متى اجازة يوم التأسيس بالهجري 1444 في السعودية

متى اجازة يوم التأسيس بالهجري 1444 في السعودية، يعتبر يوم التأسيس من المناسبات ذات المكانة الكبيرة في نفوس المسلمين حيث تقام الاحتفالات وتحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس بقيادة وشعب بذكرى يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية كما سنتعرف على موعد الاحتفال بيوم التأسيس في التاريخ الهجري لعام 1444 هـ.

يوم التأسيس السعودي ويكيبيديا

يعتبر يوم التأسيس السعودي من الأيام المجيدة التي تحتفل فيها المملكة العربية السعودية بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية في عهد الملك عبد العزيز آل سعود، وقد تمكن من تحقيق هذا الهدف في 23 سبتمبر، 1932 م منذ تلك اللحظة وتحتفل المملكة بهذه الذكرى الوطنية التي تعبر عن لحظة ميلاد تاريخية للمملكة العربية السعودية حيث يأتي هذا العيد لاستعادة الأمجاد والتذكير بأهمية هذه اللحظة التاريخية حيث تعمق الحس الوطني من المواطنين ويقيم صلة قوية بين المواطنين وقيادتها والدولة التي شهدت تضحيات أبنائها لتحقيق هذا المجد العريق.

موعد اليوم الوطني السعودي 1444

من المقرر أن يبدأ موعد العيد الوطني السعودي في 2 شعبان 1444 هـ، الموافق 22 فبراير 2022 م، مع مراعاة أن الاحتفال سيستمر لمدة الأربعاء والخميس في جميع القطاعات الحكومية والخاصة علما أن العمال في هذه القطاعات الحصول على إجازة مدفوعة الأجر عن جدارة.

متى اجازة يوم التأسيس بالهجري 1444 في السعودية

موعد الاحتفال بيوم التأسيس حسب التاريخ الهجري لعام 1444 هـ في المملكة العربية السعودية يومي الأربعاء والخميس، حيث تبدأ العطلة في شعبان 2/1444 هـ وتنتهي في شعبان 3/1444 هـ، الموافق 22 فبراير / شباط 23/2023 م، ومن المقرر أن تكون عطلة رسمية بأمر ملكي صادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث ستكون عطلة رسمية على مستوى الدولة سواء في الأماكن العامة أو الخاصة القطاعات.

كم تبقى ليوم التأسيس من عام 1444 هـ

ومن المقرر أن يبدأ الاحتفال بيوم التأسيس السعودي في المملكة العربية السعودية يومي الأربعاء والخميس 22-23 فبراير 2023 م الموافق 2 شعبان 2/3/1444 هـ فيما يلي العد التنازلي للاحتفال بيوم التأسيس للعام الهجري 1444 هـ.

طالع ايضا الداخلية السورية تكشف عن اول صورة لقاتل الطفلة جوى إستانبولي

أهمية الاحتفال بيوم التأسيس

يهتم الشعب السعودي على مستوى قيادات وشعباً بالاحتفال بيوم التأسيس السعودي، فقد أقر الملك سلمان بن عبد العزيز أن يكون هذا اليوم يوماً وطنياً وعطلة رسمية في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة، نرفق أدناه أهداف الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

  • ذكرى قيام المملكة العربية السعودية هي تعريف للذاكرة وإحياء لمظاهر التطور والتقدم التي شهدتها المملكة على مدى ثلاثة قرون.
  • الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس المملكة يساعد على إيقاظ الشعور الراسخ للسعوديين، وإنعاش ذاكرتهم، وتعليم الأجيال الحالية معنى الوطن وتاريخ المملكة العربية السعودية، والتعرف على أهمها المشاركات التي مرت عبر العصور.
  • تمجيد وتكريم الإمام محمد بن سعود – رحمه الله – الذي كان له دور أساسي وأساسي في قيام الدولة السعودية الأولى.
  • تجديد الشعور بالانتماء والفخر والاعتزاز لدى المواطنين السعوديين بانتمائهم لهذا الوطن.
  • دعم فكرة المثابرة والتحدي وتحقيق المستحيل لتحقيق الهدف الذي يبني الوطن ويرفعه.
  • هذا اليوم هو تذكير لجميع المواطنين السعوديين بإقامة دولة سعودية تقوم على العدل والمساواة على يد الإمام محمد بن سعود.

مقالات ذات صلة