ما هو أصل شركة كارفور

ما هو أصل شركة كارفور، تعتبر شركة كارفور من اشهر الشركات التموينية والغذائية في العالم، وهي شركة كبرى، ما هو اصل شركة كارفور، كارفور هي واحدة من أشهر شركات التموين والغذاء في العالم، حيث تمتلك العديد من الفروع سواء في الدول الأوروبية أو في الدول العربية، وسنكتشف أصل كارفور، ما هو كارفور وويكيبيديا، وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة كارفور، وسنتحدث أيضًا عن كارفور ماركت في جميع أنحاء العالم وكارفور في الدول العربية.

شركة كارفور ويكيبيديا

كارفور هي سلسلة من مراكز التسوق الفرنسية الموجودة في أجزاء كثيرة من العالم وهي واحدة من أكبر سلاسل التسوق في العالم من حيث الحجم، ومن حيث الإيرادات فهي ثاني أكبر مجموعة لمنتجات التجزئة على المستوى العالمي، بعد تمتلك كل من Wal-Mart و Carrefour حوالي 1500 هايبر ماركت في العالم، بالإضافة إلى العديد من المتاجر الصغيرة مثل Carrefour City و Carrefour Express و Carrefour City Cafe، يعمل Carrefour بشكل أساسي في الدول الأوروبية، بالإضافة إلى البرازيل والصين وكولومبيا والأرجنتين.

ما هو أصل شركة كارفور

أصل شركة كارفور فرنسي، وكلمة كارفور بمعناها الفرنسي تشير إلى الوصول أو الاجتماع، ومجموعة كارفور هي الأولى في أوروبا التي افتتحت سوبر ماركت كبير وهايبر ماركت، بالإضافة إلى متجر متعدد الأقسام، وكل ذلك تحت سقف واحد في أسبوعين يونيو 1963 م في بلدة فرنسية بالقرب من باريس، يشار إلى أن المجموعة تأسست عام 1959 م وتم افتتاح أول متجر لها في ضاحية أنسي عام 1960 م.

من هو الرئيس التنفيذي لمجموعة كارفور التموينية

الرئيس التنفيذي لمجموعة كارفور هو السيد الكسندر بومبارد، رجل الأعمال الفرنسي، الذي تولى منصبه خلال عام 2011 م، وتولى أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة كارفور، وألكسندر يبلغ من العمر خمسين عامًا، كمفتش مبتدئ، ثم مفتشًا ماليًا، ثم مدير مشروع، ثم مستشارًا فنيًا، شغل منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والتضامن عام 2003 والعديد من المناصب الهامة الأخرى في الدولة.

فروع سوق كارفور حول العالم

لدى كارفور عدد من الفروع حول العالم والدول التي تدير فروعها هي سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، فرنسا، المغرب، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، البرازيل، إسبانيا، إيطاليا، الصين، اليابان واليونان وماليزيا والأردن وسوريا وتونس والعراق والبحرين وباكستان وبولندا.

سلسلة كارفور في الدول العربية

تعد مجموعة ماجد الفطيم في الإمارات العربية المتحدة النموذج الأول الذي يمثل محلات السوبر ماركت في الشرق الأوسط، وقد تم تقديمه في عام 1995 بالاشتراك بين كارفور وماجد الفطيم هايبر ماركت، وحصل على امتياز استخدام اسم المجموعة الفرنسية في أسواقها في المنطقة، افتتحت محلات السوبر ماركت ماجد الفطيم 14 متجرًا جديدًا بين عامي 2007 و 2009، وتمتلك سلسلة كارفور حاليًا 37 متجرًا في الشرق الأوسط وباكستان وإيران، وهي في طور التوسع.

اقرا ايضا…سعر اكتتاب الشركة العربية للتعهدات الفنية 1444 – 2022

ماجد الفطيم صاحب شركة كارفور

تأسست شركة ماجد الفطيم في عام 1995 ومقرها في الإمارات العربية المتحدة، وتمتلك هذه الشركة الامتياز الحصري لإدارة وتشغيل علامة كارفور التجارية في أكثر من ثلاثين سوقًا في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتدير الشركة حاليًا أكثر من 320 سوقًا. متاجر منتشرة في 16 دولة، تلبي احتياجات حوالي 750.000 عميل يوميًا وتضم حوالي 37.000 عامل في فروعها، وتعمل الشركة على إدارة أنواع مختلفة من المتاجر.

مقالات ذات صلة