من هو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ويكيبيديا

من هو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ويكيبيديا ، أثار اعلان الديوان الملكي الأردني عن نبأ خطوبة ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على فتاة سعودية تُدعى رجوة آل سيف، تفاعل الجمهور الأردني والسعودي على حد سواء وخاصة الناشطين على المواقع فبدئوا بالبحث عن تفاصيل حياة الثنائي وأجواء العلاقة التي سبقت الارتباط، غير أن التساؤل الأكبر من قبل السعوديين على محرك البحث جوجل كان يتجه حول الامير حسين بن عبد الله الثاني إذ أرادوا التعرف على ملامح شخصيته ومكانته في الأسرة الملكية فمن هو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ويكيبيديا؟

من هو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ويكيبيديا

تصدر اسم الامير الحسين بن عبدالله الثاني موقع البحث العالمي جوجل وصعد في قائمة الأشخاص الأكثر حديثًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد اعلان الديون الملكي اتمام خطوبته على فتاة سعودية من مواليد الرياض اسمها رجوة آل سيف تعود أصولها إلى قبيلة سبيع التي استقرت في نجد في عهد الملك عبد العزيز آل سعود، والأمير الحسين هو ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، من مواليد عمان في 28 يونيو 1994 ويُمثل الابن البكر للملك عبد الله الثاني من زوجته الملكة رانيا العبدالله وله شقيق واحد هو الامير هاشم وشقيقتين هما ايمان وسلمى.

تلقى علومه الدراسية في المدارس العالمية في الأردن فيما خرج بعد الثانوية إلى الولايات المحدة الأمريكية وحصل من جامعة جورج تاون في العام 2016 على شهادة البكالوريوس في التاريخ الدولي، ثم التحق بالدراسة العسكرية فأنهى دراسته الأكاديمية من جامعة ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا 2017، ما مكنه الحصول على رتبة في الجيش الأردني تدرج فيها إلى أن وصل إلى رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي منذ نوفمبر 2021.

خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

أعلن الديوان الملكي الأردني مساء الأربعاء السابع عشر من أغسطس الحالي نبأ خطوبة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني من فتاة سعودية تُعرف باسم رجوة آل سيف، وقد تمت مراسم الخطوبة في العاصمة السعودية بحضور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والملكة رانيا العبدالله.

ولم يتم بعد تحديد موعد الزفاف حيث من المفترض أن تبدأ التحضيرات في غضون الأشهر القادمة في المملكة الأردنية الهاشمية إذ سيتم حفل الزفاف فيه وفقًا للعادات والمواريث للعائلة الهاشمية.

كم عمر الامير الحسين بن عبدالله الثاني

يُعرف عن الامير الحسين بن عبدالله الثاني أنه الابن الأول للثنائي الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا وقد كان ميلاده في 28 يونيو 1994 حيث احتفل بعيد ميلاده الثامن والعشرين الشهر الماضي ودخل عامه التاسع والعشرين.

ويُعد الوريث الأوضح لعرش المملكة الأردنية الهاشمية بعد الملك عبد الله الثاني إذ أنه منذ بلوغه سن الرشد القانوني في العام 2012 تم الحاقه بالديوان الملكي وتولى مسئوليات عديدة منها أنه كان ينوب عن والده في بعض الزيارات المحلية والدولية، وفي بعض الأحين تولى رئاسة مجلس الأمن الدولي، فضلًا عن ظهوره عالميًا في الخطاب الموجه للجمعية العامة للأمم المتحدة والذي ألقاه في مؤتمر دافوس في عام 2017 وأثار وقتها نقاشًا حول أساليب منع الشباب من الانضمام إلى الجماعات المتطرفة والمتسمة بالإرهاب.

صور خطوبة الامير الحسين بن عبد الله الثاني

حالة من الفرحة عمت الأسرة الملكية بنبأ خطوبة ولي العهد ولعل أكثر من شاركه الفرحة والدته الملكة رانيا العبدالله التي نشرت صورًا من حفل الخطوبة على منصتها الشخصية على تويتر وعلقت بكلمات ودودة فقالت:” “رجوت الله – مثلي مثل كل أم – أن يرزقك خيرًا وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة، مبارك لابني الأمير الحسين وعروستنا الغالية والحلوة رجوة – الله يهنيكم ويسعدكم ويتمم على خير”.

وتناقل رواد المواقع الاجتماعية صور الخطوبة في حالة فرح كبيرة وعلق الكثيرون بتمني السعادة ودوام الحب بين الشابين وأن يجتمعا على الخير.