من هو خليفة المهيري زوج أميرة الطويل ويكيبيديا

من هو خليفة المهيري زوج أميرة الطويل ويكيبيديا ، برزت العديد من الشخصيات النسائية في المملكة العربية السعودية استطاعت أن تُحقق ذاتها في كافة المجالات المجتمعية والأكاديمية ومن بين أولئك كانت اميرة الطويل المرأة التي استطاعت أن تُحقق انجازات كبيرة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة في المملكة وساعدت الكثير من الفئات الشبابية في انتزاع حقوقهن على مستوى العمل المهني وعلى والتمثيل في الأنشطة الثقافية المختلفة فمن هي اميرة الطويل ومن هو زوجها خليفة المهيري وما حقيقة انفصالها عنه؟

من هي اميرة الطويل ويكيبيديا

اسمها بالكامل أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحمي الطويل العصيمي العتيبي وهي من مواليد مدينة الدوادمي في منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، تلقت تعليمها في المدارس السعودية حتى الثانوية العامة ومن ثم ابتعثت إلى جامعة نيو هيفن الأمريكية وتخرجت منها في تخصص إدارة الأعمال.

عادت إلى المملكة السعودية وبدأت بسجل نشاطها كسيدة أعمال حيث أدارت العديد من الشركات في المملكة منها شركة مواهب للشباب، بالإضافة إلى تأسيسها مركز تسامي للشباب بالتعاون مع نايف الراجحي وحاليًا تشغل منصب نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

كم مرة تزوجت اميرة الطويل

تُشير بيانات السيرة الذاتية والحالة الاجتماعية لسيدة الأعمال السعودية اميرة الطويل أنها تزوجت لمرتين الأولى كانت من الأمير الوليد بن طلال وكانت آخر زوجاته وحد الزواج في العام 2008 وكان زواجًا عائليًا ولكنه لم يستمر طويلًا حيث انفصلا في العام 2013 وقد كشفت عن ذلك صحيفة نيويورك بوست الأمريكية وأشارت في متن بعض الأخبار التي تناقلتها أن الطلاق بين الثنائي بن طلال وأميرة الطويل تم بالتراضي وبطريقة ودية وبذلك أنهيا زواج عمره 5 سنوات ولكنهما استمرا في العمل معًا.

وفي البحث عن اسباب الطلاق قالت بعض المصادر المقربة من الطويل أنها طلبت انهاء الزواج من الوليد بن طلال لأنه كان مصرًا على حرمانها من حقها في الانجاب فلم تتمكن أن تستمر في العلاقة وأنهتها باتفاق ودي معه.

من هو خليفة المهيري زوج أميرة الطويل ويكيبيديا

استمرت حياة سيدة الأعمال السعودية على حال الإنجاز في المجالات المهنية والخيرة وفي مجالات تمكين الفئات الشبابية اقتصاديًا وتمكين الفتيات في المجتمع بتلقي التعليم الأكاديمي والتدريب الذي يُحقق لهن وظائف مميزة في المجتمع ولكنها الفطرة فأعلنت في وقتٍ لاحق وتحديدًا في 9 سبتمبر 2018، ارتباطها بالزواج مرة ثانية ولكن هذه المرة كانت هوية الزوج تُشير إلى أنه رجل الأعمال الإماراتي يُدعى خليفة بطي المهيري وقد أقاما حفل الزفاف في العاصمة الفرنسية باريس.

بعد سنوات قليلة من الزواج رزقت اميرة الطويل بابنها الأول زايد وهو يبلغ من العمر الآن قرابة الأربع سنوات أو أقل قليلًا.

خليفة المهيري سيرة ذاتية

خليفة بن بطي المهيري من مواليد الامارات عام 1979 ويبلغ من العمر الآن 43 عامًا وهو رجل أعمال إماراتي، يملك شركات متعددة في مجال أمن المعلومات في الخليج العربي أهمها شركة كابو، وقد كان من القلة القليلة من رجال الأعمال في الإمارات الذين حظوا بفرصة اللقاء مع رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، في 2017 للتباحث في قضايا أمن المعلومات في الهند إذ أنه من أهم المصنفين في مجال الاستخبارات في الخليج العربي.

يذكر أن الرجل كون ثروة طائلة وقد بلغت حسب مجلة فوربسخلال العام 2018 حوالي  1.6 مليار دولار في بترتيب عالمي رقم 1561من بين أغنياء العالم.