شركة جيو بوست الفرنسية تستحوذ على 20% من “أرامكس” بـ 1.4 مليار درهم
شركة جيو بوست الفرنسية تستحوذ على 20% من "أرامكس" بـ 1.4 مليار درهم

شركة جيو بوست الفرنسية تستحوذ على 20% من “أرامكس” بـ 1.4 مليار درهم، أصدرت شركة “جيو بوست” GeoPost الفرنسية في هذه الأثناء أنها تستحوذ على نسبة 20% من شركة أرامكس الإماراتية بقيمة 1.4 مليار درهم، وقد تناولت الصحف الإخبارية الخبر عبر العديد من المواقع من اجل التعرف على مصادر المعلومات والتفاصيل على ما يدور حولها، سوف نوفيكم بكل ما يدور حول الموضوع، شركة جيو بوست الفرنسية تستحوذ على 20% من “أرامكس” بـ 1.4 مليار درهم.

شركة جيو بوست الفرنسية تستحوذ على 20% من “أرامكس” بـ 1.4 مليار درهم

عزمت شَركة GeoPost الفَرنسية في هذه الفترة على انها سوف تستحوذ على نسبة 20% من شركة أرامكس الإماراتية بقيمة 1.4 مليار درهم، حيث ان عملية شراء “جيوبوست” قد أتمت للحصة في شركة أرامكس الإماراتية، الموافق يوم الأربعاء، في سوق دبي المالي، من خلال صفقة خاصة في ما يعرف بالصفقات الكبيرة المباشرة، وتضمنت الصفقة حوالي قيمة 295 مليون سهم بسعر 4.77 درهم للسهم الواحد، وفق بيانات سوق دبي المالي.

تعتبر شركة “جيو بوست” شركة قابضة مملوكة لجماعة Le Groupe La Poste، وبفضل علاماتها التجارية DPD و Chronopost و SEUR في إسبانيا و BRT في إيطاليا، وتداولت GeoPost / DPDgroup في السوق الدولية، وباتت شبكة رائدة في توصيل الطرود في أوروبا.

حيث انها تشكل منظومة قوية تمكن GeoPost / DPDgroup من تسليم 7.5 مليون طرد في اليوم، أي 1.9 مليار طرد في كافة أنحاء العالم خلال سنة 2020 ميلادي، حسب ما اطلعت عليه “العربية نت” من موقع المجموعة الإلكتروني.

“جيو بوست” و “أرامكس” في صفقة خاصة

وفي اتجاه أخر، من شهر سبتمبر الماضي، ذكرت ثلاثة مصادر لوكالة “رويترز” إن شركة أرامكس المدرجة بسوق دبي المالي تعقد محادثات لشراء شركة التوصيل إم.إن.جي كارجو التركية.

وأشارت المعلومات الى أن شركة الشحن “أرامكس”، في مرحلة متطورة من المحادثات لشراء شركة التوصيل التركية إم.إن.جي كارجو، بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار.

وأيضا أشارات المعلومات أن المحادثات في مرحلة متقدمة، وذكر المصدر الخاص من جهة أخرى إن أرامكس تجري الفحص الفني النافي للجهالة.

وتزايدت إيرادات أرامكس أثناء الربع الثاني من سنة2021 ميلادي، بنسبة 21% حتى تصل إلى 1.571 مليون درهم إماراتي، بالمقارنة مع 1.294 مليون درهم أثناء المدة نفسها من العام الماضي.

عرضنا لكم عبر موقعنا شبكة الصحراء المعلومات الخاصة بموضوع، شركة جيو بوست الفرنسية تستحوذ على 20% من “أرامكس” بـ 1.4 مليار درهم، وكانت هذه هي أهم التفاصيل التي يشتمل عليها الموضوع ونتمنى ان نكون قدمنا لكم التفاصيل عنها بشكل واضح، ونفيدكم بكل ما هو جديد.

التعليقات