سبب وفاة الفنان هشام سليم ويكيبيديا

سبب وفاة الفنان هشام سليم ويكيبيديا ، حالة من البلبلة ما زالت تُثار على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة الفنان المصري الشهير هشام سليم وذلك بعد الإعلان عن إصابته بمرحلة متأخرة من السرطان وتدهور حالته الصحية في الآونة الأخيرة، وعلى الرغم من انتشار الشائعات بشكلٍ كثيف إلا أن مصدرًا رسميًا من العائلة أو من نقابة المهن التمثيلية في مصر أكد الخبر، فقط هشام سليم يُصارع المرض ولا يُريد أن يعرف أحدًا شيء عنه، يُريد أن يبقى بحالة من الهدوء تُمكنه من تجاوز أمته إن قُدر له ذلك، البعض يرى في هذه الرغبة حق والبعض الآخر ينتهك هذا الحق ويقتحم عليه خصوصية المرحلة ولكننا في شبكة الصحراء سنكون أكثر توازنًا سنحكي عن هشام سليم الإنسان والفنان..

من هو الفنان هشام سليم ويكيبيديا

عرف الجمهور المصري والعربي هشام سليم من خلال فيلم امبراطورية ميم للمرة الأولى حيث كان أول وقوف له أمام الكاميرا ووقتها وقف أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ما منحه شرف التجربة أولًا وجمالها ثانيًا.

وهشام سليم من مواليد العام 1959 وهو صري الجنسية من أسرة  لها تاريخ في الرياضة فوالده هو لاعب الكرة المصري الشهير صالح سليم وقد ورث عنه شغفه بالرياضة لكنه كان أكثر شغفًا بالتمثيل فخطى نحوه بخطى ثابتة.

وقد تخرج هشام سليم من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، ورغم حصوله على تقدير جيد إلا أنه أراد أن يُكمل طريقه في التمثيل وعلى مدار سنوات طويلة قدم قائمة كبيرة من الأعمال الدرامية الناجحة وكذلك قائمة من الأفلام التي كانت من أكثر الأفلام أرباحًا في شباك التذاكر المصري بدأها بالأراجوز في نهاية الثمانينيات مع الراحل عمر الشريف وختمها في العام 2007 بفيلم 45يوم وقدم دور راهب الأسعد.

ما هو مرض هشام سليم – تفاصيل الحالة الصحية

بعد الانتهاء من مسلسل هجمة مرتدة الذي عرض خلال الموسم الرمضاني 2022 وشارك في بطولته هشام سليم مع هند صبري وأحمد عز وعدد كبير من نجوم الدراما المصرية تواردت أنباء أن هشام سليم مرض كثيرًا أثناء تصوير العمل إلا أنه أصر على الاستكمال فهو من وجهة نظره يُؤدي عملًا وطنيًا ذو هدف ورسالة ولا يُمكنه التخلي عنه في منتصف الطريق.

أيام قليلة وانتشر الخبر الكبير هشام سليم يُعاني من مرض خطير وتم تشخيصه بسرطان الرئة في مرحلة متقدمة، وقال الكثير من المقربون منه أنه بعد المسلسل اختفى عن الأنظار واتجه إلى العين السخنة للاستجمام عله يحصل على بعض الهدوء والسلام النفسي الذي يُمكنه من الخروج من فوهة العاصفة التي وجد نفسه أمامها.

ونقلت عنه الفنانة يُسرا في أحد البرامج أنه فعلًا مريض ولكن يحتاج إلى حالة من الهدوء ولا يُريد أن يتحدث عن مرضه ولا أي شيء آخر.

سبب وفاة الفنان هشام سليم ويكيبيديا

بعد تدهور الحالة الصحية في الأيام الأخيرة للفنان المصري هشام سليم والذي تم الكشف مؤخرًا أنه يُعاني من سرطان الرئة في مرحلة متقدمة، تداول رواد المواقع الاجتماعية كعادتهم خبر وفاته سريعًا ونشروه على المجموعات والمنتديات الخاصة بهم بشكل كثيف جدًا الأمر الذي أثار حفيظة الوسط الفني وأغضب الأصدقاء المقربون من الفنان سليم والذين يعلموا أن مثل هذه الأنباء تُتعبه أكثر من المرض ذاته وتُنهك القوة النفسية لأسرته ومحبيه، وما كان من نقيب المهن التمثيلية في مصر د. أشرف زكي إلا الخروج بتصريح واضح يؤكد فيه أن سليم ما زال على قيد الحياة وأنه في حالة تواصل دائم معه ومع عائلته، وقال في تصريح اطلعت عليه شبكة الصحراء: ” كل ما يتردد من أخبار حول وفاة الفنان الكبير هشام سليم مجرد شائعة سخيفة”.

تفاعل مواقع التواصل مع مرض هشام سليم

يحظى الفنان هشام سليم بجمهور عريض ليس فقط في مصر وإنما في العالم العربي، كيف لا وقد أدى الكثير من الأدوار في قضايا ماسة في المجتمعات العربية وأخرى في قضايا اجتماعية تهم الشارع العربي بأكمله، فلا أحد ينسى دوره في مسلسل ليالي الحلمية، ولا دوره في مسلسل الراية البيضاء وغيرها من قائمة الأعمال الدرامية والتي كان آخرها دوره في هجمة مرتدة بدور الضابط الحريص على أمن وطنه وحياة أفراد فريقه.

وما إن انتشر خبر وفاة هشام سليم المغلوط حتى تناوب محبيه على تبادل صوره وبعض مقاطع الفيديو من أعماله على مدار سنوات عمره منذ كان طفلًا في فيلم امبراطورية ميم مع الراحلة فاتن حمامة حتى بات في الستينيات من عمره في هجمة مرتدة وما قبلها، وقالت إحدى المعجبات على صفحتها:” إن كان قد رحل فذلك قدر الله، لقد ترك ارثًا جميلًا سيُخلد اسمه طويلًا”، واستمرت في منشورها بالطلب من مروجي الشائعات بالتحقق أولًا قبل نشر أي خبر.

فيما كتب الفنان منير مكرم على صفحته: ما يُثار حول هشام سليم مجرد إشاعات وهو بخير وصحته زي الفل وقد أكد لي ذلك بنفسه”.

مقالات ذات صلة