هل يتم عزل مرتضى منصور من منصبه

هل يتم عزل مرتضى منصور من منصبه ، قُضي الأمر وبات على مرتضى منصور أن يُسلم نفسه فورًا للأجهزة الأمنية المصرية بعد أن صدر قرار الاستئناف الذي قدمه في القضية المثارة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وبعد حالة من البلبلة أثارها جمهور النادي الأبيض تصاعد التساؤل حول إمكانية ان يتم عزل مرتضى منصور من منصبه وإفراغ مكانه لأحد الشخصيات الرياضية، أم لا.

رحلة  مرتضى منصور مع نادي الزمالك

تولى مرتضى منصور رئاسة نادي الزمالك لفترة طويلة خلال العام 2014 وامتدت على مدار ست سنوات حتى العام 2020 بعدها أعلن أنه سيرحل عن الزمالك وتعود أسباب ذلك لعدد من  الأحكام القضائية التي حكم بها القضاء المصري ضده واستمر ابتعاد منصور عن النادي الأبيض عامًا كاملًا حتى الانتخابات الأخيرة للنادي والتي تنافس فيها مع أحمد سليمان وعمر هريدي واستطاع أن يتفوق عليهم بجمع معظم الأصوات ليكون رئيسًا للنادي خلال الفترة الحالية حتى العام 2025 إلا أنه أعلنه أنه سيرحل بعد أن يُنهي الزمالك مباراته مع الوداد المغربي والتي أقيمت ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، لكنه لم يفعل وبقيّ في منصبه.

الحكم النهائي في قضية مرتضى منصور

قالت محكمة جنح مستأنف أن الحكم النهائي في قضية مرتضى منصور والتي رفعها ضده رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب واتهمته فيها بالسب والقذف والتشهير به وبعائلته انتهت بإصدار الحكم النهائي والذي يقضي بحبس مرتضى منصور شهرًا فقط بالإضافة إلى تغريمه مبلغ من المال يُقدر بعشرة آلاف جنيه مصري.

وجاء هذا الحكم بعد أن تقدم منصور إلى المحكمة بطلب لاستئناف الحكم الذي صدر بحقه في القضية سابقًا والذي انطوى على الحبس سنة كاملة.

حقيقة القبض على مرتضى منصور

بعد إعلان الحكم النهائي في قضية القذف والسب التي توجه بها رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب ضد رئيس النادي الأبيض “الزمالك” والزام منصور بتسليم نفسه في غضون ساعات من اصدار الحكم وإيداع مبلغ الغرامة في المحكمة كون الحكم يقتضي التنفيذ فورًا، قالت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك أن هناك تصريح من رئيس النادي مرتضى منصور وبيان سيقوم ببثه عبر المنصة الالكترونية للنادي ووقتها انتظر جماهير الزمالك ذلك البيان دون جدوى الأمر الذي أثار تساؤلاتهم حول القاء القبض على منصور فور إصدار الحكم.

اقرا ايضا… حقيقة القبض على مرتضى منصور رئيس الزمالك

ولم نتمكن من التعرف على حقيقة الأمر حيث لم يتحدث أحد من ادارة نادي الزمالك عن ذلك ولم يخرج منصور بتصريح فقط ما جرى الكشف عنه أن محمد عثمان المستشار القانوني لمحمود الخطيب أن أمر التنفيذ واجب ولا يقبل الاستئناف مجددًا.

هل يتم عزل مرتضى منصور من منصبه

حالة من القلق تواجه جماهير الزمالك والفرق الرياضية فيه بعد الإعلان عن الحكم النهائي بقضية السب والقذف المتهم بها رئيس النادي مرتضى منصور والتي تُشير إلى ضرورة تنفيذ الحكم فورصا وتسليم نفسه للشرطة ليقضي مدة العقوبة المذكور وهي شهر .

وتساءل الجماهير في النادي الأبيض حول مصير منصور هل يتم عزله من منصبه أم أن أمر الحبس وتنفيذه لا يقتضي ذلك وأنه بالإمكان إدارة النادي من محبسه بمساعدة بعض أعضاء الإدارة، ولكن حتى الآن لا توجد إجابة واضحة على ذلك فقط بعض التكهنات بانتهاء ولاية منصور للزمالك والتي كان من المفترض أن تستمر للعام 2025، فيما يبرز تساؤل أكثر إلحاحًا وهو من الذي سيخلف منصور في إدارة نادي الزمالك.. انتظرونا في تقارير لاحقة لتعرفوا الإجابة.

مقالات ذات صلة