حقيقة خبر وفاة الامير حمزة بن الحسين

حقيقة خبر وفاة الامير حمزة بن الحسين ، تصاعد البحث في الساعات الأخيرة عن الامير الحسين بن طلال وقد تصدر اسمه قائمة الموضوعات الأكثر حديثًا على السوشيال ميديا بعد الكشف عن أخبار تتعلق بوفاته، حيث أشارت بعض الصفحات إلى اختفاء الامير الحسين عن الساحة السياسية الأردنية في الآونة الأخيرة ما دعاهم إلى التكهن بمفارقته الحياة وسرعان ما انتشرت القصة بين جمهور واسع من رواد المواقع الاجتماعية، وسنحاول خلال السطور التالية التأكد من صحة ادعاء الوفاة من عدمه

الامير حمزة بن الحسين – سيرة ذاتية

هو الابن الأكبر للملك الحسين بن طلال بن عبد الله من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين، وهو من مواليد الثمانينيات ويبلغ من العمر الآن 42 عامًا  الآن وقد سمته والدته بهذا الاسم نسبة إلى حمزة بن عبد المطلب.

ويُعد الامير حمزة بن الحسين الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني  وبحكم ولايته للعهد في الفترة من العام 1999 وحتى عام 2004 فقد كان ينوب عن الملك عبد الله الثاني في المناسبات الرسمية الهامة داخل وخارج المملكة.

وتُشير المعلومات الشخصية عن الامير حمزة انه من محبي الرياضات الجوية والرماية وركوب الخيل، فضلًا عن اهتمامه الكبير بالعلوم الثقافية وتاريخ الحضارة الإسلامية.

يذكر أن الاهتمامات الشخصية للأمير حمزة لم تُشغله عن مسئولياته الرسمية في المملكة كرئيس للجنة الملكة الاستشارية في قطاع الطاقة بالمملكة الهاشمية الأردنية.

تقييد إقامة الامير حمزة بن الحسين

تعرض الامير حمزة بن الحسين لأزمة سياسية كبيرة في العام 2021 إذ اتهم بالتعاون مع شخصيات في المملكة للانقلاب على الحكم لكن الملك لم يتخذ ضده إجراءً بالاعتقال فقط  قيل أنه تم تقييد إقامته في إطار حملة اعتقالات لشخصيات أردنية بارزة في عمان، غير أن الجيش الأردني نفى ذلك وأشار إلى أنه قام بوقف الأعمال التي استهدفت أمن واستقرار البلاد

لماذا تخلي حمزة بن الحسين عن لقبه

بعد أشهر طويلة قاربت العام، من الاتهامات والخروج من دائرة النشاط السياسي في المملكة ظهر مجددًا الامير حمزة برفقة الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين لأول مرة في حفل مئوية تأسيس المملكة الهاشمية.

اقرا ايضا …سبب تقييد اتصالات الامير حمزة بن الحسين

وكان قد تخلى في ابريل من العام الجاري 2022 عن لقب امير وذلك بسبب ما اسماه اختلاف في وجهات النظر وقال في رسالة الاعتذار والتخلي عن اللقب تحديدًا:” إن قناعته الشخصية لا تتماشى مع النهج والتوجهات والأساليب الحديثة لمؤسسات الأردن” وأضاف أنه سيبقى مخلصًا لبلاده حسب استطاعته في حياته الخاصة.

 حقيقة خبر وفاة الامير حمزة بن الحسين

بعده عن الساحة السياسية وخروجه فقط لمرات معدودة على الإعلام ليوجه رسالة اعتذار ويُعلن تخليه عن لقب الأمير جعل الكثيرون من الأردنيين يستشيطون قلقًا على حياته فالبعض أشار إلى قرار بإعدامه والبعض الآخر أشار إلى إمكانية تغييبه في السجون الخاصة.

في الآونة الأخيرة تم نشر أخبارًا تشير إلى انتهاء حياته ووفاته، وعلى الرغم من تتبع الموقع الرسمي لرئاسة المملكة الهاشمية إلا أنه لم يصدر عنها نعيًا رسميًا يؤكد الوفاة ما يُؤكد أن كل ما يُشاع أخبار عارية عن الصحة هدفها اثارة البلبلة في المملكة واظهار القيادة الأردنية بالمستبدة الطاغية والتي تنهي من يُخالفها الرأي من الوجود.