طريقة تعديل وإصلاح العيون الحمراء في الصورة ببرنامج

طريقة تعديل وإصلاح العيون الحمراء في الصورة ببرنامج، في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من البرامج المختلفة التي تتيح للفرد تعديل الصور وتحريرها بشكل مميز ورائع، وهناك العديد من البرامج المختلفة سواء كانت مستخدمة للهواتف الذكية أو البرامج المستخدمة لأجهزة الكمبيوتر، ومن بين التعديلات المتوفرة الحصول عليها مجانًا تخلص من مشكلة العين الحمراء التي تحدث بسبب فلاش الكاميرا للقيام بذلك، سنستخدم موقع ويب لتسليط الضوء على حل الجملة “يمكننا تعديل وإصلاح العيون الحمراء في الصورة باستخدام برنامج ..” في الفقرات التالية.

طريقة تعديل وإصلاح العيون الحمراء في الصورة ببرنامج

عادةً ما تتنوع البرامج التي يمكنها تحرير الصور وتعديلها على الهاتف المحمول، ومن أفضل الطرق لتعديل وإصلاح العيون الحمراء في الصورة استخدام برنامج Fotor وهذا البرنامج من أشهر البرامج التي يتم التعرف عليها حاليًا والتي يمكن من خلالها العديد من الوظائف مضاف، بالإضافة إلى هذا البرنامج، هناك العديد من البرامج الأخرى مثل:

  • ipiccy يتم الأمر ببضع نقرات بسيطة ويتم الأمر عن طريق فتح الصورة من خلال البرنامج والنقر على العين الحمراء ثم على مزيل العين الحمراء وعند الانتهاء احفظ تلك الصورة الجديدة.
  • برنامج فوتوشوب Photoshope وهو من البرامج المتميزة التي تقوم بتنزيل العديد من الاحتمالات التي يمكن استغلالها لتوليد صور رائعة اما مشكلة العين الحمراء فيتم حلها بالأداة المتوفرة للأمر بعد تحميل الصورة التي نفذها البرنامج. في بضع ثوان.
  • inPixio Photo Studio Pro 11 يحتوي هذا البرنامج على العديد من الأدوات المختلفة التي تساعد في تحرير الصورة وتعديلها، ومن بين الأدوات التي يمكنك بسهولة حل مشكلة العين الحمراء.
  • يمكنك أيضًا استخدام وظيفة Erase لإزالة العديد من الشوائب في الصورة أو إزالة التجاعيد والتعديلات المختلفة الأخرى، ويمكن أيضًا استخدام البرنامج لمحو الخلفيات المزعجة أو جزء من الخلفية التي لا تريدها.
  • Adobe Lightroom هذا البرنامج هو نسخة مبسطة من Photoshop ويقدم العديد من الوظائف لتغيير وتحرير العين الحمراء من الصورة ويمكنك تجربتها مجانًا لمدة سبعة أيام.

خطوات حل مشكلة العين الحمراء ببرنامج فوتور

يمكننا تعديل وإصلاح العين الحمراء في الصورة باستخدام Fotor باتباع ثلاث خطوات بسيطة متبوعة ببضع نقرات بسيطة، هذه الخطوات هي كما يلي:

  1. افتح الصورة من خلال البرنامج.
  2. استخدم أداة إزالة العين الحمراء وانقر على منطقة العين الحمراء.
  3. عندما تنتهي من ضبط الصورة، احفظ تعديلاتك بالجودة التي تريدها.
  4. يتيح لك هذا البرنامج أيضًا إضافة نصوص وملصقات مختلفة بالإضافة إلى تأثيرات مختلفة على الصورة.
  5. لذا يمكنك تجربة العديد من المرشحات المختلفة وإبراز أفضل ما في الصورة عند الانتهاء من إزالة العين الحمراء.
  6. لمزيد من المعلومات ولتنزيل البرنامج يمكنك الوصول إلى موقع البرنامج من الرابط التالي.

برنامج جيمب لإزالة العين الحمراء من الصور وتحريرها

هذا البرنامج هو أحد البرامج المجانية التي يمكن استخدامها لإزالة العيون الحمراء من الصور، خاصة إذا كنت معتادًا على استخدام برامج رسومات مختلفة مثل Photoshop، يمكنك بسهولة استخدام هذا البرنامج لإضافة العديد من التعديلات المختلفة على الصورة.

