تحميل كتاب آيات شيطانية pdf سلمان رشدي

تحميل كتاب آيات شيطانية pdf سلمان رشدي ، تعرض الكاتب البريطاني من أصل هندي سلمان رشدي أمس لمحاولة طعن كادت أن تودي بحياته لولا عناية الله الإلهية حيث يخضع للعلاج في أحد المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، وأثار هذا الهجوم العديد من التساؤلات حول الروائي وعن أهم أعماله وهي آيات شيطانية، السطور التالية تحمل لكم المزيد من المعلومات..

من هو سلمان رشدي صاحب آيات شيطانية

عرف العالم العربي والإسلامي سلمان رشدي من خلال روايته آيات شيطانية في ثمانينيات القرن الماضي حيث أثارت احتجاجات وصلت إلى حد إصدار فتوى بإهدار دمه من المرشد الإيراني الراحل روح الله الخميني.

ولمن لا يعرف سلمان رشدي فهو كاتب بريطاني من أصل هندي ويبلغ من العمر 75 عامًا، والده كان رجل أعمال هندي مسلم، وعلى الرغم من ذلك إلا أن تنشئته لم تكن وفق تقاليد المجتمع الهندي بل أضيف إليه ثقافات أخرى نتيجة اختلاطه بمجتمعات متباينة أثناء رحلته التعليمية إذ تلقى تعليمه في انجلترا وحصل على درجة الماجستير في التاريخ من جامعة كامبريدج.

أما عن بداياته في التأليف فقد كانت من خلال الإعلانات في لندن، ومن ثم اتجه إلى التأليف الروائي وكانت أول رواية له في منتصف سبعينيات القرن الماضي بعنوان “Grimus”

تحميل كتاب آيات شيطانية pdf

على الرغم من مرور الكثير من السنوات على إنتاج رواية آيات شيطانية للكاتب البريطاني من أصل هندي سلمان رشدي إلا أنها مازالت محط اهتمام الكثيرون ويُحاولون الحصول على روابط سليمة من أجل تحميل الكتاب وتنزيله على أسطح أجهزتهم اللوحية الذكية ليتمكنوا من الاستمتاع بقراءتها في أوقات فراغهم ويُمكن الحصول على رابط تحميل كتاب آيات شيطانية بصيغة pdf من هنا

وتحتوي الرواية على تسعة فصول كل فصل يُشكل قصة بذاته تختلف تفاصيلها وشواهدها بينما تكون شخصياتها واحدة، وقد صدرت الرواية بالطبعة الأولى في العام 1988 وقد أثارت جدلًا واسعًا آنذاك فلم تمر أيامها الأولى حتى تلقى كاتبها الكثير من التهديدات بضرورة سحب روايته وبعد عام صدر فتوى من الخميني بإباحة دم كاتبها سليمان رشدي.

محاولة اغتيال سلمان رشدي مؤلف كتاب آيات شيطانية

أحدثت الرواية التي كتبها وأنتجها البريطاني من أصل هندي سلمان رشدي الكثير من الضجة نظرًا لما تناولته من موضوعات اعتبرت إهانة وإساءة للإسلام سواء فيما يتعلق بالكلام الوارد فيها والذي فيه تجديف في المقدسات، وتهجم على الأديان بالإضافة إلى اساءة استغلال حرية التعبير، وبعدها تم استباحة دم سلمان رشدي.

اقرا ايضا….من الذي طعن سلمان رشدي

مرت السنوات من العام 1989 ولم يتم تنفيذ أمر استباحة الدم حتى جاءت الفرصة المناسبة قبل أيام خلال إلقائه محاضرة على المسرح في مؤسسة تشوتاكوا غرب ولاية نيويورك إذ هجم عليه أحد الحاضرين وطعنه طعنة قاتلة في الرقبة إلا أنها لم تقتله ونُقل جوًا إلى المستشفى للعلاج فيما تم اعتقال المهاجم فورًا.

تفاعل نشطاء مواقع التواصل مع طعن سلمان رشدي

حالة من الزخم الإعلامي واجهت حادثة الاعتداء على الكاتب البريطاني من أصل هندي سلمان رشدي وقد تفاعل الكثير من النشطاء بإعادة الإشارة إلى روايته آيات شيطانية والتي أساء فيها بشكلٍ صريح للأديان المختلفة مؤكدين على أن المهاجم أعاد إحياء هذه الرواية والتي كانت في عالم النسيان، وقال تركي الحمد واصفًا المهاجم بالأحمق:” إن محاولة اغتيال سلمان رشدي ينطبق عليها مقولة: الأحمق يضرك من حيث يريد نفعك، فرواية “آيات شيطانية” ومؤلفها وضجتها كادت أن تصبح في عالم النسيان، حتى أتى هذا الأحمق ونفض الغبار عن كل ذلك، ومنحها زخما جديدا، والمزيد من السمعة السيئة والبغضاء للإسلام.. القتل مرفوض في كل الأحوال.

فيما أشار صاحب حساب يُدعى أبو عبد العزيز على تويتر إلى أن دوافع القتل ما تزال مجهولة، لافتًا إلى أن الشرطة التي تواجدت في مكان الحادث اعتقلت الجاني وكشفت عن هويته حيث يُدعى هادي مطر في العقد الثاني من عمره وهو من فيرفيو في ولاية نيوجيرزي القريبة من نيويورك.

مقالات ذات صلة