فيديو لحظة اندلاع حريق ضخم في كنيسة أبوسيفين في إمبابة

فيديو لحظة اندلاع حريق ضخم في كنيسة أبوسيفين في إمبابة ، عشرات المصابين والقتلى في حريق كنيسة أبوسيفين في مصر منذ قليل، شب حريق هائل، اليوم الأحد، بكنيسة ”أبوسيفين“ بحي إمبابة في محافظة الجيزة في مصر، أسفر عن عشرات القتلى والمصابين، فيما يواصل رجال الإطفاء حاليا التعامل مع النيران للسيطرة على الحريق وإخماده.

وقدرت مصادر مصرية عدد المصابين الأولي بنحو 55 مصاباً تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة للعلاج، بحسب وزارة الصحة المصرية، في حين نعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عبر تويتر الضحايا.

بينما اعلنت مصادر في وزارة الصحة المصرية عن وفاة كاهن كنيسة المنيرة في إمبابة جراء حريق هائل ووفاة العشرات اختناقًا.

واضاف المصدر، وفاة القس عبد المسيح كاهن كنيسة أبو سيفين بعزبة المطار بإمبابة، منذ قليل، نتيجة اندلاع حريق صباح اليوم.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه على الفور تم نقل جثمانه إلى مستشفى العجوزة.

هذا واندلع حريق، منذ قليل، في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، وهرعت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه، في الوقت الذي ترددت أنباء عن سقوط وفيات.

وتلقت غرفة عميات النجدة بمحافظة الجيزة، بلاغًا يفيد باندلاع حريق بكنيسة أبو سيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، قد تلقت بلاغًا بنشوب الحريق، فتم على الفور الدفع بأعداد كبيرة من سيارات الإطفاء للتعامل مع الحريق، فيما لاتزال جهود قوات الدفاع المدني مستمرة للسيطرة على الحريق .

مقالات ذات صلة