تسريب فيديو لحظة وفاة محمد القحطاني السفير السعودي في مصر

تسريب فيديو لحظة وفاة محمد القحطاني السفير السعودي في مصر، في مشهد مؤثر صدم المتابعين للمؤتمر الصحفي الذي نظمته منظمة مكافحة التزوير والتزييف برئاسة السفير حسام أبوالعلا، تحت عنوان المؤتمر العربي الإفريقي، وعُقد في دار حرس الحدود بالقاهرة، توفيّ الدبلوماسي السعودي السفير محمد القحطاني، سقط الرجل مغشيًا عليه أثناء إلقاء خطابه بالمؤتمر لافظًا أنفاسه الأخيرة، فيما تم تسريب فيديو لحظة الوفاة على الصفحات الإعلاميين وبعض الشخصيات من الذين حضروا المؤتمر وانتشرت بعدها بشكل كبير على صفحات المواقع الاجتماعية..

من هو محمد القحطاني السفير السعودي في مصر

قليلة هي المعلومات التي تم توفيرها على الشبكة العنكبوتية عن محمد القحطاني السفير السعودي في مصر، ولكننا استطعنا استقاء بعض من ملامح سيرته الذاتية من خلال صفحة منظمة مكافحة التزوير والتزييف بالقاهرة على فيس بوك، وتبعًا لما ورد فإن القحطاني رجل أعمال بالدرجة الأولى، وهو سعودي المولد والهوية، من مواليد مدينة حائل بالمملكة السعودية.

تلقى تعليمه في المملكة العربية السعودية وتخرج من جامعاتها في مجال الاقتصاد والإدارة ومن ثم بدأ عمله في مؤسساتها الاقتصادية المختلفة، وعرف كمستثمر نشيط في التداول وإدارة الاستثمارات، وتم اجازته من قبل إدارة الأعمال في كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبد العزيز في السعودية، كما أنه يحترف تقديم الاستشارات الاقتصادية في كبرى شركات التداول.

على الصعيد العملي يرأس محمد القحطاني مجلس إدارة مجموعة السلام الاستثمارية القابضة والتي تختص بالأعمال الاستثمارية في مجال العقارات والنفط والزراعة وتملك مشاريع إنشائية في الصين وهونغ كونغ وبلدان أخرى.

ويُشار إلى أن محمد القحطاني كان مهتمًا في مجالات التنمية الاقتصادية المختلفة وله علاقات في الكثير من الدول العربية ويعمل من خلالها على دعم المشاريع الثقافية والتنموية.

على الصعيد الاجتماعي فهو متزوج من إماراتية تُدعى عائشة الجابري وله عدد من الأولاد، فيما يُعرف أنه غادر السعودية منذ سنوات طويلة واستقر بالإقامة في الإمارات العربية  المتحدة.

اقرا ايضا ..سبب وفاة محمد القحطاني السفير السعودي

وفاة محمد القحطاني السفير السعودي

فور الاعلان عن وفاة القحطاني قام ناشطون بتداول فيديو لحظة وفاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر الرجل في الفيديو وهو يؤكد على إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي ويُثني عليه وبينما هو على حاله من الكلام حتى بدأ يتلعثم واختل توازنه ما أدى  إلى سقوطه على الأرض، وأظهرت المشاهد أنه لم يُفارق الحياة فورًا حيث تعاملت معه الفرق الطبية في المكان وأعلن عن الغاء المؤتمر فيما نُقل الرجل إلى المستشفى فورًا في محاولة لإنقاذ حياته إلا أن قدر الله كان أنفذ وأسرع فارتحل دون أن يتمكن الأطباء من التدخل الطبي.

تسريب فيديو لحظة وفاة محمد القحطاني السفير السعودي في مصر

على الرغم من خصوصية اللحظة وحرمتها إلا أن البعض ممن حضروا المؤتمر قاموا بتصويرها على أجهزتهم الخلوية ولم يكتفوا بذلك بل عمدوا إلى تسريب لحظة الوفاة ومصارعة السفير محمد القحطاني الموت بعد أن سقط مغشيًا على الأرض على صفحات المواقع الاجتماعية، فلم تمر دقائق عن الإعلان عن وفاته وإلغاء فعاليات المؤتمر حتى انتشر فيديو لحظة وفاته بشكل كبير وتناقله الرواد وقنوات الأخبار.

وأثار تسريب الفيديو للحظة وفاة القحطاني غضب البعض حيث أشاروا إلى ضرورة احترام حرمة الميت وعدم تداول لحظاته الأخيرة لما فيه ذلك انتهاك لحقه وتدمير لنفسية عائلته زوجته وأبنائه.

سبب وفاة محمد القحطاني السفير السعودي في مصر

على الرغم من تداول الكثير من النشطاء أن محمد القحطاني يتمتع بصفة الدبلوماسي وأنه سفير للسعودية في مصر إلا أن التقارير الواردة عنه أنه ليس دبلوماسي ولكن تم منحه لقب سفير نوايا حسنة كمنصب شرفي نظرًا للأعمال المختلفة التي قام بها وخدمت التنمية الاقتصادية السعودية بشكلٍ مباشر أو غير مباشر حيث عرف عنه أنه من أكثر المهتمين بمجالات التنمية الاقتصادية والثقافية في مختلف الدول العربية وهو ما يُفسر مشاركته في المؤتمر المذكور .

وفيما يتعلق بأسباب الوفاة فقد تم الكشف من الفرق الطبية التي تواجدت في المكان وتعاملت معه فور سقوطه مغشيًا على الأرض أثناء القاء كلمته في تأييد قرارات عبد الفتاح السيسي أنها أزمة قلبية أدت إلى هبوط في الدورة الدموية بشكل تام ما أدى إلى مفارقته الحياة فورًا ولم تنجح محاولات انعاشه.

يذكر أن ابن السفير محمد القحطاني قال أن والده سيوارى الثرى في مسقط رأسه في مدينة حائل وأن جثمانه سيغادر القاهرة فور الانتهاء من إجراءات الفحص الطبي والحصول على شهادة الوفاة.

 تسريب فيديو لحظة وفاة محمد القحطاني السفير السعودي في مصر