كم عمر نادية الجندي ويكيبيديا

كم عمر نادية الجندي ويكيبيديا ، مجرد أن تسمع اسم نادية الجندي تلقائيًا يتبادر لك تاريخها السينمائي الطويل، إذ أن أعمالها في الدراما التلفزيونية معدودة جدًا، وأثارت الجندي في الآونة الأخيرة ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت صورًا لها خلال جلسة تصوير على ساحل أحد المصايف وقد بدت فيها بملابس شبابية وإطلاله لا تتناسب وعمرها الحقيقي، مما دعا الرواد إلى التساؤل كم عمر نادية الجندي الحقيقي؟

من هي نادية الجندي ويكيبيديا

تُعرف باسم “نجمة الجماهير” وذلك بسبب نجاح أعمالها السينمائية والتي امتدت على مدار سنوات رحلتها الفنية منذ نهاية خمسينيات القرن الماضي وحتى الآن بما يزيد عن ستين عامًا، ونادية الجندي من عائلة مصرية متوسطة الحال كالغالبية من أفراد المجتمع المصري والدها عبد السلام الجندي عُرف بانتمائه لحزب الوفد قبل ثورة 1952.

منذ صغرها عرفت بجمال اطلالتها وقد أهلها ذلك للمشاركة في مسابقة ملكة جمال مدينة الاسكندرية في العام 1958 ونالت اللقب واستمر الحديث عنها في الأوساط المصرية إذ اتجهت إلى المشاركة في مسابقة التمثيل وحازت على الكأس في ذات العام 1958.

نجاحها بالجائزة التي تُعد الأكثر شهرًة للمبتدئات في المجال التمثيلي جعل الأنظار تتجه إليه لتكشف عن مواهبها الكامنة وكان أول من اكتشفها المخرج الراحل يوسف شاهين وعمل على تقديمها في فيلم جميلة آنذاك ومن ثم بدأت في تجسيد العديد من الأدوار الصغيرة في ستينيات القرن العشرين.

تُشير المقابلات الصحفية التي أُجريت مع نادية الجندي أن عملها السينمائي بدأ من لبنان واستمر حتى العام 1971 وحققت خلال الأعمال التي قدمتها نجاحًا كان سببًا في شهرتها في السينما المصرية وبدء خوضها أدوار أكثر أهمية حتى باتت نجمة شباك التذاكر ولُقبت بنجمة الجماهير.

يوجد في رصيد الجندي في السينما المصرية أكثر من 100 فيلم من بينهم فيلمين عُدا الأفضل في تاريخ السينما المصرية وهما فيلم جميلة سنة 1958، وفيلم ميرامار سنة 1969 والعملين من الأعمال السينمائية الأولى لها.

كم عمر نادية الجندي

بيانات الهوية الشخصية المعروفة لدينا في شبكة الصحراء والموثقة في موسوعة ويكيبيديا أن الفنانة نادية الجندي من مواليد الرابع والعشرين من مارس 1946 وبمعادلة حسابية بسيطة يتبين أنها تجاوزت السبعين عامًا بستة أعوام آخرين.

لكن من يشهد جلسة التصوير التي نشرت تفاصيلها نادية الجندي على منصات التواصل الاجتماعي يُدرك كم عمليات التجميل التي خضعت لها والتي جعلتها تبدو أصغر من عمرها الحقيقي بثلاثين عامًا على الأقل، وفي حديثها عن ذلك تُشير الجندي أنها تُحافظ على لياقة جسدها بالاستمرار على الأساليب الصحية سواء في التغذية أو ممارسة الرياضة أو غيرها.

سبب الهجوم على نادية الجندي

الظهور اللافت للفنانة نادية الجندي على مواقع السوشيال ميديا من خلال صور تُبديها أكثر شبابًا ونضارة من فنانات شباب في العصر الحديث أغضبت البعض وراح الكثير يسخر من مشاهدها المصورة على البلاج أو على الساحل في أحد المصايف مؤكدين تتصنع الجمال، وفي ردها على هؤلاء قالت نادي الجندي في برنامج ET بالعربي :” أنا موصلنيش انتقادات، وأضافت انها بقت تريند وأن ذلك دليل إعجاب بها ومن ينتقدها فأخبرت أنهم :”دول بيبقوا أداة مأجورة مدفوعلها فلوس عشان يحاولوا يشوهوا نجاح أي حد، وراها أيادي خفية كتير وراها فنان أو فنانة طبعا أكيد”.

من هو زوج نادية الجندي ويكيبيديا

وبالخوض في تفاصيل الحياة الشخصية للفنانة نادية الجندي فقد تبين أنها تزوجت مرتين الأولى كانت من الفنان عماد حمدي في بداية انطلاقتها السينمائية خلال فترة الستينيات ولها منه ابن وحيد هو هشام واستمر الزواج بينهما حتى العام 1974 ومن ثم انفصلا، وفي المرة الثانية تزوجت الفنانة الجندي المنتج المصري محمد مختار وذلك في العام 1978 واستمرت على الزواج منه حتى العام 1995 حيث أعلنا الانفصال والطلاق دون إبداء أسباب.

مقالات ذات صلة