ما أنزل مطرقته على سندانه .معنى السندان هو

ما أنزل مطرقته على سندانه .معنى السندان هو، تضم اللغة العربية الكثير من المعاني والمفردات للكلمات، ما انزل مطرقته على سندانه- وش معنى كلمة سندان، في اللغة العربية كثير من الكلمات والمصطلحات المترادفة، ويمكن للكلمة أن تشير إلى عدة معانٍ حسب السياق الذي ذكرت فيه، فنجد من خلال ما وضع بمطرقته على السندان، معنى السندان كما سنذكر العامل الذي لم تنزل مطرقة من السندان، وسنتحدث عن جمع كلمة سندان ومعنى المثل بين المطرقة والسندان.

وش العامل الذي لا تسقط مطرقته من السندان

العامل الذي لم تنزل مطرقته من السندان هو الحداد، وكذلك صانع الأحذية، أي أولئك الذين يعملون في صنع وإصلاح الأحذية، وتجارة الأحذية هي إحدى الحرف القديمة الموجودة في عصرنا فقط، طريقة نادرة جدا، لأنها تستخدم في صناعة الأحذية الجلدية، الخشب ذو جودة عالية.

ما أنزل مطرقته على سندانه .معنى السندان هو

السندان هو الأداة التي يدق بها الحداد على الحديد، أو يضرب صانع الأحذية الجلد عليه، والسندان كلمة معبرة تأتي مع افتتاح الأول وسكون الثاني، السندان ذو الجيوب الأنفية المكسور، يعني الأقوياء من الذئاب والرجال.

ما جمع كلمة سندان

جمع السندان هو عبارة عن سندان، إما مفردة مع فتحة الجيوب الأنفية، أي الأداة التي يدق بها الحداد على الحديد، وطبلة الأذن، أو المفرد مع كسر الجيوب الأنفية، أي القوي والقوي، الرجل أو الذئب القوي، فالجمع هو واحد ويكون من خلال فتحة الجيوب الأنفية ويصبح سندان.

اقرا ايضا…سبب وفاة وئام الدحماني

ما معنى المثل بين الصخرة والسندان

معنى المثل بين المطرقة والسندان، أي بين شيئين، وكلاهما سيئ، وتمثيل هذا المثل في الواقع، نجد أن المطرقة هي آلة حديدية ثقيلة تستخدم لطرق المعادن، والسندان هو قطعة من الحديد تستخدم للمطرقة وتثبيت المعادن عليها، ولذلك فإن المطرقة والسندان أداتان قويتان وقويتان، كما أن أحدهما يقع بين شيئين، وكلاهما أسوأ من الآخر.

مقالات ذات صلة