سبب وفاة الفنان داوود جلاجل ويكيبيديا

سبب وفاة الفنان داوود جلاجل ويكيبيديا، أُسدل الستار عن حياة الفنان داوود جلاجل عن عمر ناهز الخمسة والسعبين عامًا حسب ما أعلنت وزارة الثقافة الأردنية في نعيها للفنان الراحل، وتصاعد البحث عن الفنان وعن سيرته الذاتية وأعماله الفنية في التلفزيون الأردني، فيما ذهب فريق آخر بالبحث عن سبب وفاته، فما هو؟

من هو الفنان داوود جلاجل ويكيبيديا

يُعد الفنان داوود جلاجل من رواد الفن الأردني وله رصيد كبير من الأعمال الدرامية التي استطاع من خلالها أن يُخلد اسمه، وهو من مواليد فبراير 1947 في حي سلون في مدينة القدس المحتلة أي أن جذوره فلسطينية.

لمع نجمه في الدراما الأردنية وكان أول مسلسل قدمه على الشاشة الأردنية مسلسل الرمح والصخرة، ومن ثم توالت أعماله على الشاشة الفضية وتمكن من خلالها المشاركة في التأصيل لعدد من القضايا الاجتماعية على المستوى العربي.

اشتهر بتمثيل الأعمال البدوية والتاريخية.

روحه الخفيفة والمرحة مكنته من المشاركة في عدد من الأعمال الكوميدية العربية أهمها مسلسل طاش ما طاش مع الفنان السعودي ناصر القصبي.

سبب وفاة الفنان داوود جلاجل ويكيبيديا

قدمت وزارة الثقافة الأردنية خالص التعازي لأسرة الفنان داوود جلاجل ولجمهوره العريض في الأردن والوطن العربي مؤكدة أنه كان مثالًا للفنان الحريص على عمله والمدافع عن القضايا المختلفة في الأردن والعالم العربي وقالت وزيرة الثقافة هالة النجار في نعيها للراحل جلاجل على صفحتها الخاصة على موقع فيس بوك:” أحزننا رحيل الصديق الفنان داود جلاجل الذي طالما ارتبط في ذاكرتنا بألق الدراما الأردنية وحكاياتها الأصيلة.. وإن كان رحل إلا أنه ترك الكثير من المساحات المضيئة في مسيرة الفن الأردني والعربي”.

ولم تُلمح الوزارة في بيان الوفاة والنعي إلى الأسباب التي أدت إلى وفاته فيما يُعتقد أنها الشيخوخة والتقدم في العمر فضلًا عن بعض الأمراض المزمنة المصاحبة للشيخوخة.

قائمة اعمال الفنان داوود جلاجل

يمتاز الفنان داوود جلاجل بقائمة طويلة من الأعمال المسرحية والدرامية والتي تمكن من خلالها أن يُنبش في العديد من القضايا في الوطن العربي، ومن أبرز الأعمال التي قدمها جلاجل مسلسل العرين ورياح الليل ومن أبرز المسلسلات التي تُشير إلى بداياته الفنية مسلسل العقد الفريد في العام 1977 وجلوة راكان في العام 1980 فيما تُعد آخر أعماله “النوف” والتي قدمها في العام 2018 ثم توارى عن الأنظار بسبب تدهور وضعه الصحي.
اقرا ايضا .. سبب وفاة محمد القحطاني السفير السعودي

كم عمر الفنان داوود جلاجل

ولد الفنان داوود جلاجل في فبراير من العام 1947 في حي سلوان بالمدينة المقدسة العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، وكان ميلاده قبيل النكبة والاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، ومع العلم بالإعلان عن وفاته في التاسع من أغسطس 2022 فإنه يكون قد أتم عامه الخامس والسبعين قضى أكثر من أربعين عامًا منها في العمل الفني في الأردن.