من هو عبد الله العليمي ويكيبيديا

من هو عبدالله العليمي ويكيبيديا ، بعد إعلانه الاستقالة من مجلس الرئاسة اليمني، ازدادت التساؤلات حول عبد الله العليمي وعن سبب استقالته من منصبه في الوقت الذي تسود فيه اليمن حالة من عدم الاستقرار السياسي والأمني، فمن هو عبد الله العليمي وهل تم البحث عن بديل له ليشغل منصبه الذي بات شاغرًا بقرار جريء منه.

من هو عبد الله العليمي ويكيبيديا

هو أحد السياسيين في اليمن حيث تم تعيينه عضوًا في المجلس الرئاسي باليمن الذي يرأسه رشاد العليمي من سنوات، والعليمي من مواليد العام 1979 واسمه بالكامل عبد الله عبد الله العليمي باوزير، وتُعد مدينة بيحان بمحافظة شبوة مسقط رأسه.

عُرف الرجل في اليمن بمسيرته الأكاديمية واعتلائه العديد من المناصب في المؤسسات التعليمية باليمن، وفي الآونة الأخيرة وتحديدًا منذ العام 2016 أصبح مديرًا لمكتب رئاسة الجمهورية ومن ثم تم ترقيته فأضحى عضوًا في مجلس القيادة الرئاسي منذ 7 أبريل 2022 حتى أعلن استقالته بالأمس القريب.

عبد الله العليمي سيرة ذاتية

على مدار سنوات عمره الثلاثة والأربعون استطاع العليمي أن يكتب تفاصيل سيرته الذاتية بالكثير من التفقه في العلوم العلمية والشرعية فحصل على أعلى الشهادات بعد الثانوية العامة وتنوعت تخصصاته التي درسها بين تخصصات شرعية أخرى تتعلق بالطب والاقتصاد.

يذكر أن العليمي طبيب وقد تخرج بدرجة البكالوريوس من كلية الطب العام في جامعة عدن، إلا أنه لم يتوقف على هذا الحال وتابع دراسته في مجال الشريعة والقانون وحصل على شهادتي بكالوريوس ودكتوراه فيها حيث نال درجة البكالوريوس في الشريعة والقانون من جامعة العلوم والتكنولوجيا ونال شهادة الدكتوراه ايضًا في تخصص الشريعة والقانون من جامعة عدن بينما شهادة الماجستير اختصت بالاقتصاد فكانت من الجامعة الماليزية في تخصص الإدارة والاقتصاد.

مناصب عبد الله العليمي في الحكومة اليمنية

المؤهلات العلمية التي امتلكها العليمي في تخصصات مختلفة فضلًا عن حنكته السياسية وقدرته على قراءة الأحداث وحل تفاصيل وعلل المشكلات السياسية التي تُعانيها البلاد جعلته يحصل على ثقة الحكومة اليمنية وقد تم توليته أكثر من منصب ففي العام2012 تم تعيينه رئيسًا لدائرة السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني بمكتب رئاسة الجمهورية ومن ثم تم ترقيته ليشغل منصب نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية في العام 2015 وفي العام التالي أصبح مديرًا لمكتب رئاسة الجمهورية وأخيرًا في ابريل 2022 تم تعيينه عضوًا في مجلس القيادة الرئاسي إلا أنه تخلى عن المنصب بسهولة قبل أيام وأعن عن استقالته من منصبه وعلى الرغم من المحاولات الكثيفة لحمله على التراجع إلا أنه لم يفعل.

سبب استقالة عبد الله العليمي

على غير عادة الشخصيات السياسية في اليمن والعالم العربي عمومًا قدم عبد الله العليمي استقالته متخليًا عن المنصب الهام الذي يشغله في مجلس القيادة الرئاسي باليمن وفي البحث عن الأسباب التي أدت به إلى اللجوء إلى هذا القرار الجريء تبين أنها لا تبعد عن الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة شبوة يوم الأربعاء وهي مسقط رأسه فقد عد الرجل الاعتداء على أهله اعتداءً على شخصه.

وبحسب المعلومات التي تم استقاؤها من جهات القرار في اليمن فإن هناك محاولات كثيرة لإقناعه للعدول عن الاستقالة إلا أنها لم تُجد نفعًا حتى الآن.