من هي هند الخثيلة ويكيبيديا

من هي هند الخثيلة ويكيبيديا ، في المملكة العربية السعودية تُجاهد المرأة من أجل إثبات قدراتها سعيًا إلى التمكين في مؤسسات الدولة ما يُمكنهن من القيام بدورهن الفعال في المجتمع، ولعل أكثر القطاعات التي تشتمل على نماذج لنساء رياديات هو قطاع التعليم باعتباره الخطوة الأولى والرئيسية  لإحقاق عملية التنمية، ومن بين تلك النماذج كانت هند الخثيلة التي كرست حياتها لحمل لواء تعليم البنات في المملكة السعودية، فمن هي هذه المرأة وما هي تفاصيل رحلتها في دعم تعليم البنات في المملكة؟

من هي هند الخثيلة ويكيبيديا

اسمها بالكامل هند بنت ماجد بن خثيلة، سعودية الأصل والمولد، أنهت مراحلها التعليمية في المملكة السعودية ونالت على الدرجات العلى في مجال دراسات التعليم مناهج البحث وطرق التدريس الحديثة وغيرها وهو ما مكنها من الحصول على العديد من المناصب الإدارية في مجال التعليم وخاصة في جامعة الملك سعود.

عرف عن هند الخثيلة أنها من أبرز النساء السعوديات التي استطاعت أن تُحدث تغييرًا في بعض المفاهيم والأعراف في المجتمع السعودي خاصة ما يتعلق بتعليم البنات، فكانت من الرائدات في دعم تعليم الفتيات واستطاعت أن تُحقق انجازات كثيرة في هذا المجال من خلال توليها العديد من المناصب الإدارية في القطا ع التعليمي بالمملكة، حيث تولت عمادة مركز الدراسات الجامعية للبنات في جامعة الملك سعود، فضلًا عن توليها وكالة الدراسات الجامعية للبنات إدارة مركز البحوث ايضًا.

من هو زوج هند الخثيلة

وفقًا للبيانات الرسمية المضمنة في سيرتها الذاتية فإن هند الخثلة تزوجت قبل سنوات طويلة من سلطان الشحيل وهو رجل أعمال سعودي، من مواليد الرياض، وكان من أبرز الداعمين لها في مسيرتها التعليمة والمهنية فلم يحرمها من الانخراط في الوظيفة العامة.

ينتمي زوج هند الخثيلة إلى عائلة معروفة في المملكة فوالده قائد عسكري شارك في مراحل تكوين وتطوير المملكة وكذلك أجداه من قبل.

بدأ حياته المهنية بعد وفاة والده، إذ أوكلت له مهمة إدارة شركاته المختلفة واستطاع من خلال الخبرة التي حصل عليها من والده أن يُطور تلك الأعمال وأن يُحقق نجاحات أكبر على مستوى العمل الإداري وإدارة المؤسسات التجارية في المملكة.

هند الخثيلة تويتر

تنشط الأكاديمية هند الخثيلة على منصة التدوينات القصرة تويتر حيث دشنت حسابًا رسميًا لها تُشارك فيه الأخبار الخاصة بواقع التعليم في المملكة وخاصة تعليم الفتيات وتروي النجاحات التي تُحققها الفتيات في المجالات المتعددة، وتلقى مشاركاتها تفاعلًا كبيرًا من قبل المتابعين لها والذين تزداد أعدادهم يومًا بعد يوم.

اقرا ايضا ….من هو سلطان الشهيل زوج هند الخثيلة ويكيبيديا

ويمكن الحصول على رابط الحساب الرسمي للدكتورة هند بنت مجاهد الخثيلة من هنا ومتابعة كل ما تنشر والتفاعل معه بالإعجاب أو إعادة نشر تدويناتها.

كم عمر هند الخثيلة

الإنجازات التي حققتها هند الخثيلة في وقتٍ قياسي بعد التخرج من الجامعة والتدرج الوظيفي وصولًا إلى المناصب العليا في قطاع تعليم الفتيات في المملكة السعودية يجعل الكثيرون يتساءلون حول حقيقة عمرها ويُمكن القول أن هند الخثيلة في العقد الخامس من عمرها وقد استطاعت على مدار العقدين الأخيرين أن تُحقق العديد من الإنجازات على المستوى التعليمي والمهني حيث أنهت مرحلة البكالوريوس في علوم الرياضيات من جامعة بورتلاند في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم حصلت على الماجستير في العلوم الاجتماعية من جامعة باسفيك لوثرن، فيما حصلت على الدكتوراه في الفلسفة من جامعة سركيوس الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد العودة إلى المملكة تدرجت في الوظائف المختلفة في قطاع التعليم وكانت من أبرز النساء السعوديات الاتي شُهد لهن بدعم تعليم الفتيات وتغيير مفهوم تعليم الفتيات وجعله أكثر قبولًا في المجتمع السعودي