  • بالرغم مما ذكرناه سابقاً، يعتبر هذا البرنامج من البرامج التي تتطلب الإلمام ببعض المهارات المحددة لتتمكن من استخدامه لأنه لا يحتوي على أداة مخصصة لإزالة العين الحمراء.
  • بدلاً من ذلك، يمكنك إكمال الأشياء ببعض الأدوات المختلفة، أي بتحديد حدود العين حيث توجد العين الحمراء.
  • بعد تحديد العين، قم بتطبيق المرشح من قائمة نافذة الصورة من خلال النقر على الأيقونات التالية
    • منقي
    • وسعت
    • إزالة العين الحمراء
  • يحتوي البرنامج على ميزة تسمح لك بمشاهدة التغييرات أثناء إجرائها من أجل إنجاز المهمة بأفضل طريقة ممكنة.
  • باستخدام هذا البرنامج، يمكنك إضافة العديد من الطبقات والمنحنيات والتعديلات المختلفة الخاصة بك، كما يمكنك إزالة مشكلة العين الحمراء باستخدام العديد من الأدوات الذكية المختلفة.
  • يحتوي البرنامج أيضًا على أدوات لتصميم الرسومات الخاصة بك، والتي يمكنك استخدامها بعدة طرق. للحصول على هذا البرنامج، يمكنك الذهاب إلى الرابط التالي.

Pixlr هو برنامج لإزالة صور العين الحمراء وتحريرها

كان هذا البرنامج موجودًا منذ فترة طويلة وهو أحد البرامج المجانية التي يمكن من خلالها إزالة العيون الحمراء من الصورة وتعديلها بأفضل طريقة ممكنة لاستخدامها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

  • قبل ثلاث سنوات، تمكن برنامج Autodesk من إضافة العديد من الميزات الجديدة إلى البرنامج، بما في ذلك القدرة على إزالة العين الحمراء، كما يقدم البرنامج العديد من الميزات المشابهة لبرنامج Photoshop مجانًا.
  • يمكن تحرير الصور وتعديلها من خلال محرر Pixlr الموجود بالموقع مجانًا وبسهولة بالغة.
  • كل ما عليك فعله لإغلاق الموضوع هو فتح الصورة من خلال البرنامج ويمكنك تغييرها من صفر إلى 100٪ باستخدام أداة إزالة العين الحمراء.
  • عند الانتهاء، احفظ الصورة واستخدمها كيفما تشاء. للوصول إلى برنامج Pixlr، يمكنك الانتقال إلى الرابط أدناه.

طريقة تحرير الصور وإزالة العيون الحمراء من معرض صور Windows

تحدث مشكلة العين الحمراء بسبب ضوء الفلاش المتجه للعين بغض النظر عن نوع الكاميرا المستخدمة سواء كانت كاميرا رقمية أو كاميرا هاتف. سنشرح في الخطوات التالية أفضل طريقة لإزالة العين الحمراء من صورة ما للاستخدام المجاني لمعرض صور Windows

  1. الأمر هو فتح معرض صور Windows والنقر مرتين على الصورة التي تريد تحريرها.
  2. ستظهر خيارات مختلفة في الجزء العلوي من الشاشة، بما في ذلك تحرير.
  3. بعد النقر على أيقونة تحرير في أعلى الشاشة، سترى العديد من الخيارات المختلفة في هذه القائمة، من بينها ستلاحظ خيار (العين الحمراء)، انقر فوقه.
  4. بالمؤشر الذي يظهر أمامك، حرك فوق الصورة في اتجاه العين التي تريد إصلاحها ومن خلال هذه الحركات سيتم إنشاء مربع صغير يكون مسؤولاً عن حل المشكلة.
  5. انقر فوق تطبيق التغيير باستخدام المربع الموجود أعلى العين التي تريد تصحيحها.
  6. يمكنك تكبير الصورة بحيث تكون العين أكثر وضوحًا من باقي الأجزاء للتأكد من إزالة العين الحمراء وثبات الصورة.
  7. عندما ترى بقية الصورة وتتأكد من اكتمال التحرير، يمكنك الاعتماد على مفتاح ALT.
  8. الآن بعد أن تعرفت على طريقة إزالة العين الحمراء، يمكننا الرجوع إلى بعض البرامج المماثلة الأخرى التي يمكن استخدامها لحل هذه المشكلة، مثل