في سابقة تاريخية نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان.
في سابقة تاريخية نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان.

في سابقة تاريخية نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان. في تقدم كبير قد يؤدي بأحد الأشكال إلى التخفيف من النقص الحاد الذي يحصل في الأعضاء البشرية في المستشفيات وفي معاناة المرضى. تم في العشرين من شهر أكتوبر للعام 2021 في سابقة تاريخية نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان.

حيث أنها العملية الأولى من نوعها التي تتم. كما أن الأطباء الذين قاموا بهذه العملية هم أطباء أمريكيون. كذلك فإنه لم يكونوا متأكدين من نجاح هذه العملية أو القدرة على القيام بها بشكل سليم. نظراً لكونها الأولى من نوعها في التاريخ.

في سابقة تاريخية نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان

نجح مجموعة من الأطباء الأمريكيين في القيام بعملية زراعة كلية خنزير في داخل جسم إنسان. كما أنه لم يقم جهاز المناعة برفض العضو المزروع. حيث أنه لأول مرة في التاريخ يتم القيام بمثل هذه العملية. أيضا من أهم التقارير الأولية التي ظهرت التقري الذي أثبت نجاح كبير في العملية.

حيث أنه تم اعتبار هذا الأمر تقدم هائل، فهو قد يكون أساس في التخفيف من النقص الحاد في الأعضاء البشرية وبالأخص معاناة مرضى الكلى. كذلك فإنه عندما يتم إجراء العملية لإحدى المريضات التي تعد متوفاة دماغيا. وكانت هذه المريضة قد ظهرت عليها مجموعة إشارات تشير إلى ضعف الكلى لديها. كذلك فإن الأسرة افقت على القيام بإجراء العملية لها. وتم ذلك في المركز الطبي التابع لجامعة نيويورك، وهو مركز لانغون. كما أنه تم استخدام خنزير تم تعديل جيناته.

زراعة كلية خنزير في إنسان

ومما تم التصريح به بشأن عملية زراعة كلية الخنزير في إنسان ما قاله روبرت مونتجومري أن: “نتائج اختبار وظائف الكلى المزروعة بدت طبيعية إلى حد كبير”. وهو الجراح المسؤول عن الزراعة. كما أنه هو الذي قاد الدراسة. كما أن الكثير من الأطباء أشاروا في حديثهم لوسائل الإعلام الأمريكية: ” أن التجربة ناجحة حتى الآن، لكن يجب انتظار نتائج تفاعل جسم المريض مع الكلية المزروعة؛ قد يحتاج ذلك إلى بضع سنوات للتأكد من النتائج النهائية”.

في سابقة تاريخية نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان. واعتبر العلماء هذا الأمر تقدم كبير في المجال العلمي.

التعليقات