كيفية تحميل نظام خدمة الأفراد الجديد pdf

كيفية تحميل نظام خدمة الأفراد الجديد pdf، اعلنت المملكة العربية السعودية عن نظام جديد لخدمة الافراد، وتحميل ننظام خدمة الأفراد الجديد، تعمل الجهات الرقابية في المملكة العربية السعودية على تحديث نظام خدمة الأفراد لجميع الأفراد العسكريين العاملين في مختلف القطاعات العسكرية والأمنية في المملكة العربية السعودية، سنقوم أيضًا بإرفاق رابط خدمة موظفي النظام الجديد بتنسيق pdf.

ما هو نظام الخدمة الجديد للأفراد

يعد نظام خدمة الأفراد الجديد في المملكة العربية السعودية من الأنظمة التي تتعامل مع كافة القضايا المتعلقة بنظام خدمة الأفراد العسكريين والمتعلقة بالرواتب والمكافآت السنوية والمعدلات ونظام التعيين، بالإضافة إلى تحديد متطلبات القبول، وغيرها من الإجراءات الروتينية والتعريف بنظام الترحيل والترحيل وجميع الجوانب المتعلقة بنظام الخدمة، بالإضافة إلى توضيح كافة مسارات القانون العسكري لتنظيم عمل جميع الأجهزة الأمنية والقطاعات العسكرية المختلفة في المملكة العربية السعودية، التي تعمل في إطار النظام العسكري، وقد صدر النظام بموجب المرسوم الملكي رقم، قرار وزاري رقم. 34 من ربيع الأول 24/1443 هـ للبدء في تطبيق قواعد النظام في القطاعات العسكرية المختلفة بالمملكة العربية السعودية.

تعديلات جديدة في نظام خدمة الأفراد 1444

تم تعديل نظام الخدمة للأفراد لعام 1444 هـ، وتضمنت التعديلات الفقرة (أ) من المادة (26) لتتلاءم مع مستجدات ومعايير المجتمع، نصت التغييرات على ما يلي

يُدفع للشخص عند انتهاء خدمته ما يعادل راتبه الفعلي لمدة ستة أشهر في الحالات المذكورة في الفقرات (ب) و (هـ) و (ط) من المادة (56) من هذا النظام وباستثناء في هذه الحالات يصرف لي ما يعادل راتبه الفعلي عن أربعة أشهر، فإذا أنهيت خدمته لأسباب غير تأديبية، وعاد إلى الخدمة وتقاعد، تصرف له تلك المكافأة بعد اقتطاعها، ما حصل عليه عند تركه الخدمة السابقة على ألا يقل ما يصرف له عند التقاعد عن راتبه الفعلي عن شهر واحد.

ما هو نظام الترقية العسكرية الجديد 1444 السعودية

يحتوي نظام الترقية العسكرية الجديد لعام 1444 هـ على عدد من التغييرات المتعلقة بالإجراءات والضوابط المتعلقة بنظام الترقية العسكرية التي يحصل عليها الموظف المجتهد، وفيما يلي نستعرض التغييرات الواردة في نظام الترقية العسكرية

  • المادة 48 من القانون نصت المادة على أنه يمكن ترقية الموظف حتى بلوغ الدرجة العاشرة في الترقية، بشرط أن يكون الموظف قد حصل بالفعل على مؤهل يسمح له بشغل الوظيفة بعد الترقية.
  • مادة (49) نصت المادة على عدم ترقية الموظف إذا كان في إجازة سواء كانت استثنائية أو رسمية، بالإضافة إلى عدم ترقية الموظف إذا كان محكوما عليه في بعض المشاكل مرتبطة بعمله، أو محكوم عليه بتصرفات غير أخلاقية ومعنوية.
  • المقالة رقم 50 تنص المادة على إمكانية ترقية الموظف الذي تم توظيفه لمدة عامين على الأقل.
  • المقالة رقم51 حددت المادة مسئولية الإدارة في الجهات الحكومية في مجال الموارد البشرية بحيث تكون مسئولة وفق الإجراءات المتبعة.
  • المقالة رقم المادة 52 من القانون نصت المادة على اختيار الموظفين حسب الأفضلية بناءً على المعايير والشروط المتاحة للموظف.

اهم شروط نظام خدمة الأفراد لتعيين العسكريين

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لتعيين العسكريين ليكونوا ضمن منتسبي خدمة المملكة، وقد جاءت هذه الشروط ضمن نظام خدمة الأفراد على النحو التالي

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك وألا يكون محكوما عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • أن يكون لائقا طبيا.
  • أن لا يقل عمر المتقدم عن 17 سنة ولا يزيد عن 40 سنة.
  • يجب ألا يكون مقدم الطلب موظفًا في أي جهة حكومية.
  • أن يمتلك الفرد المؤهلات والقدرات الفنية الواردة في اللائحة التنفيذية للنظام.

موعد اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة الفردية

تم تحديد اللائحة التنفيذية لنظام خدمة الأفراد، وصدرت اللائحة بقرار من مجلس الوزراء السعودي برقم، 324 صادر بتاريخ 16/3/1397 هـ اشتملت هذه اللائحة على العديد من القوانين والأحكام المتعلقة بالخدمة العسكرية، شخصيًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ويمكن تحميل القائمة، الفرع التنفيذي لنظام خدمة الافراد والتعريف بكافة التفاصيل الواردة في اللائحة من خلال الرابط التالي.

اقرا ايضا…جدول العلاوات الفنية للافراد 1444 وزارة الدفاع

كيفية تحميل نظام خدمة الأفراد الجديد pdf

يتم تنزيل نظام خدمة الأفراد في المملكة العربية السعودية للتعرف على جميع الأنظمة والقوانين المتعلقة بالخدمة في القطاعات العسكرية المختلفة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى التعرف على أهم التحديثات والقوانين الجديدة المتعلقة بالعمل العسكري في المملكة العربية السعودية، رابط التحميل المباشر للمملكة العربية السعودية لنظام خدمة الموظفين الجدد.

مقالات ذات صلة