فضل صيام الأيام البيض اسلام ويب

فضل صيام الأيام البيض اسلام ويب، كل عمل المسلم له الا الصيام فهو لله تعالى وهو يجزي به العبد الجزاء الحسن ويصوم المسلم رمضان وغير رمضان من النوافل مما يزيد من حسناته وأجره العظيم عند الله تعالى، ومن بين هذه الصيام النافلة، فإن الأيام البيضاء طوعية، وسوف نتعلم من خلال ويكيبيديا، و فضل صيام أيام البيض الإسلام ويب وسنذكر حكمة صيام ثلاثة أيام في الشهر، وهل الأفضل صيام الاثنين والخميس، أو ثلاثة أيام من كل شهر.

ما هي الأيام البيض في الاسلام

الأيام البيضاء هي الأيام الخاصة بكل شهر هجري وتتوافق مع اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر هجري، وقد سميت الأيام البيضاء بهذا الاسم لأن ليله يتميز بالبياض بسبب نور البدر، حيث يكتمل القمر خلال هذه الأيام الثلاثة، ويطلق عليها أيضًا أحلك الأيام.

فضل صيام الأيام البيض اسلام ويب

صوم أيام البيض صوم تطوعي مستحب في الإسلام، وفضائل صيامها ما يلي

  • أجر صيام أيام البيض كأجر صيام كل أيام السنة.
  • استمرار الصوم في هذه الأيام يعادل صيام شهر كامل، تضاعف أجر الصيام.
  • والحسن فيها أكبر بعشر مرات، كما قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – “من صام ثلاثة أيام في الشهر، فليصوم الأيام الثلاثة البيضاء. “

الحكمة من صيام ثلاثة أيام في الشهر

  • الصوم يشفي من الكراهية والحقد من القلوب ويطهرها ويطهرها.
  • صيام الأيام الثلاثة البيضاء من كل شهر هجري يعادل الصيام الأبدي.
  • الصيام الحسن في هذه الأيام عشرة أضعاف.
  • الصوم يكسر الشهية ويخفض البصر ويحمي العورة.
  • لقد أثبت العلماء أن جسم الإنسان هذه الأيام يتبلل وعليه التخلص من الفضلات التي يخرج بعضها أو كلها بالصيام.

هل الأفضل صيام الاثنين والخميس أم ثلاثة أيام من الشهر

صيام الاثنين والخميس أفضل من صيام ثلاثة أيام في الشهر ؛ لأن صيام الاثنين والخميس من كل أسبوع في الشهر نتيجة صيام ثمانية أيام، وصيام ثمانية أيام في الشهر فضل وجبار أكبر من الثلاثة سريع اليوم أيام بالإضافة إلى صيام الثمانية أيام فيه مزيج بين صيام الاثنين والخميس، وصيام ثلاثة أيام من كل شهر، وتجدر الإشارة إلى أن صيام ثلاثة أيام من كل شهر صحيح سواء كانت متتالية أو متتالية متفرقة، أي إذا كانت في أول الشهر أو منتصفه أو نهايته، لكن الأفضل أن تكون متتالية في منتصف الشهر الذي يصادف اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر هجري.

طالع ايضا قنوات تعرض مسلسلات تركية مترجمة 2022.. مع الترددات

حكم صيام الأيام البيض

الأفضل أن يصوم أيام البيض، وهي اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر هجري متتالي، لكن إذا صام المسلم أيام الشهر على حدة كأنه صام أول يوم من الشهر وهو اليوم الثالث عشر والعشرون، ثم صام يوماً من الأيام الثلاثة البيضاء، فنال ثواب صوم التطوع.

مقالات ذات صلة