من هو محمد بن رافعة ويكيبيديا

من هو محمد بن رافعة ويكيبيديا ، على الرغم من وفاة الممثل السعودي محمد بن رافعة قبل سنوات من الآن إلا أن سيرته وفيديوهات ستاند اب كوميدي التي كان يُقدمها ما زالت تُحيي ذكراه في قلوب محبيه، حيث يتناقلون صوره وبعض اعماله على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ولعل هذه الحالة من الاستمرارية في الحديث عن الرجل دعت الكثيرون ممن لم يعهدوا سيرته الفنية يتساءلون حوله وحول الأعمال التي قام بها وخلدت اسمه، فمن هو محمد بن رافعة ويكيبيديا؟

من هو محمد بن رافعة ويكيبيديا

محمد بن رافعة شاب من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي الجدد، سعود الجنسية نشأ في المملكة وتعلم في مدارسها وأنهى تعليمه الجامعي من أرقى جامعاتها.

اشتهر بأسلوبه الكوميدي في تقديم السكتشات والعروض المسرحية ومن ثم عمل على تطوير موهبته حتى بات يُطلق عليه “ستاند أب كوميديان”.

عرفه الجمهور في المملكة العربية السعودية والخليج العربي عمومًا من خلال تقديمه للعديد من العروض المميزة في مسارح عامة أمام الجمهور.

على المستوى الفني يُعرف بن رافعة في الوسط الفني أنه ممثل وكاتب وملحن وقد شارك في مسلسل حب الطيبين بالإضافة إلى المشاركة في كتابة مسلسل زون زيرو عام في العام 2018 إذ يُعد آخر أعماله قبل وفاته في حادث سير مروع في 7 أكتوبر 2018.

وفاة محمد بن رافعة

أعلن عن وفاة الكوميديان محمد بن رافعة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشر العديد من أصدقائه خبر وفاته إثر حادث سير مروع في المملكة العربية السعودية أثناء قيادته لسيارة قديمة وبها مشاكل فنية كثيرة إذ تخلو من الفرامل وعوامل الأمان والسلامة على الطريق، ونشر الكثير من المتابعين صورًا للفنان بن رافعة وهو يقود السيارة وعلامات الخوف والرهبة تبدو على وجهه وقال البعض أنه كان يتنبأ بوفاته قبل صعوده إلى السيارة وقيادتها.

تفاصيل حادث وفاة محمد بن رافعة

بالصوت والصورة وثق العديد من المتابعين لمحمد بن رافعة الكوميديان السعودي الحادث الذي ألم به، وتناقله الكثيرون وسط حالة من الصدمة بالوفاة المفاجئة، وقال أحد أصدقائه المقربون أن محمد بن رافعة كأنه كان يعلم بدنو أجله فما إن ركب السيارة التي ظهر فيها في آخر فيديو بثه على صفحته على تويتر حتى أخبره بأنه قد لا يعود من الرحلة ولكنه استمر بالقيادة متبسمًا، وأضاف صديقه في تدوينة له على موقع التغريدات القصيرة تويتر :” حتى الآن لا نعرف تفاصيل الحادث” وتابع شهدنا ارتطام السيارة بالأرض وتناثر أجزائها بشكل مخيف مما خلف دخانًا وغبارًا كثيفًا وما إن اقتربنا لم نجد محمد إلا جثة هامدة.

نعي محمد بن رافعة على مواقع التواصل

سيطرت حالة من الصدمة على رواد المواقع الاجتماعية المتابعين للفنون المسرحية والعروض الكوميدية التي يُقدمها بن رافعة على المسارح العامة وتناقل الكثير منهم صورًا لبن رافعة والابتسامة تعلو محياه، وكتبوا عبارات الألم لفقده مؤكدين أنه كان بسيطًا ينشر أجواء السعادة في قلوب كل متابعيه.

وقال صديقه عبد الله العصيمي :” لا أصدق أن محمد قد رحل، لقد كان قبل ساعات معي، كنا نخطط لجدولة البروفات للعرض المسرحي ، لكنه فجأة وبدون مقدمات رحل” وتابع في منشوره اللهم اؤجرنا في مصيبتنا وتقبله عندك واجعله من سكان فردوسك.

فيما قال صديق آخر يُدعى عبد الرحمن الشيخي أنه لم يتوقع رحيل صديقه بهذا الشكل وما زال رغم مرور السنوات يتألم لرحيله المفاجئ ويُضيف أنه اعتزل العروض الفنية لفترة طويلة بعد وفاة صديقه لكنه عاد إليها وفاءً لروحه.