من هو سيف عبد الرحمن ويكيبيديا، حالة من الحزن سادت قلب الفنان سيف عبد الرحمن بعد رحيل طليقته الفنانة رجاء حسين أمس عن عمر ناهز الـ83 عامًا قضت أكثر من ستين عامًا منها في رحلة فنية قدمت خلالها أعمالًا خُلدت في عقل وفؤاد المشاهد المصري والعربي، وظهر عبد الرحمن في جنازة حسين ضعيفًا هشًا على رحيل أم ولديه كريم الذي استشهد قبل سنوات وأمل وبعد الانتهاء من الجنازة تحدث للإعلامين عن رحلة حياته مع الفنانة مؤكدًا أنها كانت مثالًا للمرأة المصرية المكافحة والمتفهمة ودعا لها بالرحمة وأن يجمعها الله في الجنة مع ابنهما الشهيد كريم..

من هو سيف عبد الرحمن ويكيبيديا

اسمه سيف الدين عبد الرحمن من مواليد 1942، مصري الجنسية، أنهى دراسته الثانوية بنجاح ومن ثم تخصص في دراسة التاريخ بكلية الآداب بإحدى الجامعات المصرية.

خلال فترة الدراسة كان شغوفًا بالأعمال الفنية فلم يترك مناسبة فنية في الجامعة إلا التحق بها، وبعد التخرج عمل بالفرقة القومية للفنون الشعبية، وكانت خطوته الأولى نحو الدخول إلى عالم الفن.

في نهاية الستينيات من القرن الماضي بدأ رحلته الفنية في السينما المصرية وكان ذلك بعد التقائه صدفًة بالمخرج يوسف شاهين حيث جعله يقف أمام الكاميرا مقابل الفنانة الراحلة سناء جميل في أول عمل سينمائي له وكان بعنوان “فجر يوم جديد”.

نجاحه في الفيلم جعل العروض السينمائية تتوافد إليه فقام بالعديد من الأدوار الناجحة وأهمها فيلم البوسطجي، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لم يتمكن من فرض موهبته سريعًا على الساحة السينمائية مما أدى إلى تراجع العروض وانتقل من البطولة إلى الأدوار الصغيرة في السينما، ومن أدواره الحاضرة في السينما دوره في فيلم “هو فيه ايه” وفيلم “جحيم تحت الماء”.

من هي زوجة سيف عبد الرحمن

خلال فترة الستينيات وبعد أن قام ببطولة فيلم فجر يوم جديد مع سناء جميل تكونت بينهما علاقة زمالة وفي أحد النهارات اصطحبته معها لأحد العروض المسرحية للفنانة رجاء حسين فما إن التقى بها حتى أُعجب بشخصيتها وبادلته هي الأخرى الإعجاب وبعد فترة وجيزة قررا الارتباط بالزواج وكانت ثمرة تلك الزواج انجابهما اثنين من الأبناء هما أمل وكريم. لكنهما فقدا كريم شهيدًا قبل سنوات الأمر الذي أصابهما بصدمة كبيرة وانفصلا بعدها في العام 2006 شفهيًا فيما كان الانفصال التام والرسمي بعد عام نظرًا لإجراءات الطلاق في المحاكم المصرية وانتهت بذلك رحلة حياة استمرت أكثر من أربعين عامًا.

سيف عبد الرحمن يكشف وصية زوجته رجاء حسين

كشف الفنان سيف عبد الرحمن عن وصية زوجته السابقة رجاء حسين والتي انتقلت إلى رحمة الله في التاسع من أغسطس 2022 عن عمر ناهز الثلاثة والثمانين عامًا، وقال عبد الرحمن لوسائل الإعلام التي شاركت في نقل مراسم جنازة الفنانة المصرية رجاء حسين أنها أوصت بعدم إقامة صوان عزاء لها والاكتفاء بتوديعها في صلاة الجنازة، وأشار إلى أنه أبلغ نقابة المهن التمثيلية بذلك لكن لم يتم اتخاذ القرار بعد بعدم فتح بيت عزاء لها خاصة وأنها فنانة كبيرة ومن أقدم الأجيال في الوسط الفني ولها تاريخ حافل بالأعمال الدرامية والسينمائية.

من هي زوجة سيف عبد الرحمن الحالية

أنهى الفنان سيف عبد الرحمن علاقته الزوجية بالفنانة رجاء حسين في العام 2007 نهائيًا وبشكل رسمي ومن ثم ارتبط بالمخرجة دينا واصف، ويقول في أحد المقابلات التلفزيونية أنه استمر بعلاقته الجميلة مع زوجته السابقة وأكد أنها بمثابة عمود البيت التي يلجأ إليها في أي مشكلة تُقابله، وبين أن علاقتها كانت مع زوجته الحالية مميزة جدًا وكانت توصيها به وبابنتها أمل خاصة بعد أن فقدت ابنها كريم شهيدًا.

اقرا ايضا .. من هي زوجة سيف عبد الرحمن الثانية

سبب وفاة جاء حسين زوجة سيف عبد الرحمن

وفقًا للمعلومات التي أكد عليها الزوج السابق للفنانة رجاء حسين أنها عانت من أمراض الشيخوخة في الآونة الأخيرة وازداد عليها المرض بإصابتها بمرض عضال في المعدة فضلًا عن تذبذب أنزيمات الكبد الأمر الذي قضى بها إلى الدخول إلى أحد المستشفيات التخصصية في القاهرة لمتابعة العلاج والرعاية الطبية لكنها أسلمت الروح لبارئها وانتقلت لملاقاة ابنها الشهيد كريم.

التعليقات