من جربت سورة طه وما هو فضل هذه السورة

من جربت سورة طه وما هو فضل هذه السورة، فمن المعلوم أن جميع سور القرآن الكريم تحمل معانٍ سامية كثيرة ولكل سورة فضل على الأخرى سواء كان هذا فضلًا لدين أو للعالم المادة، وبما أن سورة طه هي من أجل السورة التي تنعم بالفرد، كان لابد من إبراز الشعور بالراحة من خلال ذكر جانب واحد من فضائلها العظيمة.

معلومات حول سورة طه

تعتبر سورة طه من السور المكية التي نزلت على النبي – صلى الله عليه وسلم – قبل الهجرة، باستثناء الآيتين 130 و 131 اللتين نزلت على النبي بعد الهجرة إلى المدينة المنورة وذكر العلماء أن هناك حرفين أبجديين مثل “ياسين” أو “علم” في بداية سورة البقرة وترتيبها في القرآن رقم 20 بعد سورة مريم، وآياتها 135 آية.

وأما سبب نزول هذه السورة فقد قيل إن أبي جهل والنضر بن الحارث قالا لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في يوم من الأيام أنك بؤس بترك ديننا بعد أن رأوا أنه كان يجتهد وبائسًا في نشر دين الإسلام، ولذلك أنزل الله تعالى عليه الآية 2 من سورة طه “لم نرسل لك القرآن حتى تكون بائسة”.

من جربت سورة طه

كما أن لسورة طه العديد من الفضائل الدينية والدنيوية، وفي هذا تقول الفتاة أن أزماتها في الحياة كانت في الزواج، لأنها كانت جميلة جدًا، ولديها العديد من المواصفات التي يريدها أي شخص، وكثير من الرجال المميزين تقدموا لها – o وبالرغم من عدم وجود عيوب فيها إلا أنها رفضت ولم تعرف سببًا محددًا لذلك، كما قالت إن الكثير من الناس اتهموها بالغطرسة والعناد والتمرد، وبقيت على هذه الحال سنوات طويلة.

بعد ذلك بدأ الناس يتحدثون عنها بشكل سيء حتى تعرفت على أحد المشايخ فقال لها إنه يجب عليها المثابرة في الرقية الشرعية وتلاوة سورة طه يوميا تزوجت الحمد لله.

تجارب متنوعة مع سورة طه

من المعروف أن سورة طه من بين السور العظيمة التي تساعد في حل العديد من الأزمات عند قراءتها، تمامًا مثل العديد من سور القرآن الكريم.

تجارب مع سورة طه للتخلص من المشاكل النفسية

وروت إحدى النساء أنها تزوجت وكانت حياتها مليئة بالسعادة ولم يكن لديها مشاكل مع زوجها، ولكن بعد حوالي 3 سنوات بدأت حياتها تتغير كلياً وتزايدت الخلافات بينها وبين زوجها حيث كانت غير متسامحة من أبسط الأسباب ؛ الأمر الذي جعل الجميع يبتعدون عنها شيئًا فشيئًا.

هذه السيدة لديها صديقة تعمل طبيبة نفسية وقلت لها إنها بحاجة إلى الاقتراب من الله القدير لأنها غالبًا ما تعاني من اضطراب نفسي بسبب العديد من المشاكل والضغوط كما نصحتها بقراءة سورة طه بشكل خاص كل يوم وبعد ذلك لاحظت تحسنا كبيرا في كل مناحي حياتها لأنها تخلصت من كل المشاكل التي كانت تعاني منها مع زوجها وغيرت أوضاعهم للأفضل.

تجارب مع سورة طه للتخلص من السحر

تختلف هذه التجربة اختلافًا كبيرًا عن التجارب السابقة، فهي لشاب عُرف بشغفه وحبه للنجاح والسعي دائمًا للأفضل، ودائمًا ما يحصل على الترقيات في عمله، ولكنه وقع في الخمول والإرهاق الجسدي واضطرابات نفسية، وهو غافل لأمره، وبدأ يفقد الكثير من وزنه وبدأ يبتعد عن التجمعات وكذلك أفراد أسرته، مما جعل والديه يستعينان بأحد المشايخ للتحقيق في حالته.

يقول الشاب، قال لي الشيخ بعد جلوس معي بضع دقائق إنني أعاني من السحر والحسد ويجب أن أستمر في قراءة بضع آيات من القرآن وأقوي نفسي بالذكريات، كما أمرني بقراءة سورة طه يوميا لمدة لا تقل عن 15 يوما تمكنت من المرور بالتجربة حتى عدت إلى طبيعتي وعهدي السابق بحمد الله وما زلت حريصًا على قراءة سورة طه هذا اليوم.

ما هو فضل سورة طه

سورة طه لها فضل كبير في قراءتها، خاصة إذا استمر الشخص في قراءتها يوميًا فضل هذه السورة

  • وقد ذكرت بعض كتب التفسير أنه إذا أراد الإنسان الإجابة على طلبه فعليه أن يقرأ ثلاث سور من بينها سورة طه.
  • تضمنت هذه السورة بعض الأحكام والنصائح الشرعية التي ذكرها الله تعالى لإصلاح الأرض ومن عليها.
  • في حالة التلاوة المستمرة لسورة طه كل يوم، فإنها تجلب الكثير من الخير لصاحبها، وتزيد من رزقه، وتزيد من مصادر دخله بفضل الله.
  • من أولى السور التي تعلمتها السيدة عائشة – رضي الله عنها – وعملت عليها.
  • وتظهر فضلها في ذكر اسم الله الذي ورد فيه كما قال بعض العلماء.

سورة طه اشتملت على

وقد احتوت هذه السورة على العديد من التعليمات العظيمة للمسلم، وعلى الفرد أن يتلوها بإجلال، وتطبيق أحكامها، والاستماع إلى قصصها بقلبه وروحه محتواه المحدد هو كما يلي

  • وتتضمن قصة سيدنا موسى من البداية إلى قصة فرعون وقومه ومنها قصته مع ابنة شعيب عليه السلام.
  • وتؤكد عظمة الله عز وجل وقدرته على حماية رسله والحفاظ عليهم.
  • ويشمل الحديث عن بعض المعتقدات الدينية ويوم القيامة وقصة السامري.
  • تبعث الأمل في الروح وتقول إن الليل طويل، والظالم يعتقد أنه لا نهاية إلا أن نصر الله تعالى سيأتي حتمًا.
  • وقد نزلت أعظم الأمثال في الإعجاز القرآني، لأنهم كانوا يخبرون النبي – صلى الله عليه وسلم – بقصص الأجداد بأقوال إعجازية وبيان واضح.

مقالات ذات صلة