حقيقة وفاة إبراهيم الصلال

حقيقة وفاة إبراهيم الصلال ، نعى رواد المواقع الاجتماعية على صفحاتهم الفنان الكويتي المخضرم إبراهيم الصلال والذي عاصر أجيالًا متتالية من الفنانين وقال الكثيرون إن الصلال كان مثالًا جيدًا في السينما والدراما الخليجية واستطاع أن يترك بصمته للأجيال القادمة، وما هي إلا سويعات قليلة حتى تم الإعلان عن زيف الخبر إذ ما زال الصلال على قيد الحياة ولم يعجز قلبه بعد عن النبض، ويُشير مقربون من الصلال أن هذه ليست المرة الأولى التي يُشاع فيها أنه توفى..

ابراهيم الصلال الفنان الكويتي سيرة ذاتية

كانت بداية معرفة الجمهور الكويتي للفنان ابراهيم الصلال من خلال المسرح في بداية الخمسينيات واستمر يُطور نفسه في المجال المسرحي ويؤدي أعمالًا مختلفة حتى نهاية الخمسينيات حيث التحق بفرقة المسرح الشعبي، ومن ثم شارك في الأعمال المرتجلة إلى أن كانت فرصته القوية في الظهور على خشبة المسرح من خلال مسرحية “سكانه مرته”.

اتجه إلى الأعمال الدرامية وأبدع فيها واستطاع أن يُقدم أعمالًا تُخلد اسمه منها جرح الزمن وسوق المقاصيص وعد وعظ وديوان السبيل وغيرها.

بلغت مدة النشاط الفني للفنان الكويتي ابراهيم الصلال ما يزيد عن ستين عامًا إذ بدأ حياته الفنية في عمر التاسعة عشر واستمر على إبداعه التمثيلي في المسرح والتلفزيون والإذاعة والسينما وقدم خلال تلك الفترة ما يزيد على 160 عملًا فنيًا.

حقيقة وفاة إبراهيم الصلال

بين الفينة والأخرى يُواجه مشاهير الفن في كل مكان شائعات تُشير إلى مغادرتهم الحياة وانقضاء الأجل بهم وعادًة ما يكون مصدر هذه الإشاعات رواد المواقع الاجتماعيين الذين يشهدون على خبر عن الحالة الصحية للفنان وسرعان ما يُشيعون خبر الوفاة ويملئون الصفحات بصوره وصور أعماله السابقة والأدعية التي تُخفف من آلام القبر وظلمته عليه ولكن سرعان ما يخرج تصريح فني من النقابة أو تصريح من الفنان نفسه أو من أسرته تؤكد عدم صحة الخبر.

والفنان إبراهيم الصلال عمود الفن الكويتي والمولود في الأربعينيات من القرن الماضي واجه شائعة وفاته أكثر من مرة في العام 2014 بعد أن أعلن اعتزاله لظروف صحية ومن ثم في الآونة الأخيرة بعد غيابه عن الساحة الفنية منذ العام 2019 ولكن الحقيقة أنه ما زال على قيد الحياة.

حقيقة اعتزال ابراهيم الصلال

جزم الفنان إبراهيم الصلال أمره في العام 2014 بعد أن عانى من مشاكل صحية مختلفة باعتزال الفن وعدم الوصول إلى المسرح أو الخروج على التلفزيون بأي من الأعمال الفنية، ولكن لم يمضِ وقت طويل حتى عاد إلى العمل الفني مجددًا ولكنه قدم أعمالًا بسيطة فشارك في مسلسل المعزب بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل اذاعي كان بعنوان الزمردة الحمراء وتابع مشاركاته في الأعمال الدرامية الإذاعية فقدم في العام 2015 “اثنين اخوان” وقدم للتلفزيون مسلسل الليوان، وبعدها بعام قدم سيد البحر، ومن ثم في العام 2017 شارك في مسلسل إذاعي بعنوان “مغارة سمسم” وتابع مشاركاته في عام 2018 بالمسلسل التلفزيوني الدرامي الجسر وكانت آخر أعماله في العام 2019 من خلال مسلسل السدرة ومسلسل العاصفة حيث قام بدور أبو راشد.

معلومات عن ابراهيم الصلال

الرحلة الفنية التي بدأها إبراهيم الصلال في عمر التاسعة عشر كان أول من شجعه على الاتجاه نحوها بقوة وثبات كبيرين والده لكن كان يُشدد على أن يخرج بفن هادف قادر على إيصال رسالة وتحريك المجتمع نحو رؤية واضحة تنميه.

ويذكر عن الصلال أنه تتلمذ على يد ممثلين كبار في الوسط الكويتي أمثال عبد الرحمن الضويحي ومحمد النشمي وتعامل مع مخرجين عباقرة من بينهم عبد الله خربيط.

ولعل البدايات القوية له في المسرح والتلفزيون والسينما جعلته صاحب رؤية أوضح حتى أنه لم يشئ أن يدخل في أعمال لا تُحقق رسالة واضحة وقال في مقابلة سابقة أن الفن الكويتي لم يعد كسابق عهده وبات سيئًا معللًا ذلك بالكتابة الركة والضعيفة للنصوص والأداء الهش للممثلين الشباب.