رابط الهيئة السعودية للمحاسبين 1444 الخدمات الإلكترونية

رابط الهيئة السعودية للمحاسبين 1444 الخدمات الإلكترونية ، مؤخر أصدرت الحكومة في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الالكترونية بدل من التوجه الى مقرت الوزرات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات الخاصة وبدروها توفر الوقت والجهد على الشعب السعودي، ومن أهم وأبز الخدمات السعودية الخدمات الالكترونية للهيئة المحاسبين في السعودية والتي تهتم الخرجين من قسم المحاسبة في السعودية مع الاعلان عن رابط هذا الخدمات حيت يستفيد الجميع منها.

رابط الهيئة السعودية للمحاسبين 1444 الخدمات الإلكترونية

اذ كنت أول مرة تتقدم للبوابة الكترونية للهيئة المحاسبين من قبل الخدمات الكترونية لابد أن يتوفر لديك حساب لكترونية في المنصة لتتمكن من الدخول اليها وايضا من أجل الاستفادة من الخدمات المتقدم في الهيئة، اولا قم بانشاء حساب الكتروني بها من خلال النقرهنا ، ولكن يمكنكا الاستفادة من الخدمات الالكترونية المتقدمة من خلال رابط اطلقتها الهيئة السعودية لمحاسبين في السعودية بالنقر فوق هنا، حيث أن جميع الخدمات المقدمة من الهيئة تساعد كافة المحاسبين في تطوير من قدراتهم الشخصية  والتحق في العديد من الدروات التدريبية .

 الهيئة السعودية للمحاسبين

تقوم الهيئة السعودية بالاشراف على ريادة مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة العربية السعودية من أجل تحسين وتطوير من مهنة المحاسبة في السعودية، والنهوض خلال الايام القادمة بأداء محاسبين مميز، حيث تقوم على توعية  القواعد المهنية والسلوك لديهما خاصة الذي يعملون في مجال المحاسبة والمراقبة، وتقوم بين الحين والاخر على الاشراف ومراقبة كافة المؤؤسات الخاصة في مجال الهندسة او قسم المحاسبة في المؤسسات التجارية، وتقدم الدعم للأفراد من أجل زيادة الثقة لديهم والوعي  في العمل المؤسساتي والتجارية في المملكة العربية السعودية.

شروط التسجيل في الهيئة السعودية للمحاسبين

على جميع الراغبين في التقديم لهليئة السعودية للمحاسبين في المملكة العربية السعودية أولا يجب الاطلاع على جميع الشروط الخاصة بالهيئة للمحاسبين، حيث قامت ادارة الهيئة في الاعلان عن مجموعة من الشروط سابقا والتي تتمثل في .

  1. يجب أن يكون الفرد حامل شهادة البكالوريوس في تخصص المحاسبة.
  2. يجب أن يحمل المتقدم في الهيئة كأقل شهادة علمية وهي درجة الدبلوم في المحاسبة من جامعة معترف بها في السعودية.
  3. يجب أن يكون المتقدم لديها شهادة علمية من الكليات العلوم وان يكون قد تجاوز خمسة عشر ساعة في تخصص المحاسبة أو يكون قد نال على خمسة عشر ساعة من الشهادات التدريبة في قسم المحاسب من جامعة سعودية معترف بها.

ماهي متطلبات التسجيل في الهيئة السعودية للمحاسبين

بعد أن تعرفنا على الشروط الدخول الى الهيئة السعودية للمحاسبين لابد أن يتعرف المتقدم الى الهيئة الى على جميع المتطلبات من أجل التسجيل بها ومن أهم وأبرز الأوراق التي يجب تقديمها الى الهيئة.

  1. احضار نسخة أصلية من الشهادة العملية التي يمتلكها المتقدم.
  2.  قم بحاضر صورة الهوية وان تكون سارية المفعول.
  3. صورة عن جواز السفر وذلك للمتقدميين السعودييين.
  4. ارفاق صورة شخصية للاثاث.
  5. ان يحمل المتقدم تقرير التحاق بشهادة مساوية لشهادة الجامعة.
  6. واخير يجب على المتقدم أن يقوم بدفع 300 ريال سعودي وذلك رسوم عضوية في الهيئة.