كم تبعد محافظة القنفذة عن جدة

كم تبعد محافظة القنفذة عن جدة، تتميز المملكة العربية السعودية بكبر مساحتها وكثرة المدن والمحافظات التي تتبع لها ولكل منها تاريخها ومميزاتها ويتجلى معنى كلمة القنفذة في المكان الذي ينتج نبتة تلتف في وسط الرمال، والقنفذة من المحافظات السعودية الكبرى، وتتبعها النظام الإداري في المملكة العربية السعودية، وخاصة في منطقة مكة المكرمة، وكان العثمانيون يسمونه البندر، ويمر عبره طريق ساحلي دولي، حيث يطل من غربه على ساحل البحر الأحمر، فنعطي لكم تفاصيل كافية عن القنفذة، وبعدها عن جدة وموقعها.

معلومات عن مدينة القنفذة ويكيبيديا

القنفذة هي واحدة من أكبر محافظات المملكة العربية السعودية وتقع في منطقة مكة المكرمة الباحة، محافظة العريديات، محافظة الليث شمالاً، إمارة عسير جنوباً ومنطقة ساحلية دولية يمر بها الطريق وهو طريق جيزان من جدة، والقنفذة أيضا بعيدة عن جدة، كما تبعد القنفذة حوالي 287 كم عن مدينة مكة المكرمة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 24 ألف نسمة.

كم تبعد محافظة القنفذة عن جدة

تبعد القنفذة عن جدة حوالي 442.26 كيلو مترًا ونحو 274.20 ميلًا عند عبور الطريق الرئيسي القادم من جدة، والمسافة بين جدة والقنفذة بالسيارة 80 كيلومترًا والقنفذة حوالي 246 دقيقة و 4 ساعات من جدة والطائرة هي القنفذة من جدة حوالي بضع دقائق، ويمكن أن يقال من 4 إلى 5 دقائق، أما بالنسبة للقطار فيمكن تقديره بـ 7 دقائق و 4 ساعات، بينما يستغرق القطار 10 دقائق لترات من الوقود.

كم تبعد  منطقة جدة عن الرياض

تبعد جدة حوالي 9 ساعات ودقيقتين عن الرياض، جدير بالذكر أن مدينة الرياض تقع في المملكة العربية السعودية، بينما تعد جدة إحدى محافظات المملكة، ولا شك أن لكل منهما مزايا وخصائص متنوعة تكفي للزيارة.

تاريخ مدينة القنفذة ونشأتها

يعود تاريخ القنفذة إلى إيقاع الهجرات الجماعية التي حدثت في منتصف القرن الثامن عشر عام 709 م، حيث يعد البحر الأحمر المكان المخصص لتجميع وبناء جميع السفن الحربية وتجهيز البحر الأحمر أدوات  لجميع المحافظات والمدن، وهذا لعب دورًا رئيسيًا في تعزيز دور العلاقات التجارية واكتساب فن مكة الجميل.

طالع ايضا اسباب عودة الدورة الشهرية بعد سن اليأس المبكر

مميزات مدينة القنفذة

تظهر أهمية مدينة القنفذة في العديد من المزايا والخصائص المختلفة والمختلفة التي جعلتها مركزًا ثقافيًا مهمًا في المملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك إلى ما يلي

  • تعتبر محافظة القنفذة مركزًا للأحداث التاريخية والسنوية المتمثلة في مخيم الحج السنوي ومهرجان الربيع ومهرجان المانجو الدولي.
  • وتضم جميع الإدارات والمقرات والمؤسسات الرئيسية للمراكز الحكومية وأماكن الهيئات الرسمية المختلفة.
  • تعتبر منطقة القنفذة، التي تبعد عن جدة حوالي كيلومترات، من أهم وأفضل محافظات المملكة لوجود التنمية التجارية والعمرانية والتعداد السكاني.
  • بها مرافق سياحية كالمناطق الرياضية والأماكن العامة والكبائن والفنادق والمتنزهات.
  • وتشمل مساحات شاسعة من الأراضي التي يمكن استخدامها للاستثمار وخاصة في الزراعة والصناعة والاستثمار السمكي، بمتوسط ​​61٪.
  • تلتقي مع الأجزاء الغربية من المملكة العربية السعودية، لذا فهي تحتوي على مجموعة من المحافظات المهمة.
  • موقعها الاستراتيجي الجميل المطل على البحر الأحمر جعلها واحدة من أهم محافظات المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة