حقيقة خبر وفاة عباس النوري

حقيقة خبر وفاة عباس النوري ، يزخر سجل فناني الدراما السورية بالعديد من الشخصيات التي تمكنت من أن تُثبت نفسها وتُحقق جمهورًا يفخر بها على المستوى المحلي والعربي عمومًا ومن بين أولئك، عباس النوري فهو أحد عمالقة الفن في الدراما السورية والعربية وله العديد من الاسهامات بأدوار مميزة في مسلسلات تتحدث عن السير الذاتية لشخصيات تاريخية في العالم الإسلامي غير أنه اكتسب شهرته الأوسع على المستوى العربي من خلال دوره في مسلسل باب الحارة حيث أدى دور الزعيم أبو عصام، وقد واجه الرجل في الآونة الأخيرة عددًا من الشائعات أهمها وفاته فما هي حقيقة وفاة عباس النوري؟

من هو عباس النوري ويكيبيديا

عرف في العالم العربي بدور أبو عصام في باب الحارة بأجزائه المختلفة والممثل السوري عباس النوري من مواليد دمشق في الثامن من سبتمبر 1952 وهو من حي القيمرية.

منذ نعومة أظافره اهتم بقراءة الكتب التي تهتم بالسينما والمسرح، وخلال فترة المراهقة انتسب لنادي اجتماعي ثقافي في حارته ” القيمرية “، وما إن شب وعبر عن شغفه بالتمثيل  ورغبته في دخول المجال حتى جاء الرد قاسيًا فوالده رفض دخوله المجال الفني وكان سبب رفضه أن عائلته تعمل في مهن مختلفة غير أنه استطاع أن يُقنعه بموهبته بعد 30 عامًا من العمل الفني.

الفنان عباس النوري – سيرة ذاتية

تمكن عباس النوري من الدخول إلى عالم الفن في أواخر السبعينات بعد أن قدم المخرج والممثل سليم صبري للجامعة ويُعد عراب عباس النوري وقد قام النوري بالعديد من الأدوار معه التي جعلت نجمه يذيع في التلفزيون.

يذكر أن الفنان عباس النوري شكل في بداية حياته الفنية فرقة مسرح الضوء وكانت تؤلف وتخرج وتتحمل كافة التكاليف الخاصة بالبروفات.. لكنه لم يستمر فيها وانتقل إلى الجامعة وتعرف على المسرح بشكل أدق وعمل مع مخرجين أكاديميين.

وقد قدم العديد من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون وكان أهم أعماله المسرحية هي مسرحية لفواز الساجر باسم (رسول من قرية تميرة للبحث عن قضية الحرب والسلم) وكانت من كتابة أحد الأدباء المصريين ويدعى محمود دياب.

حقيقة خبر وفاة عباس النوري

تداول رواد المواقع الاجتماعية في الآونة الأخيرة أخبارًا مفادها أن عباس النوري الشهير بأبي عصام قد توفي، ووصل الحد ببعض مروجي الشائعة بنشر صور لجنازة قالوا أنها تعود للنجم عباس النوري فضلًا عن نشر أسباب الوفاة وتاريخها.

وقد تبين أنها أخبار مزيفة فقط من أجل تنشيط حساباتهم على المواقع الاجتماعية وما يُدلل على زيف ادعائهم بوفاة عباس النوري أنه قد ظهر قبل أسبوع تقريبًا في برنامج سؤال مباشر على قناة العربية وتحدث آنذاك الدراما السورية، وقدرتها على المنافسة رغم الشروط السياسية التي تقيد سوقها أمام الإنتاج الدرامي العربي.

من هي زوجة عباس النوري

تزوج من السيدة عنود خالد وهي كاتبة وأديبة سورية، ولديه منها ثلاثة أبناء هم  ولدان وبنت (رنيم – ميّـار – ريبال) وقبل أيام قليلة احتفل النوري على طريقته الخاصة بذكرى زواجه الـ 33 حيث وثق بعض مظاهر الاحتفال البسيط، وشاركها عبر حسابه الرسمي على انستغرام وكتب منشورًا قال فيه :” 33 سنة زواج، كل الحب أعز ما أملك، عباس النوري” مما دفع المتابعين من نجوم الدراما السورية بالتفاعل والتعليق على المنشور فكتبت لهما الفنانة صباح جزائري العمر كلو حب وسعادة”.

مقالات ذات صلة