سبب الغاء عزاء نجل حازم ايهاب وهذا ما قاله له امام المسجد

سبب الغاء عزاء نجل حازم ايهاب وهذا ما قاله له امام المسجد ، أُعيد تصدر خبر وفاة ابن الفنان المصري حازم إيهاب منصات السوشيال ميديا وذلك بعد كشف إيهاب عن تفاصيل وفاة ابنه يونس  والذي لم يتجاوز عمره الثلاثة عشر يومًا في برنامج “رمادي” الذي يُبث عبر فيس بوك، وتحدث خلال اللقاء عن خضوع ابنه يونس لعملية جراحية في القلب بينما كان وليدًا لكنه لم يحتمل دقتها وأسلم الروح وكأي أب حاول أن يقوم بواجبه تجاه ابنه من استخراج تصريح الدفن وحجز قاعة العزاء وتجهيز المتوفى للصلاة عليه إلا أنه فوجيء بردود فعل لم يكن يعرفها فأصيب بصدمة وألغى عزائه ومراسم الصلاة عليه فما السبب؟ تعالوا لنعرف..

قصة وفاة ابن الفنان حازم ايهاب

في الثامن عشر من فبراير الماضي 2022 أعلن الفنان حازم ايهاب أن الله رزقه بابنه يونس، لكن ذلك الإعلان لم يكن محفوفًا بمشاعر الفرح بل بالخوف والرجاء، فيونس ولد ولديه عيب خلقي القلب وكان من الضروري أن يخضع لعملية جراحية دقيقة وسريعة ليتمكن من الاستمرار في الحياة كن قدر الله كان أسرع.

خضع يونس للعملية بعد توقيع والده إيهاب يونس على موافقة خطية بإجراء العملية فيما لم تكن الأم تعرف أن وليدها سيُعاني من جراحة القلب في القسم المجاور لها، لم تمر إلا سويعات قليلة وجاء الخبر على هاتف الأب المنتظر في غرفة زوجته نظرًا لتدهور حالتها بعد الولادة يقول :” ابنك توفى”.

نعي حازم إيهاب لابنه على مواقع التواصل

ما إن جاء خبر الوفاة للرضيع يونس حتى أعلن والده حازم إيهاب عن فقده ابنه ذو الثلاثة عشر يومًا بمنشور مقتضب على مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا “إنا لله وإنا إليه راجعون.. يونس ابنى في ذمة الله” وشارك الفنان المصري الكثير من رواد المواقع الاجتماعية مصابه الجلل بالتعليق ومشاركة المنشور داعين له بالصبر والثبات.

سبب الغاء عزاء نجل حازم ايهاب

مرت أشهر ثقال على قلب الفنان الشاب حازم إيهاب منذ بداية مارس الماضي وحتى الآن لكنه أبدًا لم ينس تفاصيل وفاة ابنه ولا المواقف التي تعرض لها وهو ما دعاه إلى الحديث عنها باستفاضة في برنامج “رمادي” عبر فيس بوك، فقال إنه كأي أب حاول بعد ان استخرج تصريح الدفن الاتفاق مع قاعات المناسبات التي تُقيم بيوت العزاء للمتوفين وبالفعل اتفق مع إحداها ولكنه عمد تاليًا إلى الغاء العزاء، فما السبب ، يقول إيهاب أنه لم يكن يعرف أن الأطفال لا يُقام لهم بيت عزاء وخاصة الرضع منهم وتابع :” كنت أول مره أكون في موقف كدة” وأضاف أنه لم علم أن الأطفال الصغار لا يُفتح لهم عزاء اصلًا ألغى عزاء ابنه يونس واكتفي باستقبال التعازي من أصدقائه والمقربين منه الذين لم يتركوه في محنته.

ماذا قال امام المسجد لحازم إيهاب وقت الصلاة على ابنه

وبحسب ما جاء في البرنامج الذي أذيع مؤخرًا على فيس بوك “رمادي” وكان ضيفه الفنان حازم إيهاب، أنه خرج بابنه بعد أن تم تكفينه في المستشفى إلى المسجد لتُقام عليه صلاة الجنازة إلا أن إمام المسجد ضحك منه وقال له  :” يا حبيبي إحنا بنصلي على المتوفي عشان ربنا يخفف عنه ويرحمه وكده.. فإحنا بنصلي على ده ليه؟ ده إحنا نحاول نتمحك فيه بس كده عشان يدخلنا معاه الجنة”، ولم يملك بعدها الأب الذي قد عزيز له لأول مرة إلا أن يذهب بعزيز قلبه إلى المقبرة فيواريه الثرى هناك.

يذكر أن الفنان حازم إيهاب أشار إلى فتوى الأزهر الشريف له بإجهاض الطفل بينما كان جنينًا في رحم والدته وذلك بعد أن تأكدت إصابته بمرض في القلب وأن حياته ستبقى في خطر إلى أن يتوفاه الله، لكنه أصر وزوجته على إنجابه.

مقالات ذات صلة