اسماء المطلوبين امنيا في السعودية 2022

اسماء المطلوبين امنيا في السعودية 2022 ، حالة من التوتر أصابت الأوساط السياسية في السعودية وذلك بعد أن أقدم أحد المتورطين أمنيًا بأعمال شغب تضر بالمملكة على تفجير نفسه الأربعاء الماضي معلنًا انهاء حياته وعدد آخر ممن تواجدوا أثناء قيامه بالعملية، ومنذ ذلك الحين تصاعد البحث في المواقع الإخبارية الرسمية عن قائمة اسماء المطلوبين امنيًا في السعودية 2022 وذلك في إطار التشارك مع القيادة في المملكة بحصر أمكان تواجدها والإبلاغ عنها واعتقالها فورًا قبل إقدامها على المزيج من الأعمال التي تُهدد أمن واستقرار المملكة.

المطلوبين امنيًا في السعودية

في إطار الأعمال التخريبية التي واجهتها المملكة في الآونة الأخيرة والتي كانت تستهدف أمن واستقرار المملكة بإشاعة الإرهاب ودب الخوف والفزع في قلوب السعوديين قامت وزارة الداخلية بالمملكة بالإعلان عن قوائم المطلوبين امنيًا والذين ثبت تورطهم في أعمال تضر بمصالح المملكة وشعبها، ودعت الوزارة من يتعرف على أحدهم التواصل معها من أجل تكثيف تواجدها الأمني فورًا والقاء القبض على المتهم.

كم عدد قوائم المطلوبين امنيًا في السعودية

تُشير البيانات الرسمية المضمنة على البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية إلى أن عدد قوائم المطلوبين فيها تجاوز الثلاث قوائم وأن أولى قوائم المطلوبين تعود إلى العام 2003 وبلغ عدد المطلوبين فيها قرابة 19 مطلوب كانوا قد أقدموا على تنفيذ عمليات ارهابية تُخل بأمن واستقرار البلاد وتسمح لجهات خارجية بالاطلاع عل اسرار الدولة السعودية واستغلالها في مخططاتهم البذيئة.

وذكرت الوزارة أن التسعة عشر مطلوبًا كانوا من تنظيم القاعدة وبعدها توالت قوائم المطلوبين حيث ازدادت عمليات التخريب والإرهاب في المملكة وصدرت قائمة أخرى عن وزارة الداخلية في العام 2005 ضمت 36 مطلوبًا وتزايد العدد في 2009 ليصل عدد المطلوبين 85 مطلوبًا ومن ثم تقلص العدد إلى 47 مطلوبًا في عام 2011 وجميعهم كانوا من تنظيم القاعدة.

في العام 2015 – 2016 تجددت قائمة المطلوبين أمنيًا وقد اضيف إليها أشخاصًا من التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية داعش وادعت الداخلية أن هؤلاء الأشد خطرًا على امن واستقرار المملكة حيث كانوا يقومون بعمليات تفجيرية في أماكن مختلفة في المملكة وكان أبرز العمليات التي قاموا بها تفجير مسجد قوات الطواري عام 2015 ما أسفر عن عدد كبير من القتلى السعوديين والجرحى سواء من عامة الشعب أو من أجهزة الأمن التي تواجدت عناصرها في مكان التفجير.

اسماء المطلوبين امنيا في السعودية 2022

بالأمس القريب أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أنها تمكنت من القصاص من أحد المتورطين في الهجوم الذي شُن على أحد مساجد قيادة الطوارئ في العام 2015 والذين كان عددهم تسعة متورطين قُتل أغلبهم.

اقرا ايضا …قصة المطلوب عبدالله زايد الشهري الذي فجر نفسه الحقيقية

وما هي إلا سويعات قليلة حتى تم انتشار قائمة المطلوبين على المواقع الاجتماعية ودعت وزارة الداخلية المواطنين للتعاون معها في الكشف عن مخابئ تلك الشرذمة التي استباحت الدم السعودي ونفذت أعمال تخريبية أوقعت العديد من الضحايا والشهداء في صفوف المدنيين السعوديين ورجال الأمن.

من هم المطلوبين امنيًا في السعودية 2022

تم تحديد اسماء المطلوبين امنيًا وفق ما جاء في بيانات الأجهزة الأمنية في المملكة وهم 9 مطلوبين، قُتل غالبيتهم في أحداث مداهمة سابقة بينما آخرهم كان عبدالله زايد عبدالرحمن البكري الشهري ، والذي تم رصده في حي السامر بمحافظة جدة خلال الأربعاء الماضي وما إن اقتربت قوات الأمن باتجاهه حتى أقدم على تفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه ما أدى  إلى مقتله وإصابة بعض عناصر الأمن.

يذكر أن المطلوبين التسعة هم (سعيد عايض سعيد آل دعير الشهراني، طايع سالم يسلم الصيعريظ، عبدالعزيز أحمد محمد البكري الشهري، عبدالله زايد عبدالرحمن البكري الشهري، عقاب معجب قزعان العتيبي، ماجد زايد عبدالرحمن البكري الشهري، مبارك عبدالله فهاد الودعاني الدوسري، محمد سليمان رحيان الصقري العنزي، مطيع سالم يسلم الصيعري)