اسماء ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في مصر

اسماء ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في مصر، في مشهد مأساوي للغايا وفي حريق كبير تسبب بوفاة العشرات من المواطنين المصريين في كنيسة ابو سيفين وبعد اندلاع حريق بكنيسة أبو سيفين بالجيزة بمصر، حيث يعتبر هذا الحريق من أسوأ الكوارث والحوادث المروعة التي حدثت في مصر في عام 2022، وأدى هذا الحريق إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، لذلك سنتعرف من خلال ذلك على مزيد من التفاصيل حول حريق كنيسة أبو سيفين وأيضًا أسماء ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في مصر.

تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين بمصر

في صباح يوم الأحد 14 أغسطس من هذا العام 2022، اندلع حريق مروع بكنيسة أبو سيفين الواقعة في إمبابة بالجيزة، حيث تعرضت الكنيسة لحريق كبير أصاب معظم أجزاء الكنيسة وأسفر عن عدد كبير منها من الضحايا الذين لقوا حتفهم من الحروق الشديدة التي أصيبوا بها خلال الحادث.

اسماء ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في مصر

ولم يتم بعد تحديد أسماء ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، حيث لم يعلن أي مصدر رسمي عن أسماء الضحايا، لكن يشاع أن الحريق أودى بحياة العديد من الأرواح وألحق أضرارًا بكنيسة أبو سيفين التاريخية وتوفي في هذه الحادثة كاهن وبعض الحاضرين، وتعرض العديد من المواطنين في الكنيسة لإصابات تتراوح بين خفيفة ومتوسطة وخطيرة.

عدد القتلى في حريق كنيسة ابو سيفين

وبلغ عدد ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين 41 قتيلاً و 14 جريحاً، وأكدت بعض المصادر الإعلامية أن حريق الكنيسة تسبب في سقوط العديد من الأرواح، خاصة الرهبان المتواجدين في الكنيسة.

سبب حريق كنيسة ابو سيفين

يعود سبب الحريق في كنيسة أبو سيفين إلى ماس كهربائي في إحدى وحدات التكييف مما أدى إلى اندلاع حريق في جميع أنحاء الكنيسة، وكان من الصعب التعامل معها إلا الدفاع المدني واستطاعت القوات السيطرة عليها رغم تكبدها عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى يقدر بنحو 55 قتيلًا وجريحًا.

حريق كنيسة ابو سيفين بالصور

يعتبر الحريق الذي وقع في كنيسة أبو سيفين من الحوادث الشنيعة التي كانت مأساوية للغاية خاصة أنها تسببت في سقوط العديد من القتلى والجرحى وألحقت أضراراً جسيمة بكنيسة أبو سيفين، وفيما يلي نعرض لكم صور أبو سيفين حريق الكنيسة.

الداخلية المصرية تكشف سبب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة
الداخلية المصرية تكشف سبب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة

طالع ايضا سبب اشتعال الحريق في كنيسة ابو سيفين

معلومات عن كنيسة ابو سيفين ويكيبيديا

تُعرف بكنيسة أبو سيفين، لكن اسمها الحقيقي هو كنيسة القديس ميركوري، وتعتبر كنيسة أبو سيفين من الكنائس القبطية التابعة للطائفة الأرثوذكسية، وقد بناها القديس المسيحي مرقوريس، وهذه الكنيسة يمكن أن تكون الكنيسة ذات أهمية كبيرة لجميع المسيحيين في مصر على وجه الخصوص، وكانت في السابق الكنيسة الوحيدة في القاهرة، وقد يبلغ طول هذه الكنيسة 315 مترًا وعرضها 21 مترًا، وعلى الرغم من هدم الكنيسة عدة مرات، فقد أعيد بناؤها ولا تزال هذه الكنيسة تتمتع بأهمية كبيرة خاصة أنها تحمل طابع الكنائس القبطية.