من هو زوج اميرة الطويل ويكيبيديا

من هو زوج اميرة الطويل ويكيبيديا ، عرف عن أميرة الطويلة المرأة أنها من أكثر المدافعات عن حقوق المرأة والطفل في المملكة العربية السعودية واستطاعت أن تُحقق الكثير من الإنجازات في هذا المجال ولها العديد من المبادرات الخيرية التي أعلت اسمها عاليًا، وهذه المكانة في المجتمع السعودي دعت الكثيرون إلى النبش عن حياتها الشخصية للتعرف على حقيقة دعم زوجها وأسرتها في مسيرتها ولذلك يبرز التساؤل بشكل كبير عن زوج اميرة الطويل من هو وكيف تسير حياتها معه في ظل شهرتها وانشغالها بالكثير من الأعمال على المستوى المهني وايضًا الخيري؟

اميرة الطويل سيرة ذاتية

تُشير بيانات البطاقة الشخصية لأميرة الطويل أنها من مواليد السعودية وتحديدًا في مدينة الدوادمي بمنطقة الرياض العاصمة السعودية.

نشأت في بيئة المملكة المحافظة على التقاليد والمواريث الإسلامية وهو ما أثر على شخصيتها حين خرجت إلى الدراسة في أكثر الدول انفتاحًا أمريكيا فأخذت منهم العلم وفنون الإدارة ولم تترك أبدًا مبادئها بل استعملت العلم الذي حصلت عليه في جامعة نيو هيفن الأمريكية في تخصص إدارة الأعمال لتطبيق مبادئ الشريعة فكانت حريصة على احقاق حقوق المرأة التي أقرها الإسلام وعملت على دعم حقوقها في كافة النواحي الاجتماعية والاقتصادية والانسانية ايضًا.

بعد عودتها إلى المملكة السعودية نشطت كسيدة أعمال وقامت بإدارة العديد من الشركات وساهمت في إنشاء شركات أخرى تُعنى بالمواهب الشبابية وتُقدم لهم المقومات للاستمرار بنجاح، أسست شركة مواهب الشبابية ومركز تسامي الشبابي ايضًا كما أنها أدارت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

حقيقة زواج اميرة الطويل من الوليد بن طلال

كثيرة هي الأخبار التي تم تداولها في المملكة حول العلاقة التي جمعت بين الوليد بن طلال واميرة الطويل فبعد علاقة العمل وإدارتها لمؤسسته الخيرية ارتبطت به الزواج في العام 2008 وكان وقتها زواجًا عائليًا لم يعرف به الكثيرون من محيط الطويل إلى أن تم الكشف عنه في احدى الصحف الأمريكية التي تحدثت عن سبب الطلاق بينهما في العام 2013.

وبحسب الصحيفة الأمريكية فإن الوليد بن طلال وأميرة الطويل استمرا في الزواج قرابة الخمس سنوات إلا أنه انتهى بالتفاهم واستمرار علاقة العمل في المؤسسة الخيرية، ووفقًا للصحيفة فإن الطويل هي من طلبت الانفصال بعد أن أصر الوليد بن طلال على موقفه بعدم الإنجاب فلم تجد بدًا من التحلل من الزواج الذي سيحرمها حقها في الأمومة.

من هو زوج اميرة الطويل ويكيبيديا

بعد انتهاء العلاقة الزوجية مع الوليد بن طلال في العام 2013 استمرت اميرة الطويل في حياتها المهنية وإدارة الحملات الخرية الخاصة بالمرأة والطفل وفي وقت لاحق صادفت خليفة بطي المهيري وهو رجل أعمال اماراتي، جمعت بينهما علاقة عمل ما لبثت أن تطورت إلى زواج أُعلن عنه في التاسع من سبتمبر 2018 وأقيم حفل الزفاف في العاصمة الفرنسية باريس وتكلل الزواج بالنجاح وأثمر انجاب طفلها الأول والذي اسمته “زايد” ويبلغ من العمر الآن قرابة الأربع سنوات أو أقل قليلًا.

خليفة المهيري زوج اميرة الطويل الحالي

يُعرف عن زوج اميرة الطويل أنه من أهم رجال الأعمال في العالم العربي وهو يعمل في مجال أمن المعلومات ويملك شركات رائدة في هذا المجال ليس على مستوى الخليج وإنما على المستوى العالمي إذ تم الاستعانة بخبراته الاستخباراتية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قبل رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي في العام 2017.

كما يُشار إلى أنه يترأس مجموعة شركات كابو KBBO في الإمارات العربية المتحدة وهي الشركة التي تملك استثمارات في مجال التعليم والخدمات المالية والخدمات الصحية وخدمات التجزئة والمطاعم، فضلًا عن كونه  مساهم ونائب رئيس مجلس ادارة شركة إن إم سي هليث للرعاية الصحية في لندن، وقد حقق من خلال أعماله الريادية في مجال شركات أمن المعلومات والتكنولوجيا الرقمية ثروة طائلة قدرت حسب مجلة فوربس خلال العام 2018 بحوالي  1.6 مليار دولار.