اسماء شخصيات افتح يا سمسم مع الصور

اسماء شخصيات افتح يا سمسم مع الصور، استطاع برنامج افتح يا سمسم ان يحقق الشعبية الكبيرة في الوطن العربي ولا احد من الكبار والصغار يجهل هذا البرنامج التلفزيوني الشهير للأطفال حيث يوجد العديد من البرامج التليفزيونية التعليمية التي تقدم النصائح للأطفال بطرق مختلفة ولكن برنامج عالم سمسم هو أشهر البرامج التي تمكنت على الإطلاق من تحقيق نجاح كبير من العرض الأول في الولايات المتحدة الأمريكية، تم تقديم النسخة العربية في سبعينيات القرن الماضي وحققت نجاحًا كبيرًا.

معلومات عن افتح يا سمسم

“افتح يا سمسم” هو برنامج تعليمي وترفيهي للأطفال وقد تم إنتاج الجزء الأول من البرنامج منذ عام 1979 ليبدأ بتعليم جيل كامل من البرنامج الأمريكي المسمى “شارع سمسم” الجزء الثاني عربي عرض المسلسل عام 1982 وشارك في العمل العديد من الأطفال والممثلين العرب.

اسماء شخصيات افتح يا سمسم

أصبحت شخصيات افتح يا سمسم مشهورة جدًا وأصبحت أيقونات مشهورة في عالم الأطفال وتحولت إلى دمى أطفال، وفي ما يلي نوضح أسماء شخصيات افتتاح يا سمسم

  • نعمان.
  • ميلسون.
  • عبلة.
  • اكتمل الضفدع.
  • كارجور
  • كعكتي.
  • أنيس.
  • بدر.
  • يتقدم.
  • إلمو.
  • شمس.
  • إلمو.
  • زهرة.
  • يبتسم.
  • معزول.

اسماء شخصيات افتح يا سمسم مع الصور

هناك العديد من الشخصيات الممتعة والمميزة في عالم “افتح يا سمسم” وفي السطور التالية سنعرض لك قائمة بكل شخصيات افتتاح يا سمسم بالصور

اسماء شخصيات افتح يا سمسم مع الصور
اسماء شخصيات افتح يا سمسم مع الصور

إلمو

إلمو شخصية دمية ذات شعر أحمر تعيش في شارع سمسم، وتصف نفسها بأنها تبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف، وتشير دائمًا إلى نفسها بصيغة الغائب شقة في شارع سمسم مع والدته مي ووالده لوي.

لا يوجد انسان

نعمان هو أحد شخصيات افتتاح يا سمسم، وهو دمية على شكل جمل صغير، وهو محبوب من شارع سمسم لأنه يتميز بقلبه الطيب، والبهجة والمتعة، ويمكنه تكوين مجتمع جميل العلاقات، ولهذا يحبه كل أهل الحي.

ميلسون

ميلسون شخصية دمية في برنامج الأطفال التليفزيوني افتح يا سمسم، وهي دمية على شكل ببغاء أزرق ومنقار أصفر كبير، وميلسون شخصية مشهورة بين الكبار والأطفال الذين يشاهدون مسلسل “افتح يا سمسم” لأنه من شكله المبهر والمميزات المميزة.

يانسون أنيس

أنيس هي شخصية دمية من عالم افتح يا سمسم هو دمية برتقالية اللون لكل رجل، ويتميز بشعره المجعد القصير جدًا وله شخصية مميزة ومضحكة، لذا فهو محبوب من قبل جميع الشخصيات في العمل، وهو أفضل صديق ومفضل للدمى، بدر، لكن أنيس تخطط لسحب الكثير من المزح.

بدر بدر

شخصية بدر هي شخصية مميزة ومشهورة من شارع سمسم ولها العديد من الصفات الحميدة منها اللطف والانضباط الذاتي، وتحظى أيضًا بالكثير من الاحترام ويفضل مساعدة أصدقائه دائمًا، وهي أقرب إلى شخصية أنيس ولكنه أذكى منه ولديه عقل حكيم يمكنه أن يوازن الأشياء بشكل مناسب يحاول دائمًا إعادة تدوير الأشياء وهو دائمًا منزعج من مقالب أنيس.

وحش البسكويت

كوكي مونستر هو أحد الشخصيات الرئيسية في شارع سمسم، وهو يرتدي فروًا أزرق ولديه عينان خربيتان، وقد أطلق عليه اسمه ؛ لأن لديها شهية لا تشبع لملفات تعريف الارتباط، وعندما تأكل ملف تعريف الارتباط الخاص بي شيئًا ما، سواء كان ملف تعريف ارتباط أو أي شيء آخر، فإنها تصدر صوت مضغ متميز للغاية “OMM-nom nom nom”.

الضفدع كيرميت

كامل الضفدع هو شخصية دمية شهيرة من سلسلة “افتح يا سمسم” وهي تستند إلى شخصية الدمى الشهيرة كيرميت الضفدع، وكان جيم هينسون أول محرك عرائس أمريكي يحرك الضفدع كيرميت عام 1955، وأدى المؤدي فوزي مهدي صوت الضفدع في النسخة العربية.

الغرغرة

شخصية غرغور هي شخصية دمية في شارع سمسم في البرنامج الترفيهي التلفزيوني افتح يا سمسم إنه شخصية دمية مستوحاة من دمى جروفر، وهي دمى زرقاء ولديها حس فكاهي بروح الدعابة الجدير بالذكر أن الشخصية الأصلية غروفر قدمت لأول مرة عام 1967، بينما قدم عبد الجبار كاظم صوتها بالنسخة العربية.

