رابط تسجيل الرخصة المهنية للمعلمين في قطر

رابط تسجيل الرخصة المهنية للمعلمين في قطر، يسعى الكثير من المعلمين في قطر في التسجيل للرخصة المهنية، ورابط تسجيل الرخصة المهنية للمعلمين في قطر، نظام الترخيص المهني لجميع الاطراف المشاركة في العملية التعليمية، ومن خلال هذا الرابط سنرفق لكم، كما سنقوم بشرح كافة المعلومات المتعلقة بالتسجيل في نظام الرخصة المهنية للمعلمين للعام الدراسي 2022 م – 2023 اعلان .

نظام الرخصة المهنية للمعلمين بقطر

“نظام الترخيص المهني” هو النظام الذي يسمح لجميع الفئات داخل نظام التعليم، بما في ذلك “المعلمين والمنسقين والممثلين الأكاديميين والإداريين وممثلي الأعمال في رياض الأطفال، وكذلك المديرين”، بالتسجيل وتقديم طلبات الترخيص المهني، حسب المسميات الوظيفية المختلفة والمستويات المسموح بها على المتقدم تجديد الرخصة المهنية من خلال النظام كما يسمح لمدير المدرسة بتقييم المعلمين من خلال استمارة التقييم ويحدد هذا النظام مستوى التقييم وبالتالي فهو يخضع لخطة تطوير في حالة الفشل في الاختبار، كما يدعم النظام سلسلة من الخدمات التي تدعم العملية التعليمية من جميع جوانبها.

خدمة تسجيل رخصة مهنية للمعلمين في قطر

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر، استلام طلبات القبول والتسجيل الإلكتروني في نظام الترخيص المهني للعام الدراسي 2022-2023 م، عبر موقع الوزارة، علما أن التطبيق متاح للأفراد التابعين لوزارة التربية والتعليم ممن تنطبق عليهم الشروط والأحكام المعلنة من الوزارةن وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم تسمح لجميع الأطراف المشاركة في العملية التعليمية، بجميع الشهادات وألقاب الخدمة، بالتقدم للحصول على ترخيص مهني وتجديد التراخيص المهنية المختلفة، باستثناء رخصة المستوى الأول، بحسب الموقع، وزارة التربية والتعليم العالي.

موعد التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين في قطر

كشفت وزارة التربية والتعليم بدولة قطر عن موعد بدء استقبال الطلبات المقدمة لجهات المشاركة في العملية التعليمية للعام الدراسي 2022 م – 2023 م، ما بين الأول (1) من سبتمبر وحتى اليوم التاسع، (9) من نفس الشهر لسنة 2022 م.

اهم متطلبات الترخيص المهني للمعلمين في قطر

ترتكز عملية منح التراخيص المهنية لأعضاء هيئة التدريس على عدة قواعد أساسية وهي

  • التحقق من مؤهلات المعلمين من خلال الموارد البشرية.
  • أن يكون المعلم حاصلاً على مؤهل أكاديمي لا يقل عن درجة البكالوريوس أو ما يعادلها سواء من داخل قطر أو خارجها للمواطنين القطريين وغيرهم.
  • يجب أن يتطابق معظمها مع المسمى الوظيفي الحالي الخاص بك.
  • استيفاء متطلبات التطوير للمعلمين الجدد الذين عملوا من 1 إلى 4 سنوات على النحو التالي
    • نظرًا لأنه يجب على المعلمين الجدد الحصول على ترخيص مهني في المستوى الأول، يجب عليهم اجتياز برنامج المعلم الأساسي، باستثناء خريجي كلية التربية بجامعة قطر الذين لم يتلقوا تدريبًا في المستوى الأول.
  • تلبية متطلبات التطوير للمعلمين ذوي الخبرة “5+ سنوات” على النحو التالي
    • للحصول على ترخيص مهني، يجب على المعلمين في تلك الفئة التقدم للمستوى الثاني واجتياز البرنامج التدريبي للمستويين الثاني والثالث وفقًا لمتطلبات وشروط الحصول على الترخيص.

ابرز إجراءات منح التراخيص المهنية لأعضاء هيئة التدريس

إجراءات الترخيص المهني للمعلمين في دولة قطر لعام 2022 م، يتم تمييزها على النحو التالي

  • يستقبل مدير المدرسة المعلمين الذين يتقدمون للحصول على رخصة مهنية ويتحقق من صلاحيتها في الشهر الأول من العام الدراسي.
  • ينظم مدير المدرسة برنامج الحضور بالتنسيق مع المدير التربوي للانضباط، مع مراعاة الأولويات حسب سنوات الخبرة وفئة الموظف، بشرط أن يكون المعلم حاصل على المؤهلات المطلوبة ويكمل المعلم كل ما يلزم برامج التطوير للترخيص المهني المستوى.
  • خلال العام الدراسي، يتم تنفيذ 3 ملاحظات صفية، وهي جزء من عملية تقييم الأداء وفقًا لمجموعة من المعايير، بشرط أن يحضر مدير المدرسة إحدى الملاحظات الصفية الثلاثة وأن لا تقل الفترة عن شهر، ويجب إخطار المدرس بتاريخ ملاحظة الفصل.
  • ينخرط المعلم المتقدم للحصول على الرخصة المهنية في مرحلة التدريس لتقييم أدوات الرخصة المهنية مع إمكانية تنويع ساعات الدراسة.
  • يتم استخدام أدوات التقييم الأخرى جنبًا إلى جنب مع ملاحظات الفصول الدراسية.
  • يُمنح المعلم مستوى من ثلاثة مستويات من كفاية التدريس، وهي “جيد، جيد جدًا، ممتاز” لكل درس حسب المستوى المتقدم، وتُرفع النتائج إلى مدير المدرسة وتُستكمل ورقة تقييم المعلم، على أن يتم إصدار تقييم واحد لجميع تقييمات الملاحظات الصفية الرسمية لتحديد مستوى أداء المعلم لأغراض عملية الترخيص.
  • يجب أن يشارك المرشد التربوي في ملاحظة صفية إضافية إذا كان المعلم يتقدم للحصول على المستوى الثالث من الترخيص المهني لضمان تحقيق المعلم للكفاءات المهنية المطلوبة للمستوى الثالث.
  • يقوم مدير المدرسة وبالتعاون مع ممثل الجامعة ومنسق المادة بجمع نتائج جميع أدوات التقييم وتقديم التوصية النهائية لمنح / عدم منح الترخيص المهني للمعلم بالمستوى المطلوب من خلال النظام الإلكتروني المهني التراخيص.

نظام الترخيص المهني للمعلمين وقادة المدارس في قطر بتنسيق pdf

توفر وزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر نظام ترخيص مهني للمعلمين وقادة المدارس للتعرف على جميع الشروط والأحكام الخاصة بالحصول على الترخيص المهني في دولة قطر ويمكنك الاطلاع على جميع المعلومات الخاصة بالمحترف نظام الترخيص.

اقرا ايضا…رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنيه للمعلمين 1444 عبر tpl.etec.gov.sa

رابط تسجيل الرخصة المهنية للمعلمين في قطر

كشفت وزارة التربية والتعليم بدولة قطر عن بدء استقبال طلبات التسجيل في نظام التراخيص المهنية لتحسين كفاءة التدريس وتحسين العملية التعليمية وتحسين المخرجات التعليمية لجميع الأطراف المشاركة في العملية التعليمية، يمكن الوصول إلى رابط تسجيل الرخصة المهنية مباشرة.

مقالات ذات صلة