم كيفية كتابة موضوع تعبير متكامل يحتوي على جميع عناصر موضوع ناجح، وهذه العناصر هي المقدمة والمقدمة والخاتمة، ويجب أن تستوفي هذه العناصر الشروط للتعبير الصحيح، وفي هذه المقالة سوف نخبرك بطريقة تساعدك كتابة كل عنصر من هذه العناصر مع النماذج على فهم كيفية الكتابة

مقدمة لمقال عن اليوم الأول من المدرسة

مقدمة العبارة مكتوبة بعناية شديدة لأنها المقدمة هي التي تعطي القارئ فكرة عن الموضوع ككل، إما أن تجعله ينهي القراءة حتى النهاية أو يترك الموضوع لأنه يظن أنه ليس قوياً مقدمة شروط وتحذيرات حولها تتمثل في مجموعة من النقاط على النحو التالي

  • المقدمة لا تزيد عادة عن ثلاثة أو أربعة أسطر على الأكثر.
  • والمقدمة مدعومة بآية قرآنية أو حديث نبيل أو سطر من الشعر.
  • المقدمة التي يتحدث فيها الكاتب عن سبب كتابته حول هذا الموضوع جذابة.
  • تلخص المقدمة الفكرة الرئيسية لموضوع التعبير.
  • المقدمة قصيرة ومباشرة، ولا حرج في استخدام التحسينات الأصلية.

مثال على مقدمة لمقال في اليوم الأول من المدرسة

في كل مرحلة من مراحل الإنسان، البداية هي أجمل جزء منها، وأنا شخصيًا كانت لدي بداية مميزة في حياتي الأكاديمية، خاصة وأنني دخلت في قلبي أيضًا رغبة في الدراسة والتعرف على زملائي وبناء حياتي الاجتماعية الخاصة بي، لذلك كرمني الله ببداية مميزة.

طالع ايضا سبب وفاة عبد الحق الخيام مدير البسيج السابق بالمغرب

تعبير عن أول يوم في المدرسة

جوهر الموضوع هو محتوى ما هو مكتوب عن موضوع التعبير ويتكون عادة من فقرتين كل منهما لا تتجاوز أربعة أسطر وأحيانًا فقرة إذا كان الموضوع قصيرًا ولا يريد الطالب التوقف بالكلمات، وهذا الأمر يختاره المعلم أو حسب الموضوع ورغبة الطالب أو قدرته على الكتابة عنه يكتب الطالب المعلومات التي يريدها بالترتيب بعد طرح مجموعة من الأسئلة على نفسه والإجابة عليها، وتساعده هذه الأسئلة في كتابة الأفكار وترتيبها وبعد الانتهاء من الفكرة يضع الطالب نقطة ويبدأ بالفكرة الجديدة ولا يفعل تخلط الأفكار.

اختتام مقال عن اليوم الأول من المدرسة

عادة ما تتكون خاتمة موضوع التعبير مما لا يزيد عن سطرين يكتب فيهما الطالب كملخص للجوانب المذكورة في موضوع التعبير أو يعطي توصية محددة، أو نصيحة ينقلها إلى الآخرين، أو الخاتمة التي يستخلصها الطالب وفق روايته لعرض الموضوع.

عينة من خاتمة مقال في اليوم الأول من المدرسة

في الختام أود أن أؤكد على ضرورة بناء الحب للمدرسة والرغبة في الدراسة في نفوس الأطفال منذ سن مبكرة، حتى يقبلوا المدرسة بكل ما تحتويه، وتقبلها لأنها ستصبح بيتاً ثانياً بجانب منزل عائلتهم مع الأشقاء والآباء.

موضوع تعبير عن أول يوم دراسي في المدرسة سهل ومميز بالعناصر

مقدمة أتذكر أول يوم لي في المدرسة كما لو كان أمامي الآن كان لدي العديد من الذكريات الخاصة فيه لقد كانت العتبة هي التي أوصلتني إلى مرحلة جديدة مع كل ما بداخلها لقد كونت صداقات جديدة وشعرت أن لدي استقلالي الذي جعلني أشعر بمزيد من الرضا عن حياتي.

منظر كوني شخصًا خجولًا، لم يكن من السهل بالنسبة لي مقابلة الآخرين، لكن وجود أختي بجانبي ساعدني كثيرًا، استيقظنا في الصباح الأول من الإثارة، وارتدينا زينا الرسمي وتناولنا الإفطار في المنزل كالمعتاد، ثم قدمت أمي قائمة بالأوامر، كان على أختي أن تعتني بي ولا تترك يدي حتى النهاية، وعلى الرغم من أن أختي كانت تكبرني بعامين فقط، إلا أنها كانت حامية ومخلصي.

كانت مدرستنا قريبة جدًا من المنزل، لذلك مشيت أنا وأختي بمفردنا، وفي الطريق أتذكر استقبلت أختي مجموعة من زملائي في الفصل وشعرت بالرعب الشديد ولم أقل شيئًا، ثم واصلنا السير معًا حتى وصلنا المدرسة، لذلك عرّفتني أختي على الفصل وعرّفتني على المعلم الذي بدوره كان يجلس إلى جوار مجموعة من الأطفال، بالطبع كان هناك لطيفون ومتنمرون بينهم، لكنني حاولت الابتعاد عن المتنمرين بنفس القدر قدر الإمكان لتجنب الاصطدام، واقتربت من اللطيفين ولعبنا معًا حتى تعبنا.