الشمس

شمس هي أحدث دمية في برنامج الأطفال الشهير افتح يا سمسم هم دمى صفراء ذات شعر طويل مجعد، ظهرت حصريًا في النسخة العربية من البرنامج، رسوم متحركة وصوتها أسماء الشامسي، وشمس فتاة محبة ومبهجة، ويقدم العديد من النصائح للأطفال، يستمتعوا بالنشاط والحيوية والذكاء الاجتماعي.

رويدا

Rawadia هي شخصية فتاة من عالم السمسم الشهير وهي دمية جميلة ذات روح مميزة، ويراها الجمهور باستمرار في البرنامج مع معظم الشخصيات، وتتميز بشعرها البني والأبيض مع الأصفر، وتتمتع بروح مرحة وروح دعابة جميلة تجعل كل الشخصيات تحبها، ولديها العديد من الأطفال ورائدة شخصية تحب التعاون، وتفضل مساعدة عائلتها وأصدقائها باستمرار، ويمكنها الغناء والعزف على الجيتار.

زهرة الزهراء

زهرة هي إحدى الشخصيات في برنامج “افتح يا سمسم” وهي فتاة جميلة ومتميزة، اشتهرت برصانة أعمالها وعملها الجميل، كما أنها تتمتع بحدس سريع وشخصية اجتماعية وتحب كل الشخصيات وتحبهم جميلات، وتفضل الظهور دائمًا، وتحب من يهتم بها، وتكره التهميش، ودول لونها برتقالي، والجدير بالذكر أنها تحب التمثيل حقًا.

طائر كبير

تنجا هو طائر أصفر مقاس 8’2 بوصة يعيش في شارع سمسم وظهر لأول مرة في شارع سمسم عام 1969 في نسخته الأصلية باسم “الطائر الكبير بادئ ذي بدء، يمكن للطائر الأصفر الكبير أن يتزلج على الجليد ويحب الرقص والغناء وكتابة القصائد ورسم وركوب الدراجة.

منديل

بسمة هي دمية اجتماعية بنفسجية عمرها حوالي ست سنوات، تحب تجربة أشياء جديدة ولديها قدرة خاصة على تأليف الموسيقى والمؤثرات الصوتية عندما تحرك يديها هذه الموهبة تساعدها عندما لا تجد الكلمات المناسبة لوصفها هو – هي ومنذ ذلك الحين، أصبحوا أصدقاء مقربين، ومن الجدير بالذكر أن بسمة ظهرت في النسخة الحديثة من برنامج “افتح يا سمسم” والذي يقدم باسم “أهل سمسم”.

أنا افتقدك

إنها دمية ماعز لطيفة، تحب جاد وبسمة كثيرًا ولا تستطيع التحدث، لذا تستخدم (maa) للتعبير عن نفسها وهي تحب الدوائر والأشياء الكروية بشكل خاص الاصدار الجديد من برنامج “اهلا سمسم”.

ممثلين افتح يا سمسم

تظل شخصيات افتح يا سمسم دمى بلا روح، لكن من أعادها إلى الحياة هم فريق من المبدعين المتميزين الذين ذكرت أسماؤهم لكم على النحو التالي

  • شخصية نعمان قام بأداء الفنان والمغني عبد الله الحبيل في الجزء الأول، وفي الجزأين الثاني والثالث قدمها الفنان العراقي سعد عباس، وكان الفنان عبد الله قاسم هو مقدم الفيلم شخصية من الموسم الرابع.
  • شخصية مليسون قام بأداء الفنان توفيق العشا في الموسمين الأول والثاني، وفي الموسم الثالث قام بصوت الفنان طارق العلي، بينما أدى الفنان ماهر مرزوق صوت ميليسون شخصية من الموسم الرابع.
  • شخصية عبلي برعت النجمة العراقية هدى حسين في تصوير شخصية عبلي.
  • شخصية أنيس قدم عبد المطلب السنيد صوت شخصية أنيس من الموسم الأول إلى الموسم الرابع، فيما أعرب عنها الفنان عبد الله قاسم في الجزء الخامس.
  • شخصية بدر صور شخصية بدر الفنان عبد القادر الشريف من الجزء الأول إلى الجزء المرعب، بينما قام الفنان عمار الصبان بدور البطولة في الموسم الخامس.
  • شخصية كعكي شخصية كعكي عبّر عنها الفنان عدنان عاشور من الموسم الأول حتى الموسم الرابع، وفي الموسم الخامس، عبر الفنان عمار الصبان.
  • الفداء كامل الفنان الكبير فوزي مهدي أبدع في تقديم شخصية الضفدع كامل بطريقة مختلفة.
  • شخصية كركور قدم الممثل عبد الجبار كاظم شخصية كركور.
  • شخصية شمس بدأت شخصية شمس في الظهور في وقت مبكر من الموسم الرابع وصورت الفنانة أسماء الشامسي.

طالع ايضا سبب وفاة السفير السعودي في القاهرة

رابط مشاهدة برنامج افتح يا سمسم

برنامج افتح يا سمسم هو برنامج تعليمي ترفيهي مهم جدا للأطفال لأن البرنامج يشجع السلوك الصحيح والقيم الإيجابية التي يجب أن يتعلمها الأطفال منذ الطفولة حتى تتمكن من مشاهدة جميع حلقات افتح يا سمسم بنسخته العربية.

مقالات ذات صلة