دعاء الحريق مكتوب.. أفضل دعاء يحمي من الحرائق

دعاء الحريق مكتوب.. أفضل دعاء يحمي من الحرائق، يعتبر اسلامنا العظيم شامل وكامل وبه من الادعية والاذكار ما تحفظ المسلم من كل كرب وسوء  من الأدعية التي تقال عن وقوع هذه الحرائق الخطيرة، لأنها تعتبر من الأمور التي تهدد سلامة الإنسان والحيوان والممتلكات، وازدادت نسبة الحرائق في عدد كبير من دول العالم ومنها الدول العربية، ومن خلال نسأل الله السلامة للجميع ونذكر أفضل دعاء للحماية من الحريق يتم الرد عليه واستمارة دعاء مكتوبة للوقاية من الحرائق 2022.

دعاء الحريق مكتوب

وهي من الدعاء المباركة التي يصلي بها المسلم رحمه الله تعبيرا عن لجوئه إلى الله تعالى في مواجهة تلك الكوارث الخطيرة التي خلفتها النيران جاءت أبرز الطلبات المكتوبة للحرائق

طالع ايضا صهر ترامب يكشف مفاجأة بشأن شفاء الرئيس الامريكي السابق من كورونا

اللهم نسألك بنور وجهك الكريم وبرحمتك الكبيرة أن تنقذنا من حرائق وحرائق، ولا ترمي علينا أحداً من جنودك بخطايانا رب العرش العظيم كن معنا.
يارب القادر على كل شئ ومن لا يقدر على شيء في السموات او الارض ينقذنا من النار وعذابها في الدنيا والآخرة حفظنا الله عن الشر والشر والذنوب.
اللهم ارحم رحمتك يا غياث الاستعانة بالمظلوم والمظلوم اللهم اسألك بالرحمة الكبرى ان تتعامل معنا برحمتك ولا تتعامل مع ذنوبنا يارب العظيمة اللهم ان العرش يصرفنا عن عذاب النار في الدنيا والآخرة.
يا رب أنت ربنا الرحمن، نسألك أن تنزل علينا بالرحمة والحماية، والله، ولنا ومعنا، ولا تتركنا وشأننا، فنحزن، الله  خلصنا من عذاب النار وغيرها ولا تحاسبنا على ذنوبنا يارب.

افضل دعاء للوقاية من الحريق 2022

الصلاة من أعظم الأسلحة التي يمتلكها المسلم، ويعبر من خلالها عن انتمائه وخدمته لله تعالى، لأنه قادر على كل شيء.

  • اللهم نسألك هذا اليوم وهذه الساعة أن تكون سلامتنا وأمننا.
  • اللهم أنت سبحانه وتعالى لا تفعل شيئاً في السموات ولا في الأرض اللهم إنا نسألك بحق جميع أسماءك الحسنى أن تبارك في ديننا ودنيا، ولا تبين لنا ما نبغضه من الحرق والغرق وغير ذلك من أنواع العذاب.
  • يا رب لك الملاذ الضعيف وأنت رب العرش العظيم يا رب لا تحرمنا من خيرك في مشاكل عالمنا واكتب لنا خير القدر يارب احفظنا وعائلاتنا من عذاب النار في الدنيا والآخرة يا ربنا الطيب.
  • اللهم ايدنا بربنا يا الله نسألك ان تكتب علينا العذاب اللهم عاملنا بما انت له ولا تعاملنا بخطايانا اللهم ارحمنا باركنا وارحمنا -لنا واغفر لنا واغفر لنا.

دعاء الحريق مكتوب.. أفضل دعاء يحمي من الحرائق

عبر نافذة Twitter الخاصة بعالم التواصل الاجتماعي، عبر العديد من النشطاء عن تفاعلهم الإيجابي مع كل الحرائق والتضامن مع المسلمين في كل مكان، وكانت أهم الدعوات للوقاية من الحرائق كالتالي

ادعية مستجابه لانقاذ الدولة من حرائق تويتر
  • يارب احفظنا بعيون حمايتك ورعايتك التي لا تنام ولا تنام كن معنا ومعنا ولا تحاسبنا على ذنوبنا فنحن نعذب لانك انت خير كريم الرب الذي ليس عاجزاً عن النظام.
  • اللهم ربنا الكريم إجابة المظلوم نسألك الخير والحماية التي لا يعطيناها أحد سواك، نسألك أن تحمينا من النار، وتحفظنا من كل شر، وتكرمنا بالمغفرة والخير- كون.
  • ربنا القدير، ربنا العظيم، ندعوكم بكل أسمائكم الرحمة لمساعدة المسلمين في حالة تأثرهم بالنار، والتعاطف معهم، وشفائهم، وإكرامهم بالرحمة والأمان.
  • يا ربنا الكريم، يا سيد أجمل الأسماء، الذي نسميه بكل أسماء الصلاح فيها، احسن إلينا واكتب لنا أحسن الأقدار، حتى لا نرى شرًا ولا نارًا.

ادعية اجعله ربي بردا وسلاما

وهي إحدى صور الدعاء المبارك الوارد في كتاب الله تعالى، والذي كان لسان حال إحدى قصص النجاة العظيمة التي أسبغها الله على عبده وخمره إبراهيم وجاءت على النحو التالي

  • يا رب أنت رب العرش العظيم القادر على عذابنا وقادر على رحمتنا يا رب رحمتك أوسع لنا من عذابك فلا تكتب علينا شر.
  • اللهم اسألك بكثرة الرحمات لتغفر لنا وتكثفنا بالخير، باركنا الله في شؤون عالمنا ويصححنا إذا انكسر القلب فينا، ولا تسكب علينا العذاب يا رب اجعل العالم وما فيه باردًا ومسالمًا بالنسبة لنا.
  • اللهم ربنا نسألك أن تكتب السلام على جميع المسلمين وتجعل هذه الحرائق علوية بالدرجات وطهارة للنفس يارب كما أنقذت عبدك إبراهيم منها أرجوك تفعل الهدوء والسلام لجميع المسلمين.
  • يا رب الخير نسأل لك بكل الخير الذي عرفناه عنك لكي تجلب هذه النيران الهدوء والسلام لقلوب المضطربين.

أفضل دعاء يحمي من الحرائق

إنها إحدى العبارات التي تم التقاطها على منصات التواصل الاجتماعي كتعبير عن المشاركة الإيجابية من المسلمين في كل مكان، وأهم التغريدات حول الوقاية من الحرائق هي كما يلي

اللهم ربنا هذه النار من جنودك المطيعين ولا شيء في هذا الكون يعصيك إلا نحن.
يا رب القادر على كل خير نسألك باسم الخير أن تحمينا من حرائق الغابات ويصرفنا عن شر النار في الدنيا والآخرة.
اللهم ان هذه الغابات اشتعلت بنيرانها نعوذ بك من عذاب النار ونعوذ بك من عذاب الدنيا فاحفظنا واحفظ المسلمين في كل مكان وزمان الله تجاوز خطايانا وحثنا على التوبة النصوح.
يا رب، هذه الحرائق قد تضاعفت من نيرانهم وأنت وحدك من يستطيع فعلها.

 

مقالات ذات صلة