الخلاصة كان يومًا رائعًا لن أنساه أبدًا، دخلت إلى المرحلة المدرسية بقوة، وما أثار إعجابي أنني اكتشفت أن خجلي لا يمنعني من أن أكون شخصًا اجتماعيًا، حيث كونت أصدقاء كثيرين في وقت قصير.

مقال حول اليوم الأول من المدرسة مع العناصر

مقدمة رباني والداي منذ سني في المعرفة وأهميتها لقد نشأت في عائلة يحب أفرادها التعلم ويتوقون للمشاركة في العلوم والدروس الإضافية الله طريق الى الجنة “.

العرض توقعت أن أكون طالبًا مجتهدًا مهتمًا بدروسه من اليوم الأول، دخلت المدرسة بدفتر وحقيبة مليئة بالأقلام والأوراق وأشعر بالخصوصية والفريدة من نوعها، اتصل بي والداي من بعيد، ابتسمت لهم وجلسوا بهدوء وهدوء على مقاعد البدلاء اعتدت أن أرى الأطفال من حولي يبكون وهم يودعون والديهم المذهولين، إنها ساعات فقط، كما أخبرني والدي، وسنعود إلى منازلنا.

كانت لحظات قليلة فقط وبدأ الأطفال يتحدثون مع بعضهم البعض ويلعبون ونظرت إليهم من الكرسي ونظرت إليهم، أردت حقًا اللعب لكنني شعرت بالخجل من مجيئي للتعلم وفجأة اقترب مني زميل ومد يده لمصافحتي وقال دعنا نكتشف، ألم تبقي وحدك وتلعب معنا في الحقيقة، شعرت بفرحة كبيرة في داخلي، واستقبلتها كثيرًا، وتركت مقعدي على المقعد، وذهبت لمقابلة زملائي، ولعبت حتى تعبت، وأذكر أنني لم أفعل اخذ الدروس في ذلك اليوم كان يوم التعارف.

الخلاصة أعتقد أنها كانت تجربة مميزة وممتعة للغاية تعلمت في ذلك اليوم أنه لا يتعين على الشخص أن يقيد نفسه بشيء محدد كونك ذكيًا ومتعلمًا لا يعني أننا منعزلون ولا نختلط بالآخرين، ولكن أن الأصدقاء الحقيقيين هم من أثمن الأشياء التي يمكن أن يمتلكها الإنسان في حياته.

موضوع عن اليوم الأول من الدراسة قصير وسهل

مقدمة لقد كانت تجربة رائعة، كنت صغيرًا جدًا، كانت المرة الأولى التي ذهبت فيها إلى مكان ما وظللت وحدي دون والدتي بجانبي، وكانت هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بالمسؤولية والثقة.

عرض عندما تركني أمي كنت غاضبًا جدًا ولكن بالنسبة لك أبي أردت أن أكون قويًا، أخبرني والدي دائمًا أن الرجال لا يظهرون ضعفًا أمام أي شخص، وجاء المعلم إلي ورحب بي وكانت هي جدًا لطيفة، أخذت يدي وعرفتني على بقية الأطفال أعتقد أن ذلك اليوم كان مميزًا جدًا بالنسبة لي لأنها كانت المرة الأولى التي نلتقي فيها بالعديد من الأشخاص وأشعر برغبة في تكوين صداقات، حتى من اليوم الأول الذي التقينا فيه وخططنا لما سنفعله في الفصل.

الخلاصة لقد كانت تجربة لا تُنسى، وأنا سعيد جدًا لأن العديد من الصداقات التي قمت بها في ذلك الوقت لا تزال معي، وبعضهم حتى جيراننا، وأنا أراهم طوال الوقت ونتذكر تلك الأيام الرائعة التي كنا أنفق معاً.

موضوع عن أول يوم دراسي بالإنجليزية

يفتح يومك الأول في المدرسة الباب لتجارب وفرص غريبة بقدر ما أشعر بالقلق، كانت تجربة جديدة تمامًا، لأن الجو في المدرسة يتغير تمامًا لأي طفل ومثل أي طفل، كنت خائفة أيضًا في اليوم الأول، أتذكر أنني لم أترك والدتي، مترددة في الذهاب إلى الفصل في اليوم الأول، استيقظت متحمسة وارتديت الزي الرسمي، لقد كان شعورًا رائعًا، لا يمكنني أن أنساه أبدًا لكوني أول يوم لي، ذهب كلا والديّ لإسقاطي كان صفي مليئًا بالأطفال الصغار، وكان بعضهم يبكون بينما كان آخرون يلعبون مع آخرين اضطر والداي إلى المغادرة، لذلك ظللت أبكي، لكن معلمتي في النهاية طمأنتني بمجرد أن استقرت في الفصل، تحدثت إلى الأطفال الآخرين وبدأت اللعب معهم  أسرتني الجدران الملونة للفصل الدراسي كثيرًا كان هناك الكثير من الألعاب للعب بها، لذلك تشتت انتباه جميع الأطفال الآخرين وتوقفوا عن البكاء

مقالات ذات صلة