من هي فريدة سيف النصر ويكيبيديا

من هي فريدة سيف النصر ويكيبيديا ، على مدار سنوات احترافها التمثيل منذ سبعينيات القرن الماضي أجادت الفنانة فريدة سيف النصر صناعة الجدل على الساحة الفنية بتصريحاتها المختلفة فهي كثيرًا ما أعلنت تعرضها للخيانة ناهيك عن تصريحاتها حول المشاهد الجريئة التي تُقدمها على شاشة السينما واقتناعها بأنها تُؤدي مشهدًا يحمل رسالة للجمهور، وتصاعد البحث في الآونة الأخيرة عن سيف النصر بعد أن حلت ضيفة على أحد البرامج التلفزيونية على ام بي سي مصر مع الإعلامية ياسمين عز وكشفها عن بعض ما تعرضت له خلال مشوارها الفني، فمن هي فريدة سيف النصر ويكيبيديا

من هي فريدة سيف النصر ويكيبيديا

ولدت فريدة سيف النصر في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي وتحديدًا في العاشر من سبتمبر عام 1959 لأسرة مصرية، وكان اسمها الحقيقي سوسن جلال سيف الحصري، إلا أنها سرعان ما غيرت اسمه ليكون مناسبًا مع شهرتها الفنية التي بدأ تلمع في الأفق خلال العام 1977.

تلقت فريدة سيف النصر دروسها العلمية في مدرسة النهضة بجمهورية مصر العربية، وكانت وقتها شغوفة بالعمل المسرحي فكانت تُشارك في الأنشطة الثقافية في المدرسة واستمرت على ذات الحال من تطوير موهبتها التمثيلية في مسرح المدرسة خلال المرحلة الثانوية.

بعد أن انتهت من المرحلة الثانوية بنجاح التحقت فريدة سيف النصر بفرقة التمثيل والموسيقى واستمرت في تحسين قدراتها التمثيلية بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

أثناء دراستها الجامعية التقت فريد سيف النصر بالمخرج حسام الدين مصطفى وعبر عن إعجابه بموهبتها ومن ثم عمل على تقديمها في بعض أعماله وجاءتها الفرصة أثناء ذلك للقاء جورج سيدهم ومنحها الفرصة بالانضمام لفرقة ثلاثي أضواء المسرح وتلك كانت خطوتها الثابتة في الوسط الفني.

في تسعينيات القرن الماضي ابتعدت سيف النصر عن العمل الفني فترة من الزمن إلا أنها لم تطول كثيرا حيث عادت بعدها ولكن أعمالها تركزت بشكل أكبر على الدراما التلفزيونية وقدمت منذ تلك الفترة ما يزيد على ثلاثين عملًا جميعها لاقت نجاحًا وقبولًا من الجماهير المصرية والعربية.

سبب خلع فريدة سيف النصر الحجاب

تُشير تفاصيل السيرة الذاتية للفنانة فريدة سيف النصر أنها تعرضت للكثير من المواقف على مر مراحل حياتها سواء الفنية أو حياتها الاجتماعية، وبحسب ما أخبرت به في برنامج كلام الناس مع ياسمين عز على قناة ام بي سي مصر فإنها في فترة التسعينيات وبعد أن تزوجت من رجل خارج الوسط الفني دعاها إلى الحجاب وترك التمثيل، وبالفعل اختارت طريقه وأعلنت ابتعادها عن التمثيل وارتدت الحجاب وأضافت أن حضورها لبعض الدروس الدينية والتي كانت تُركز على الموت وما يواجه الإنسان في الحياة الأخرى كان سببًا في تركها التمثيل وارتدائها الحجاب ايضًا، لكنها ما لبثت أن انتزعته فما السبب؟

تقول سيف النصر أنها تعرضت للخيانة من أقرب صديقة لها فبينما وثقت بها ومنحتها مفاتيح شقتها للإقامة فيها في الوقت الذي لا تكون موجودة هي فيها لأسباب السفر والعمل وغيرها من الأسباب لكنها أقامت علاقة مع زوجها وما ان اكتشفت الفنانة الخيانة حتى أنهت علاقتها الزوجية بسلاسة ومن ثم خلعت الحجاب وحسب تعبيرها فإنها أصيبت بهزة قوية جعلتها تشعر بأنها مختلفة بالحجاب فخلعته لتعود إلى نفسها وذاتها الفنية التي تركتها خلفها..

من هو زوج  الفنانة فريدة سيف النصر ؟

على الرغم من قلة المعلومات حول الحياة الشخصية للفنانة فريدة سيف النصر إلا أننا استطعنا الحصول على اسم زوجها ووالد ابنها وهو أسامة الشافعي وقيل أنها ارتبطت بالزواج به من أجل ارضاء والدها وقد أنجبت منه ابن وحيد ومن ثم بعدما تعرضت للخيانة منه مع أقرب صديقاتها أنهت علاقتها به ومن ثم عادت إلى التمثيل.

فريدة سيف النصر  فيس بوك الحساب الرسمي

كبقية افراد الوسط الفني ما إن انتشرت وسائل التواصل الاجتماعي دشنت فريدة سيف النصر حسابًا لها على فيس بوك وقامت بنشر الأخبار والصور المتعلقة بها، وكثيرًا ما كنت تستخدم الحساب الرسمي لتُقدم عتابها لجمهورها الذي يتسبب لها ببعض المشاكل على مستوى حياتها الفنية والشخصية ، وفي أحد رسائل العتاب لجمهورها على فيس بوك قالت:” ليه بنستخبى ورا شاشات وننزل نحر رقاب بعض، الشعب المصري أجدع من كدة”

وكانت هذه الرسالة ردًا على اتهامات لها وعدد من الانتهاكات لخصوصيتها بنشر أخبار مكذوبة على لسانها بالإضافة إلى الهجوم نتيجة تصريحاتها بشأن المشاهد الجريئة في السينما وخلعها الحجاب .

أبناء فريدة سيف النصر

كانت نتيجة زواج فريدة سيف النصر أنها انجبت ابن وحيد هو محمد وقد تزوج وأنجب لها اثنتين من الأحفاد هما لارا خمس سنوات وتاليا ثلاث سنوات، وأشارت أنها تعيش بسعادة مع ابنها وزوجته منة وحفيدتيها.

يذكر أن البدايات الأولى لدخول فريدة سيف النصر المجال الفني كانت وهي في السادسة عشر من عمرها من خلال فيلم الضحايا الذي عرض ضمن مسابقة وكان وقتها أعضاء لجنة التحكيم من كبار الفنانين والصحافيين الذين أشادوا بتمثيلها ومنحوها فرصة لاستكمال مشوارها الفني.