سبب وفاة سليمان بخليلي الإعلامي الجزائري

سبب وفاة سليمان بخليلي الإعلامي الجزائري ، في الثاني من يوليو الماضي احيا الوسط الإعلامي الجزائري ذكرى وفاة سليمان بخليلي حيث صادف الذكرى الأولى لرحيله مؤكدين أنه قامة إعلامية لا تُمحى من تاريخ الإعلام الجزائري وقدموا أكاليل من الزهور لعائلته التي لم تتمكن من نسيانه على مدار عام كامل من الغياب، وأعاد إحياء الذكرى الأولى لوفاه بخليلي التساؤل بإلحاح حول سبب وفاته خاصة وأنه لم يكن يُعاني من أمراض مزمنة أو مرض عضال..

من هو سليمان بخليلي الإعلامي الجزائري

لمع اسم سليمان بخليلي في الوسط الإعلامي الجزائري  كأحد أبرز الإعلاميين حيث عرف كمعد ومذيع برامج في التلفزيون الجزائري في بداية الأمر ثم أصبح منتجًا لعدد من البرامج.

ولد بخليلي في العام 1963 بمدينة بسكرة جنوب شرق الجزائر، درس الإعلام بعد الثانوية العامة وما لبث أن أنهى دراسته الجامعية بنجاح حتى التحق في منتصف ثمانينيات القرن الماضي بالعمل صحفيًا في الإذاعة والتلفزيون الجزائري ومن ثم خطى خطوات ثابتة في الحياة المهنية وتقلد المناصب المرموقة في قطاع الإذاعة والتلفزيون فأصبح رئيس تحرير ثم مديرًا للإنتاج في التلفزيون الجزائري .

سليمان بخليلي سيرة ذاتية

استطاع سليمان بخليلي خلال سنوات عمله في الإذاعة والتلفزيون الجزائري أن يُحقق إنجازات على الصعيد المهني مما منحه الفرصة للتنقل بين المؤسسات الإعلامية بالجمهورية الجزائرية فيطور خبراته في مجال التقديم التلفزيوني من جهة ويحقق أحلامه في الترقي في المجال الإعلامي من جهة أخرى حتى بات اسمًا لامعًا وحصل على فرصة لتقديم وإنتاج العديد من البرامج التلفزيونية منها “أنغام من الجنوب، زدني علمًا، وهديناه النجدين”.

خلال فترة التسعينيات أنشأ بخليلي  مؤسسة استوديوهات الإنتاج التلفزيوني المستقلة وساعده في ذلك بعض الكفاءات الإعلامية المتخصصة في مجال الإعلام التلفزيوني.

تمكن من خلال مؤسسته حديثة العهد أن يُراسل العديد من قنوات التلفزيون الفضائية العربية وعمل مع بعضها كصحفي ميداني حيث ساهم بخبرته الصحفية بتغطية حرب الخليج الأولى للتلفزيون الجزائري وشارك ايضًا في تغطيات بعض الأحداث الهامة في عدد من البلدان العربية والأوروبية.

استمر بخليلي على حال النشاط في الساحة الإعلامية الجزائرية وقبل وفاته بعام تقريبًا أطلق قناة البديل المتخصصة في المحتوى الثقافي وعمل خلالها على إنتاج أحد أهم برامجه الثقافية وكان بعنوان “خاتم سليمان” وكان من تقديمه وإنتاجه وقد قامت بعض القنوات العربية بشراء حقوق بثه وعرضته على شاشاتها.

سبب وفاة سليمان بخليلي الإعلامي الجزائري

أعلن عن وفاة الإعلامي الجزائري سليمان بخليلي في الثاني من يوليو 2021 وذلك في مستشفى مصطفى باشا بالجزائر حيث كان يخضع للعلاج من مضاعفات فايروس كورونا المستجد إلا أنه لم يتمكن من التعافي ورحل متأثرًا بالفايروس – وفق تقرير المستشفى-

كم سنة على رحيل سليمان بخليلي

مر عام واحد فقط على رحيل الإعلامي الجزائري سليمان بخليلي لم يتمكن خلاله الوسط الإعلامي الجزائري من إسدال ستار الغياب على بخليلي نظرا لما كان يحمله من فكر ولما تمتع به من علاقة طيبة مع كافة الزملاء في الوسط ناهيك عن شهرته بين الجماهير إذ كان يعشق العمل الميداني مع الناس ويُقدم برامجه على طبيعته ويُجري لقاءاته في برامجه الثقافية في الشوارع الجزائرية دون انتقاء أو تحضير بل بعفوية تامة.