تراجع حاد في أسعار النفط.. تعرف على سعر خام برنت للبرميل

تراجع حاد في أسعار النفط.. تعرف على سعر خام برنت للبرميل، شهد سوق النفط تراجع كبير في الساعات الماضية وقد تراجعت أسعار النفط بأكثر من ثلاثة دولارات للبرميل، اليوم الاثنين، في أول تعاملات الأسبوع في الأسواق العالمية، بسبب مخاوف بشأن الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، بالإضافة إلى رد إيران على مقترح. اتفاقية نووية يمكن أن ترفع صادرات البلاد من النفط.

أسعار النفط

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 3.49 دولار أو 3.56٪ إلى 94.66 دولار للبرميل، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.32 دولار أو 3.61٪ إلى 88.77 دولار للبرميل. أظهرت بيانات حكومية أن الاقتصاد الصيني تباطأ بشكل غير متوقع في يوليو، بينما انخفض إنتاج المصافي إلى 12.53 مليون برميل يوميًا، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2022. خفض بنك ING توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي للصين لعام 2022 إلى 4٪ من 4.4٪ سابقًا، محذرًا من  يمكن خفض التصنيفات بشكل أكبر، اعتمادًا على قوة الصادرات المتضررة من التضخم، والقيود المستمرة على فيروس كورونا، ونمو البطالة في بكين.

طالع ايضا محامي نيرة أشرف يكشف عقوبة مسربي فيديو المشرحة

تراجع حاد في أسعار النفط.. تعرف على سعر خام برنت للبرميل

وقال محللون إن إمدادات النفط قد ترتفع إذا قبلت إيران والولايات المتحدة عرضًا من الاتحاد الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015، والذي سيرفع العقوبات عن صادرات النفط الإيرانية قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير اللهيان، اليوم الاثنين، إن إيران ستستجيب للنص النووي للاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من اليوم، وأنه يمكن التوصل إلى اتفاق إذا وافقت الولايات المتحدة على ثلاث قضايا متبقية، وسنحتاج إلى مزيد من المحادثات إذا واشنطن لا يظهر المرونة لحل المشكلة القضايا المتبقية قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أمين ناصر، يوم الأحد، إن الشركة مستعدة لزيادة إنتاجها من النفط الخام إلى طاقتها القصوى البالغة 12 مليون برميل يوميًا إذا طلبت الحكومة السعودية ذلك.

مقالات ذات صلة